أهم 11 شعار من شعارات السيارات الصينية المعروفة

[ad_1]

يعتبر الشعار تعريف مختصر وسريع للمنتج وعلامة تبقى في الذهن وهنا سوف نعرض أهم شعارات السيارات الصينية والتي تتميز بالرمزية والأناقة.

فهرس المحتويات

يعتبر الشعار تعريف مختصر وسريع للمنتج فهو علامة تبقى عالقة في الذهن حيث أن لكل شركة شعارها الذي يحمل معه رسالته الخاصة. يوجد ما يقارب ثلاثين شركة للسيارات الصينية. حقق البعض منها مبيعات جيدة في جميع دول العالم. في هذا المقال سوف نعرض أهم شعارات السيارات الصينية والتي تتميز بالرمزية والأناقة.


من شعارات السيارات الصينية شيري

شركة شيري واحدة من أهم الأسماء في صناعة السيارات الآسيوية. تأسست عام 1997 وتعتبر من أكبر شركات صناعة السيارات في الصين.

كان الشعار القديم لها يتكون من رمز خاص وأسفله كلمة شيري حيث أن هذا الرمز يتضمن حرف “سي” باللغة الإنكليزية كأول حرف من اسم الشركة وحرف “اي” باللغة الإنكليزية كأول حرف من مدينة أنهوي التي هي المدينة التي انطلقت منها الشركة بحيث يكون هناك تداخل بين الحرفين باللون الفضي مع بعض الظلال. ثم فيما بعد تم تنفيذ النص باللون الأحمر الداكن ليصبح ثلاثي الأبعاد. في عام 2013  تم إعادة تصنيع الشعار ليحتوي على خطوط أكثر سلاسة وأناقة ليتكون من حرف “أي” كبير باللغة الانكليزية في المنتصف يحيطه شكل بيضوي بلون فضي مع كلمة شيري أسفله باللون الفضي ليأخذ الشكل بأكمله أبعاد ثلاثية بطريقة أنيقة ومميزة تدل على فخامة وجودة المنتج.

“اقرأ أيضاً: شعار اليوم الوطني السعودي“


شعار السيارة جيلي

شعارات السيارات الصينية
شعارات السيارات الصينية

جيلي شركة ذات علامة تجارية ضخمة تأسست عام 1986 ويمكن ترجمة اسم الشركة الصيني إلى “محظوظ” وهذا يناسب الشركة فهي من أنجح شركات تصنيع السيارات في المنطقة.

تم تغيير الشعار عدة مرات فمثلا ً يتميز شعار جيلي الذي تم إنشاؤه في عام 2003 بشعار دائري يتكون من درجتين من اللون الأزرق مع نص باللون الأبيض الفضي حول الجزء العلوي حيث تم وضع الرمز الثلاثي في ​​وسط الدائرة على اللون الأزرق الفاتح. مما يرمز إلى جبال الصين مكان نشأت الشركة. تعكس الألوان الزرقاء لشعار جيلي احترافية وثبات الشركة من حيث مفهوم تصميم الهوية المرئية.

ثم تم إعادة تصميم شعار جيلي بالكامل في عام 2014 بحيث أصبح الشيء المتبقي من الشعار السابق نظام الألوان والزوايا الدائرية. فأصبح يتكون من علامة نصية بأحرف كبيرة منفذة باللون الأزرق الفاتح مع شعار جديد فوقه.

يشبه شعار جيلي درعًا مسطّحًا يتألف من ستة أحجار كريمة من اللونين الأسود والأزرق مقسّمة بإطارات ذهبية فهو رمز فاخر ويهدف إلى إظهار قيم الجودة والتصميم للعلامة التجارية. أما الشعار الحالي الذي تم إنشاؤه في عام 2019 يعتمد بشكل كامل على الشعار السابق مع تعديل بسيط حيث تم رفعه قليلاً فقط مع تمديد الشعار الأيقوني أفقياً. كما تم إضافة بعض الظلال غير اللامعة على لون العناصر الداخلية مع تحويل الإطار من الذهبي إلى الفضي. ليصبح هذا الشعار من أهم شعارات السيارات الصينية الفاخرة.


