أفضل أنواع البخور

[ad_1]

أفضل أنواع البخور التي يفضلها الكثير من الأشخاص تتعدد لأكثر من نوع واحد، فالبخور من قديم الزمان تم اعتباره من العادات العربية الشرقية التي لا زالت تستخدم حتى اليوم.

لذا فإن معظم الأشخاص في أكثر الدول العربية يبحثون عن أفضل أنواع البخور التي يمكن تعطير منازلهم بها وإضفاء الجو الدافئ للمنزل بعبق روائحه، ففي الموضوع التالي من خلال موقع صناع المال نقدم لكم أفضل أنواع البخور.

ستجد في هذا الموضوع..

أفضل أنواع البخور

تختلف أنواع البخور من مكان لآخر من حيث كيفية استخراجها والطريقة التي تصنعها بها الدولة التي تتواجد فيها، وأفضل أنواع العطور هي:

1- بخور العدني الفواح

تقوم صناعة ذلك النوع الفاخر من البخور على جودة العود الذي يستخدم في صناعته، فيتم تصنيعه عن طريق خلط العطر، والسكر المغلي، وماء الورد، والعود، والمسك وتطبخ هذه المكونات على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريبًا.

من ثم تصب في قوالب بلاستيكية أو معدنية وتترك لتصلب ومغطاة بطبقة من مادة القصدير، وتختلف أسعار ذلك النوع من البخور باختلاف المواد المستخدمة في تصنيعه.

فمثلًا النوع الذي يحتوي على أفخر أنواع العود والمسك والعنبر تكون باهظة أكثر من الأخرى فأسعاره على موقع أمازون السعودية بسعر 13 دولار.

كما يتوفر على موقع أمازون الإمارات بسعر 8 دولار، وأنواع البخور العدني ثلاثة أنواع وهي: البخور السلطاني (أجود نوع)، البخور الملكي، البخور العرائسي، بخور عود الصندل المعطر.

2- بخور عود الصندل

يستخدم بخور عود الصندل في العديد من البيوت الشرقية والهندية حيث إن أصل منشئه في الهند وهو من أفضل أنواع البخور المستهلكة بسبب رائحته الفواحة الجميلة وسعره المناسب للعديد من الأشخاص.

يعتبر من الأنواع العالمية بسبب انتشار أشجار الصندل المميزة في الهند، ويوجد بخور الصندل بكميات وفيرة حيث أن سعره يكون على موقع أمازون السعودية بسعر 15 دولار، وعلى موقع أمازون الإمارات بسعر 8 دولار.

اقرأ أيضًا: صناعة الفحم من نشارة الخشب

3- بخور العود الجاوي

يعتبر ذلك النوع من البخور من أكثر الأنواع المحببة للمستهلكين وذلك بسبب رائحته العطرة وثباتها في أرجاء المنزل لفترة طويلة، كما أنه يستخدم في بعض الأدوية لفوائده الطبية، ويوجد منه نوعان هما بخور العود الجاوي سومطرة، وبخور العود الجاوي سيام.

4- بخور العود الأزرق

هذا النوع من البخور هو من العود البري، وعند حرق عود ذلك الخشب ينتج دخانًا أزرق لهذا سُمي بهذا الاسم، هذا النوع من البخور غالي الثمن لندرته وتم استخدام اسمه لصناعة العديد من أنواع البخور الأخرى تحت مسمى العود الأزرق.

لكن الأصلي منه يمكن تمييزه عن طريق رائحته ووزنه فكلما كان العود ثقيلًا ولونه أسود كلما كانت جودته أفضل وثمنه على موقع أمازون السعودية بسعر 9 أو  11 دولار.

اقرأ أيضًا: أنواع الحجر واستخداماته

5- بخور اللبان العطري الفواح

هو أفضل أنواع البخور التي يمكن استخدامها في المنزل للحفاظ على الرائحة الزكية لفترة طويلة، ويمكن أن تشتري اللبان من العطار وإيقاد الفحم ووضع اللبان عليه حتى تفوح رائحته.

سعره على موقع أمازون السعودية بسعر 19 دولار، و 21 دولار، و 48 دولار، بينما يبلغ سعره على أمازون الإمارات 21 دولار.

