أكثر من نصف مليون ريال حصيلة الليلة الـ25 لمزاد نادي الصقور السعودي

[ad_1]

بلغت حصيلة الليلة الـ 25 لمزاد نادي الصقور السعودي الثاني، الذي ينظمه النادي بمقره بملهم، أكثر من نصف مليون ريال، إذ عقدت، اليوم، أربع صفقات مقابل 508 آلاف ريال، ليصل إجمالي الصفقات إلى 7.801.000 ريال.

بدأت الليلة الـ 25، مع الصقر الأول شاهين فرخ طرح عمق جنوب القنفذة للطواريح محمد بن يحيى الهلالي وعلي بن يحيى الهلالي ومحمد بن سويدي الكيادي وجابر بن يحيى الهلالي، حيث بيع بمبلغ 60 ألف ريال.

بينما بيع الصقر الثاني شاهين فرخ طرح الشعيبة للطاروحين عقيل بن سالم القثامي وسالم بن عقيل القثامي بمبلغ 47 ألف ريال. وبعدها جاء الدور على الصقر الثالث شاهين فرخ طرح رابغ للطاروح سعود بن عبدالمحسن الحربي وعبداللطيف بن هريسان البلادي وسامي بن محمد المحمدي ومراد بن حميدان الجحدلي، حيث شهدت المزايدة عليه منافسة قوية قبل بيعه بمبلغ 180 ألف ريال.

واختتمت الليلة الـ 25 مع الصقر الرابع شاهين فرخ طرح المجيرمة للطاروح علي بن عمر الشنبري، وبِيعَ بمبلغ 221 ألف ريال.

الجدير بالذكر أن المزاد يوفر مجموعة من المزايا للطواريح المشاركين، حيث تستقبل فرق النادي الخمس في المناطق (الوسطى، والشرقية، والشمالية، والغربية الشمالية، والغربية الجنوبية) مالك الصقر الذي جرى طرحه (صيده أو شبكه) في كل منطقة، وتفحص فرق النادي الطير وتوثق الطرح، في حين يتكفل نادي الصقور السعودي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، ويجري المزاد على الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يبث على القنوات التلفزيونية الناقلة والبث المباشر لحسابات النادي من خلال منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأي رسوم.

وبعد بيع الصقر تُستخرج له شهادة تصدير، بالإضافة إلى تركيب الحجل الإلكتروني للصقور، إلى جانب إصدار الوثائق الرسمية لإنهاء إجراءات البيع.

مزاد نادي الصقور هو مزاد ينظمه نادي الصقور السعودي، ويعد أكبر مزاد رسمي للصقور المحلية تحت مظلة النادي وتنظيمه، و يعزز المزاد الموروث الثقافي والحضاري للمملكة ضمن خططها لتحقيق رؤية 2030 ويؤكد ريادة المملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور.

ويهدف المزاد إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور بالمملكة، تعزيز الوعي البيئي لدى الصقارين في المملكة ودول المنطقة، تنظيم آلية بيع وشراء الصقور داخل المملكة، تعزيز هواية الصيد بالصقور ودعم المهتمين بها.



[ad_2]