من شعارات السيارات الصينية هونغ تشي

إن هذه الشركة من العلامات الفاخرة التابعة لشركة فاو لصناعة السيارات والتي كانت تستخدم في البداية لنقل الشخصيات المهمة.

يتميز تصميم شعار هذه الشركة القديم بارتباطه بالثقافة الصينية من خلال وجود رمز عباد الشمس الذهبي وحوله علم أحمر في منتصف عجلة قيادة. مما يرمز إلى العمر الطويل والحظ السعيد. في عام 2018 وضعت الشركة تصميماً جديداً فخماً وأكثر تماشياً مع العصر حيث يتميز بوجود علم أحمر مع خطوط ذهبية.

“اقرأ أيضاً: جوجل تحتفل بعيدها الثاني والعشرين“


بي واي دي أوتو

بي واي دي اختصار مشتق من عبارة “ابنِ أحلامك” وهي شركة لصنع السيارات تأسست سنة 1995. أما شعارها. فهو ببساطة مكون من الأحرف الثلاثة الأساسية في الشركة مكتوبة بخط عريض باللون الأحمر. يحيط بالشعار شكل بيضوي أنيق من نفس اللون.

“اقرأ أيضاً: أهم مبادئ علم التشريح ودراسة تكوينات الكائنات الحية“


من شعارات السيارات الصينية باوجون

تم إنشاء هذه الشركة في عام 2010 بهدف تصنيع بدائل أرخص للسيارات مثل شيفروليه وبويك حيث أصبحت هذه الشركة ناجحة تجاريًا خلال وقت قصير.

الشعار الرئيسي هو في الأساس درع مع رأس حصان بداخله. فمن المثير للاهتمام أن الرأس يتجه لليمين وهذا أمر غير معتاد حيث تفضل معظم العلامات التجارية الشعارات التي تتجه لليسار واللون الفضي هو اللون المستخدم في الشعار. أما الشعار المحدث فقد تم تقديمه في 2019 وهو مستوحى من موضوع الحصان أيضاً. إلا أنه ليس مباشرًا كما هو الحال في الشعار الأساسي.

للشعارين شكل ماسي إلا أن هذا الإصدار المحدث يبدو أكثر بساطة وتجريدًا من الشعار الأساسي. من المفترض أن يجذب هذا الشعار جيل الشباب من مشتري السيارات في الصين وفي حين أن الشعار المحدث يستخدم في مجموعة معينة من التصاميم. إلا أنه لا يزال الشعار الرئيسي يستخدم في باقي التصاميم.

“اقرأ أيضاً: صبغ الشعر بالحناء“


الفاو

هي شركة سيارات صينية تقدر الإرث والتقاليد. فعلى الرغم من أن الشركة تستخدم الشعار بأحرف لاتينية لهويتها المرئية فإن شعارها الذي تم إنشاؤه عام 1953 يعتمد على المعنى الصيني لاسم الشركة وذلك تقديرًا لجذور الشركة وتاريخها.

كان الشعار الأصلي له شكل بيضاوي أسود أفقي مع خط أبيض رفيع يحمل الرقم “1” بلون أبيض في المنتصف. كما كان الرقم محاطًا بخطوط أفقية بيضاء سميكة. مما أدى إلى تكوين شكلين يشبهان الجناحان حيث أن معنى اسم الشركة مزيج بين كلمة الأول وكلمة السيارات.

عند إعادة تصميم الشعار عام 2000 حافظت الشركة على شعار الفاو الأصلي مع بعض التحديث حيث تم تنفيذ الشعار الجديد بنسق لوني أزرق وأبيض مع ظلال متدرجة في شكل ثلاثي الأبعاد ولون أزرق مسطح وبذلك أصبح جسم الشعار الآن ملونًا باللون الأزرق الهادئ وجميع العناصر ذات الإطار باللون الأبيض المتدرج مع الظل الفضي الخفيف والذي يصبح رمادي معدني عند وضعه على السيارات مع إضافة اسم الشركة تحت الشعار بشكل يتناغم مع اللون الأزرق.