6- بخور العود الهندي

يسمى عند الهنود بالبخور المقدس حيث إنه من أفضل وأندر أنواع البخور في العالم، وكما العود الأزرق يتميز بوزنه الثقيل؛ فإن العود الهندي كذلك وزنه ثقيل ورائحته تدوم لفترة طويلة.

يتواجد على موقع أمازون السعودية بسعر 240 دولار، بسعر 9 دولار، وعلى موقع أمازون الإمارات بسعر 71 دولار.

7- بخور الكلمنتان الزكي

منشأ هذا النوع في كلمنتان في إندونيسيا، وهو الأكثر طلبًا في دول الخليج حيث إن رائحته جميلة تبعث الهدوء في النفوس.

8- بخور اللاوسي المعطر للمنزل

هو من أفضل أنواع البخور النادرة في الأسواق، ويقال
أن الأثرياء فقط هم من يشترون هذا النوع من البخور، ويتميز بطول مدة بقائه في الملابس والمنزل ويوجد على موقع أمازون السعودية بسعر 43 دولار.

فوائد البخور الصحية

قد يعتقد البعض أن البخور فائدته فقط الرائحة الزكية التي تجعل رائحة الأماكن رائعة، ولكن هناك الفوائد الأخرى له مثل:

  • يزيد من هرمون السيروتونين وأحد هرمونات السعادة.
  • يقلل انتشار الجراثيم وانتشار العدوى.
  • يزيد من الطمأنينة والراحة النفسية لدى الإنسان.
  • يزيد من قدرة التركيز العقلية.

أهمية البخور الثقافية والدينية

يستخدم البخور عند المسلمين لتعطير المساجد وقت صلاة الجماعة لنشر الرائحة الزكية، ويستخدمه البوذيين، والهندوس، والصينيون، والمصريون القدماء، واليهود كأحد الطقوس الدينية الأساسية لديهم.

اقرأ أيضًا: أسرار صناعة الفحم المضغوط

العطور المستخدمة في صناعة البخور

صناعة العطور من أحد الصناعات الفنية التي يستخدم فيها العديد من العطور الزكية لإنتاجه في عدة أشكال؛ فمنه البودرة، والأعواد، والحبيبات، وللتعرف على العطور التي تستخدم في صناعة البخور نتابع الآتي:

  • استخدام الورد: من أكثر الأشياء التي يستخلص منها أزكى العطور هي الورد.
  • عطر الياسمين: يعتبر الياسمين من أزكى النباتات العطرية التي يمكن استخدام رائحة مفردةً أو بعد دمجها مع روائح أخرى لتكوين روائح جميلة.
  • نبات العنبر: يستخدم العنبر في الأدوية الطبية في علاج التهاب المفاصل والروماتيزم، ويسكن آلام الظهر والصداع، ويعزز قوة الذاكرة، بالإضافة إلى رائحته الطيبة التي تستخدم في صناعة البخور.
  • عطر القرفة: القرفة من النباتات التي يستخدمها الكثير في نشر روائح زكية في الطعام، فكان من الواجب استخدامه في البخور لرائحتها التي تشعل العواطف.
  • اللافندر الفرنسي العطري: من أفضل أنواع البخور التي قد تصنع هي البخور التي يستخدم فيها اللافندر الفرنسي ذا الرائحة الفواحة.
  • الأوكالبتوس: من الأعشاب التي تستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي بجانب استخدامه في طرد الحشرات، وصناعة أفضل أنواع البخور.
  • خشب الأرز: ينتشر شجر الأرز في لبنان والذي يستخدم في علاج بعض الأمراض الجهاز التنفسي وتهدئة الأعصاب، ويستخدم بجانب صناعة البخور كطارد للحشرات والحيوانات.

يمكن استخدام العديد من النباتات والزيوت العطرية ودمجها معًا لإنتاج أنواع عديدة من روائح البخور الطيبة، والتي تجعل المكان والملابس تتمتع بطابع مميز عن العطور الصناعية الضارة عكس البخور الذي يستخدم في شفاء بعض الأمراض.

[ad_2]