اخبار لك سيدتي

أسماء المنور تشجع المغربيات على الانخراط في نوادي كرة القدم

ارتبط الحديث عن كرة القدم بالرجال الذين يسعون باستمرار لمتابعة آخر أخبار الفرق المحلية والعالمية، لذلك فنسبة قليلة من النساء من اهتم بهذه الرياضة الأكثر شعبية في العالم، أو الانخراط في نواديها، أو ممارستها كهواية فما بالك بالاحتراف. لكن في السنوات الاخيرة بدأت الملاعب المغربية تعرف إقبالاً من النساء على تتبع المباريات وتشجيع فريق دون آخر.

تشجيع الكرة

أسماء المنور تعشق الكرة
أسماء المنور تعشق الكرة

ولعل الفنانة المغربية أسماء المنور من أشهر المغربيات اللواتي يحرصن على تشجيع فريق الرجاء البيضاوي المغربي الشهير في كل مبارياته، عن طريق منشورات لها عبر صفحتها الرسمية على تطبيق الصور والفيديوهات “إنستغرام”.

وقد تجاوبت أسماء مؤخراً بمعية أخيها ومدير أعمالها ياسين الذي شارك تدوينة له على الفيسبوك ، مع الحملة التي أطلقها المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي، لتجديد الانخراطات برسم الموسم الكروي 2020/2021.

وتفاعل الجمهور الرجاوي والعربي مع خبر الانخراط بنادي كبير من حجم الرجاء، ونوه الجميع بمبادرتها وبروح انتمائها لكل ما هو مغربي، وللأسباب المقنعة التي جعلتها تقدم على خطوة تحسب لها، لاسيما وأن هذه الخطوة من شأنها أن تشجع نساء أخريات للانخراط داخل النوادي الكروية، سواء تعلق الأمر بمشاهير أو نساء أخريات من مختلف من الفئات الاجتماعية.

واعتبر البعض أنه بتصرفها هذا تشجع النساء اللواتي يعشقن هذا الفريق أو ذاك عموماً على الانخراط في النوادي المغربية، حيث يمكن للمنخرطات في الأندية الوطنية أن يشكلن ضغطاً من أجل تأسيس فروع لكرة القدم النسوية في الأندية الوطنية”، وفتح الباب أمام المرأة المغربية للالتحاق بمركز القرار وتشجيعها على اقتحام المجال الذي ظل حكراً على الرجال.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى