من قلب المناره أخبار أتحاد الدوالي للفيفا كرة القدم أليكم

*حمزة*

مشرف عام
السلام عليكم


فل نتابع أخر أخبار أتحاد الدوالي للفيفا أي كرة القدم من قلب المناره

بسم الله نبدا

20101117194347376621_2.jpg
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء عن التقارير المتعلقة بتقييم طلبات استضافة نهائيات كأس العالم في عامي 2018 و2022 بعد زيارات لجان التفتيش التابعة له إلى البلاد المتقدمة لاستضافة الحدثين.
ونشر الفيفا في موقعه على الانترنت ملخصاً تنفيذياً للتقارير عن الدول المرشحة لكنه لم يكشف النقاب عن التقارير كاملةً.
وتطرقت هذه التقارير إلى كل الجوانب المتعلقة باستضافة الحدث الكبير والتي تتعلق بمستوى الدعم الحكومي للطلب وأماكن وظروف الإقامة ووسائل النقل والمواصلات والبنية التحتية وجميع الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة.
واعتبر الاتحاد الدولي أن المساحة الكبيرة لكل من روسيا والولايات المتحدة وأستراليا قد تخلق صعوبات لدى هذه الدول في استضافة نهائيات كأس العالم عامي 2018 أو 2022.
واعتبر الفيفا أن كلاً من أستراليا والولايات المتحدة تعتمد بشكل أكبر من اللازم على النقل الجوي، كما أن امتداد أراضي روسيا وبعدها عن بقية الدول، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم كفاية طرق السيارات السريعة فيها ووجود شبكة محدودة من القطارات السريعة "سيخلق عبئاً إضافيا على البنية التحتية لخطوط النقل الجوية"، الأمر الذي قد يتسبب في صعوبات في المواصلات نتيجة عدم كفاية وسائل النقل البديلة للمسافات الطويلة".
وفي المقابل، قال بيان روسي إن هذه المشكلات "يجري حالياً التعامل معها وسيتم حلها قبل نهائيات كأس العالم في 2018".
العروض المشتركة
وبالنسبة للعروض المشتركة، أشار التقرير: "يتعين أن نلاحظ أن مفهوم الاستضافة المشتركة ربما يمثل تحديات تتعلق بالعمليات المشتركة للتنظيم فيما يتصل بتوحيد مستويات التنفيذ في عدة مجالات مثل الشؤون القانونية وتكنولوجيا المعلومات وترددات البث والسلامة والأمن."
وأضاف الفيفا: "ولهذا فإنه من أجل وجود أسس أكثر تكاملاً للتقييم لمفهوم الاستضافة المشتركة فهناك حاجة لمزيد من التفاصيل التشغيلية خاصة فيما يتصل بالتحديات الإدارية واللوجيستية والمالية للاستضافة المشتركة لكأس العالم."
وعبر الفيفا عن تخوفه من احتمال تراجع عوائد البث التلفزيوني في حال أقيمت نهائيات 2022 في الشرق الأقصى أو في أستراليا كما شكك في فكرة إقامة النهائيات في دولتين بينما تتقدم إسبانيا والبرتغال بعرض مشترك وكذلك هولندا وبلجيكا.
وتتنافس إنكلترا وروسيا وإسبانيا والبرتغال (عرض مشترك) وبلجيكا وهولندا (عرض مشترك) لاستضافة النهائيات في 2018.
وسيعلن الفيفا عن اسم الملف الفائز باستضافة نهائيات 2018 في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر المقبل في نفس اليوم الذي سيختار فيه أيضاً العرض الحاصل على شرف تنظيم البطولة في 2022 والتي تتنافس عليها قطر واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأستراليا.
 

داني

كاتب جديد
رد: من قلب المناره أخبار أتحاد الدوالي للفيفا كرة القدم أليكم

ديما مميز أخي العزيز حمزة ألف شكر لك ولجهود

تقبل طلتي
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: من قلب المناره أخبار أتحاد الدوالي للفيفا كرة القدم أليكم

اشكرك للمتابعة واتحافنا بكل جديد
تستحق الشكر الجزيل
كن بخير
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: من قلب المناره أخبار أتحاد الدوالي للفيفا كرة القدم أليكم

مشكور على النقل المميز حبيبي حمزة
الله يسلم دياتك
 

*حمزة*

مشرف عام
رد: من قلب المناره أخبار أتحاد الدوالي للفيفا كرة القدم أليكم

ألف شكر لكم على تتبع جميل

نورتو ا متصفحي
 
أعلى