“بالصور” أسماء ملاعب مونديال قطر كاس العالم 2022   
"بالصور" أسماء ملاعب مونديال قطر كاس العالم 2022  

أسماء ملاعب مونديال قطر كاس العالم 2022 التي أبهرت العالم في تصميمها المميز وتزويدها بأحدث أجهزة التكنولوجية في العالم. إذ تستضيف قطر لهذا العام الدورة 22 من مونديال كأس العالم. فقد أعدت قطر 8 ملاعب ستحتضن مباريات كأس العالم 2022، واعتمدت في تجهيزها على كفاءات وخبرات عالية وعالمية. لذا سنتعرف في مقالتنا لموقع منارة سورية الاخباري على أسماء ملاعب مونديال قطر كاس العالم 2022 وصورها.

أسماء ملاعب مونديال قطر كاس العالم 2022

فقد تم اختيار دولة قطر لاستضافة مونديال كاس العالم 2022. ومنذ اختيارها عملت على تنظيم أفضل الملاعب في العالم وزودتها بأحدث التقنيات لتجري عليها منافسات كأس العالم 2022. كما حددت قطر 8 ملاعب لاحتضان الحدث العالمي المهم، وأسماء الملاعب هي: (استاد البيت، استاد أحمد علي، استاد الجنوب، استاد خليفة الدولي). بالإضافة إلى الملاعب (استاد المدينة التعليمية، استاد لوسيل استاد رأس أبو عبود، استاد الثمامة).

اقرأ أيضا: أسباب انسحاب شاكيرا من حفل افتتاح كأس العالم مونديال قطر 2022

صور وأسماء ملاعب مونديال قطر كاس العالم 2022

حددت دولة قطر أماكن لعب مباريات كأس العالم على 8 ملاعب في أراضيها وهي كالتالي:

استاد البيت

فقد نفذت شركة أسبايرزون استاد البيت الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرجًا، ويتميز بتصميمه الذي يشبه الخيمة التي يسكنها أهل البادية في منطقة الخليج العربي. فيما تم تصميمه ليكون نموذجًا للتنمية الصديقة للبيئة والاستدامة، ويمكن تفكيك المقاعد العلوية من الاستاد بعد انتهاء المونديال. كما ستقام علي ملعب استاد البيت المباراة الافتتاحية ومبارايات البطولة حتى دور نصف النهائي.

استاد البيت
استاد البيت

استاد أحمد بن علي

يقع في غرب وسط العاصمة الدوحة، ويتسع لنحو 40 ألف مشجعا، يتميز بواجهته الخارجية المتموجة، وبعد البطولة سيتم تخفيض عدد مقاعده إلى 20 ألف مقعدًا. ومن المقرر أن تقام على أرض ملعب أحمد علي مباريات دور المجموعات ودور 16.

استاد أحمد بن علي
استاد أحمد بن علي

استاد الجنوب

يقع استاد الجنوب في الوكرة، ويبعد 18 كيلو متر عن مدينة الدوحة يتسع الملعب لنحو 40 ألف مشجعا. أيضا يحتوي استاد الجنوب على مسارات لركوب الدرجات الهوائية والخيل ومتاجر ومطاعم وأيضا أندية رياضية. فيما سيتم تخفيض سعة الملعب إلى 20 ألف مقعدًا بعد انتهاء مونديال كأس العالم.

استاد الجنوب
استاد الجنوب

استاد خليفة الدولي

يقع استاد خليفة الدولي في العاصمة الدوحة، يتسع لنحو 40 ألف مشجعا، وفيه أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، ومجمع حمد للألعاب المائية، وأيضا مستشفى الطب الرياضي “أسبيتار”. كذلك يتصل الملعب بممر مشاة قصير إلى متحف 3–2- 1 قطر الأولمبي والرياضي. من المقرر أن تقام على أرضه دور المجموعات ودور 16 والمباراة الترتيبية لتحديد الفائز في المركز الثالث على استاد خليفة الدولي.

استاد خليفة الدولي
استاد خليفة الدولي

استاد المدينة التعليمية

كما يقع استاد المدينة التعليمية وسط جامعات ذات المستوى عالمي، ويتسع لنحو 40 مشجعا. إذ يتميز الملعب بتصميمه الأنيق على شكل ماسة مسننة، وبعد انتهاء المونديال سيحتفظ الاستاد ب 25 ألف مقعدًا لتستفيد منها الفرق الرياضية في الجامعات. من المقرر إقامة مباريات دور المجموعات ودور 16 ودور ربع النهائي على أرضه.

استاد المدينة التعليمية
استاد المدينة التعليمية

استاد لوسيل

يقع استاد لوسيل في مدينة الظعاين في الدوحة، ومن أهم ملاعب كأس العالم في الدولة، وسيستضيف حفل الختام لبطولة كأس العالم 2022. في حين يتسع 80 ألف مشجعا، يصل إليه المشجعين عن طريق مترو الدوحة أو الطرق المحدثة أو من خلال خدمة النقل الخفيف في مدينة لوسيل. من المتوقع إقامة مباريات دور المجموعات ودور 16 ودور ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية.

استاد لوسيل
استاد لوسيل

استاد رأس أبو عبود

يقع استاد أبو عبود على بعد دقائق من مطار حمد الدولي، فقد تم بناؤه من حاويات الشحن البحري وهو من المشاريع الرائدة في عالم الإنشاءات الرياضية. إذ يتسع لنحو 40 ألف مشجعا، وسيتم تفكيكه بعد الانتهاء من البطولة والاستفادة منه في البناء. من المتوقع أن تقام على أرضه مباريات دور المجموعات ودور 16 على أرضه.

استاد رأس أبو عبود
استاد رأس أبو عبود

استاد الثمامة

حيث يمثل استاد الثمامة نموذجًا معماريًا عريقًا، وتصميمه مستوحى من شكل القحفية التي تلبس تحت العقال في الوطن العربي. وقد اختير التصميم؛ ليكون قاسم ثقافي مشترك بين العرب، ويقع استاد الثمامة في أحياء الدوحة الجنوبية. كما يتسع لنحو 40 ألف مشجعا، وبعد انتهاء البطولة يخفض عدد مقاعده حتى 20 ألف للتبرع بها للدول النامية.

استاد الثمامة
استاد الثمامة

قد يهمك: تعرف على أول منتخب فاز بكأس العالم وما هي توقعات مونديال قطر 2022

قدمنا إليكم من موقع منارة سورية الاخباري صور وأسماء ملاعب مونديال قطر كاس العالم 2022، والمباريات التي ستقام عليها.