“اقرأ أيضاً: أقسام علم الفلك وأهميته وأهم اكتشافات هذا العلم“


شعار السيارة الصينية جي أي سي

بدأت الشركة عام 2008 ولها نسبة كبيرة من المبيعات في الصين. أما شعارها فهو ببساطة حرف “جي” باللغة الإنكليزية باللون الفضي ثلاثي الأبعاد مشكل على شكل بيضوي حيث يوضع أسفله اسم الشركة باللون الأحمر البرتقالي.


شعار جاك موتورز

تأسست الشركة في عام 1964 وشعارها يتكون من نص مع الرسم ويتميز باللون الأحمر مع كلمة جاك بحرف “أي” باللغة الانكليزية ينقص منه الخط الأفقي بحيث يبدو حرفي الجي والسي كما لو كانا يعكسان بعضهما البعض. أما الرسم فهو عبارة عن نجمة خماسية بخط رفيع يحيط بها شكل بيضوي باللون الفضي الرمادي. ففي الشعار الحديث تغيرت ألوان اسم الشركة لتصبح بالفضي والأسود يحيطها شكل بيضوي بتأثير ثلاثي الأبعاد وهو شعار بسيط وحديث يعكس التقدم والابتكار والانطلاق نحو المستقبل.


جونو من شعارات السيارات الصينية

الشعار هنا مزيج من دائرتين متحدتين المركز باللون الفضي مما يرمز إلى “نفس المركز”، “العمل معًا”، و”الحفاظ على التقدم ” ويعبر تصميم الدوائر متحدة المركز عن مفهوم الانسجام في الثقافة التقليدية الصينية نحو التنمية بتناغم وتكامل مع الصناعة والمجتمع والعالم. لتصبح الشركة تتطلع إلى المثالية وتحقيق التنمية المستدامة طويلة الأجل.


شعار فوتون

هي الشركة التي تركز على جودة وموثوقية سياراتها أكثر من تصميم شعارها أو موادها الإعلانية. فقد تم إنشاء الهوية المرئية للعلامة التجارية في عام 1996 ولم تتغير على الإطلاق ليومنا هذا ما عدا الألوان التي تختلف عن الإصدار الأساسي. لذا تعتبر من شعارات السيارات الصينية التي حافظت على نفسها.

يتكون شعار فوتون من جزئين حيث يتضمن شعار دائري وحروف يمكن وضعها على يمين الشعار أو أسفله وقد يكون بدون شعار مكتوب باللغة الصينية.

يتضمن الشعار الأكثر شيوعاً كلمة فوتون باللون الأزرق بحروف كبيرة وأعلاها ثلاثة خطوط مائلة مع ترك مسافة بينهم وقد تم قطع الزوايا منهم. مما يجعل الشكل يبدو ماسي وهذا يعكس الدقة والأناقة وحولها إطار دائري فضي. مما يضيف التوازن إلى الشكل ليجعله أكثر تناسقاً.

بالنسبة إلى الألوان يمكن أن يكون هناك خياران وهما الفضي اللامع مع الأزرق الهادئ والمكثف والفضي مع الرمادي الداكن والأسود وهما يظهران الشركة كعلامة تجارية موثوقة وقوية ويعكسان رغبتها وقدرتها على النمو والتحرك والتحسين.


وهكذا نكون قد عرضنا أهم شعارات السيارات الصينية حيث أن للشعار أهمية كبيرة في ترك أثر لدى الجمهور. كما يكون له في بعض الأحيان التأثير على خيار الشراء. فهو يترك صورة ذهنية وانطباع بمواصفات وقدرات المنتج وكذلك قيمة وموثوقية الشركة.

[ad_2]