أنس جابر أول لاعبة عربية ضمن أفضل 10 لاعبات تنس

[ad_1]

تأهلت “أنس جابر” البالغة من العمر 27 عام للدور قبل النهائي في بطولة إنديان ويلز للتنس، بفوزها على الإستونية “أنيت كونتافيت”، بنتيجة 7-5 و6-3، في 86 دقيقة، لتصعد بذلك إلى المراكز العشرة الأولى في تصنيفات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، بحسب رابطة التنس النسائية.
وبحسب موقع Forbes، فقد صُنفت “جابر” ضمن أفضل 10 لاعبات تنس تحت سن الـ30 لعام 2021.

المراكز العشر الأولى

أنس جابر- الصورة من حسابها على إنستغرام

أضافت الهيئة المنظمة للتنس المحترفات للسيدات أن المصنفة رقم 12 ستكون أول لاعبة عربية تصل إلى المراكز العشرة الأولى، وأعلى اللاعبين العرب تصنيفًا في تاريخ رياضة التنس، ضمن تصنيفات الفردي لدوري WTA، الذي ينظمه الاتحاد النسائي للتنس، أو دوري ATP، الذي تنظمه رابطة التنس للمحترفين.
وأكدت دورة إنديان ويلز للماسترز في بيان، إن “جابر” ستصبح أيضًا أول امرأة عربية يتم تصنيفها ضمن أفضل 10 لاعبات تنس في العالم عندما يتم إصدار تصنيفات اتحاد لاعبات التنس المحترفات يوم الإثنين.
كما وصلت “جابر” أيضًا إلى الدور قبل النهائي لدوري التنس WTA 1000 لأول مرة.

مجرد بداية

أنس جابر- الصورة من موقع Forbes

أكدت “جابر” خلال مؤتمرها الصحفي بعد المباراة: “الوصول إلى العشرة الأوائل ما هو إلا البداية. أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة لأنني كنت ألعب بشكل جيد. لكني أريد أن أثبت أنني أستحق أن أكون هنا، أستحق أن أكون واحدة من أفضل 10 لاعبين”.
وأضافت: “هناك الكثير من الأشياء التي أحتاج إلى تحسينها. أنا سعيدة جدًا، ولدي الكثير من المشاعر في الوقت الحالي، لكني ما زلت في المنافسة، لذلك أحاول أن أهدأ وألا أفكر كثيرًا. سأحتفل بعد البطولة. لقد آمنت بنفسي، عملت بجد، وهذه مجرد بداية للأشياء الكبيرة التي في انتظاري”.

أنس جابر…نموذج نجاح جعلها رقم 1

أنس جابر- الصورة من حسابها على إنستغرام

حققت “جابر”- من مواليد 28 أغسطس عام 1994 في قصر هلال، ولاية المنستير، تونس- إنجازات عديدة خلال مسيرتها المهنية. فقد بدأت “أنس” لعب التنس عندما كانت في الثالثة من عمرها.
التحقت بالفريق الأولمبي التونسي في عامي 2012 و2016، وفريق كأس الاتحاد التونسي بين أعوام 2011-2013 و2016-2019. شاركت في بطولات غراند سلام Grand Slams وبطولة أميركا المفتوحة للتنس وبطولة ويمبلدون.
وصلت إلى نهائيات الفردي مرتين للناشئين في البطولات الكبرى لكرة التنس تحديداً في بطولة فرنسا المفتوحة في 2010 و 2011، وفازت باللقب في الأخير. هي أول لاعبة عربية تفوز بلقب الفردي للناشئين في الجراند سلام منذ أن فاز “إسماعيل الشافعي” بلقب ويمبلدون للشباب في عام 1964.
بعد ما يقرب من عقد من اللعب في المقام الأول على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب، أصبحت “أنس” عنصرًا أساسيًا في بداية جولة رابطة محترفات التنس في عام 2017.
فازت “أنس” بأحد عشر لقبًا فرديًا ولقب زوجي واحد في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات. وصلت إلى نهائيين في منافسات رابطة محترفات التنس، أحدهما في كأس الكرملين 2018 على المستوى الأول في روسيا.
حصلت على لقب المرأة العربية للعام في الرياضة في عام 2019. في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2020، أصبحت أول امرأة عربية تصل إلى الربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى للتنس. وهي أيضًا اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفات التنس على الإطلاق واللاعبة الأفريقية رقم 1 حالياً.
وتُعد “جابر” اللاعبة التونسية الأعلى تصنيفًا على الإطلاق، حيث تحتل المركز 21 من بين أفضل 70 لاعبًا حسب تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، متفوقة على اللاعبة الأميركية، “سيرينا ويليامز”، منذ 3 سبتمبر 2021.
وفازت باللقب الأول في مسيرتها في بطولة برمنغهام كلاسيك 2021 بفوزها على “داريا كاساتكينا”، وبذلك أصبحت أول لاعبة تنس عربية وتونسية تفوز بلقب في منافسات رابطة محترفات التنس، مما جعلها تحتل المرتبة الـ 16 في تصنيف رابطة محترفات التنس الصادر في 27 سبتمبر 2021.



[ad_2]