تعرف على أول منتخب فاز بكأس العالم وما هي توقعات مونديال قطر 2022
تعرف على أول منتخب فاز بكأس العالم وما هي توقعات مونديال قطر 2022

أول منتخب فاز بكأس العالم سؤال يتكرر كثير بالتزامن مع موعد انطلاق مونديال قطر لكأس العالم. حيث يبحث متابعو مباريات كأس العالم عن أسماء الفرق المشاركة في بطولات كأس العالم. أيضا من هو الفريق الأكثر مشاركة وفوزا في مباريات كأس العالم. حيث تعد بطولة كأس العالم لكرة القدم من أشهر البطولات العالمية التي يتابعها مئات الملايين من كافة أنحاء العالم. كما ينعقد مونديال كأس العالم بشكل دوري كل أربع سنوات وصولا للنسخة رقم 22 التي ستفتتح في قطر اليوم 20 نوفمبر. أيضا يُشرف علي بطولة كأس العالم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وهو من ينظم المنافسة بين أقوى الأندية من مختلف قارات العالم. أما عن مكان انعقاد المونديال في كل دورة فيكون من نصيب دولة مؤهلة لذلك في ملاعبها ومرافقها. لذا سنتعرف معكم في مقالتنا لموقع منارة سورية الاخباري على أول منتخب فاز بكأس العالم وما هي توقعات مونديال قطر 2022.

من هو أول منتخب فاز بكأس العالم ؟

طرح كثير من متابعي كرة القدم وبطولاتها سؤال من هو أول منتخب فاز بكأس العالم؟. فبالنسبة لأول منتخب يفوز في كأس العالم هو منتخب الأوروغواي، ويمثل دولة الأوروغواي دولياً في لعبة كرة القدم في عام 1930م. فقد حصل على أول كأس في بطولة العالم لكرة القدم بعد فوزه على منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية، وقد كانت النتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين. أما عن مكان المباراة فقد استضافتها الأوروغواي في الفترة من 13 إلى 30 يوليو 1930م.

تعرف على أول منتخب فاز بكأس العالم وما هي توقعات مونديال قطر 2022
تعرف على أول منتخب فاز بكأس العالم وما هي توقعات مونديال قطر 2022

الأوروغواي أول منتخب فاز بكأس العالم

فقد حصد منتخب الأوروغواي فوزا في 15 مرة لبطولة كوبا أمريكا، منذ عام 1916م إلى آخر فوز في عام 2011م.
كما نال الأوروغواي أعلى تصنيف حصل عليه المنتخب من الفيفا، وشارك المنتخب في بطولات كأس العالم بقوة في 12 مرة. أيضا شارك منتخب الأوروغواي في بطولات مباريات كوبا أمريكا في 41 مرة، وقد حقق الأوروغواي عام 1927م أكبر انتصار له ضد منافسه منتخب بوليفيا في نتيجة 9 – 0. أيضا لعب منتخب الأوروغواي في أقوى منافسات العالم ضد منتخب الأرجنتين لكرة القدم، ولعبا ضد بعضهما 161 مرة.

اقرأ أيضا: جدول مواعيد مباريات كأس العالم الجولة الاولى 2022 وتردد القنوات المجانية الناقلة

توقعات مونديال قطر 2022 بي إن سبورت

أما عن توقعات مونديال قطر 2022 من شبكة قنوات بي إن سبورت فقد أعلنت الشبكة عن مسابقة للتوقعات في مواقع التواصل الاجتماعي. فيما يجب على المشترك أن يتوقع الفائز بمونديال قطر 2022 للحصول على اشتراك مدته سنة في قنوات بي إن سبورت من خلال خدمة beIN CONNECT. لكن حددت شبكة بي إن سبورت شروط يجب توافرها في المشتركين كما يلي:

  • حيث يجب أن تكون التوقعات عبر موقع من سيربح كأس العالم قطر 2022 مباشرة.
  • كما يجب مشاركة صورة التوقع في مواقع التواصل الاجتماعي مع إشارة لواحد من حسابات بي ان سبورت.
  • فضلا عن إضافة هاشتاغ #توقع_واربح_مع_beIN على التوقعات.
  • كذلك يجب متابعة حسابات بي إن سبورت على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • بينما يتم السحب على الفائز عن طريق قرعة عشوائية.
  • فيما تتاح فترة التوقعات حتى الساعة 6 مساء اليوم الأول من المونديال في 20 من شهر نوفمبر.

بطولة كأس العالم لكرة القدم

الجدير بالذكر، أن بطولة كأس العالم لكرة القدم عالمية تنطلق كل أربع سنوات بشكل دوري. وقد أقيمت أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم عام 1930م، وشارك في النظام القديم للبطولة 32 منتخبا وطنيا منذ عام 1998م، مقسمة على 8 مجموعات. في حين جاء النظام الجديد لكأس العالم ليتكون من 24 ناديا المصنفة بأنها البطلة والأفضل حول العالم.

قد يهمك: “رسميا” كريم بنزيما خارج كأس العالم 2022..تفاصيل إصابة بنزيما

قدمنا إليكم من موقع منارة سورية الإخباري أول منتخب فاز بكأس العالم وما هي توقعات مونديال قطر 2022، وتوقعات مونديال قطر 2022 بي إن سبورت.