الحمار بدل السيارة

دانا

كاتب جيد جدا
في ايران.. الحمار بدل السيارة بسبب العقوبات والآتي اعظم!

بالرغم من تهكم السلطة الإيرانية على قرارات مجلس الأمن ضدها، إلا أنه حان الوقت لأخذ خطوات جدية تجاه العقوبات المفروضة عليها وأخذها على محمل الجد والحذر من نتائجها. إذ أنه في الوقت الذي يقول فيه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن قرارات مجلس الأمن لفرض العقوبات على إيران "ليست إلا حبراً على ورق"، قاطعاً على نفسه وعوداً أمام اللبنانيين أن يزود بلادهم بفائض البنزين، تعمد طالب جامعي أن يمتطي "حماراً" بدلاً من ركوب سيارة الأجرة للذهاب إلى الجامعة في مدينته نوشهر شمال إيران.

donkey.jpg

الطالب الايراني يركب
حماره للوصول الى الجامعة


وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية أن الطالب الذي يدرس في جامعة تشالوس أثار إستغراب زملائه عندما وصل إلى الجامعة يقله حماراً، وبرر ذلك بأنه لا يستطيع دفع أجرة التاكسي لأنها إرتفعت بشكل مضطرد نتيجة لرفع أسعار البنزين الناجمة عن تشديد العقوبات على بلاده.
وأوقف الطالب حماره عند البوابة الرئيسة للجامعة، فواجه معارضة شديدة من الأمن الجامعي الذي منعه من دخول الحرم الجامعي، وعندما سألوه لماذا الحمار؟ قال: "اسألوا العقوبات، والآتي أعظم".
من ناحية أخرى، يكرر كبار القادة في إيران وعلى رأسهم المرشد علي خامنئي أن العقوبات لم تؤثر على بلادهم، إلا أن المراقبين للشأن الإيراني يرون أن تردي الوضع المعيشي نتيجة لتشديد العقوبات على طهران أصبح تحدياً حقيقياً أمام طهران، بعد أن خرج من تحدي الحركة الخضراء شبه منتصر، واستطاع السيطرة على المعاقل الإجتماعية والبشرية للحركة، وعزل قادتها عن الجمهور دون أن يلقي القبض على رموز الصف الأول للمعارضة، مكتفياً بزج قادة الصف الثاني والثالث للحركة الاحتجاجية في السجون والمعتقلات، حسب ما تتناقله وسائل الإعلام المعارضة.
وعلى هذا الصعيد، يعتقد بعض المراقبين أن الحصار الاقتصادي سيخلق أزمة معيشية بالغة الخطورة في إيران، وهذا التحدي قد يتحول إلى عامل لجر الجماهير إلى الشوارع من جديد، على شاكلة الحركة الاحتجاجية التي تلت الانتخابات الرئاسية عام 2009.
 

فراشة ولة

كاتب محترف
رد: الحمار بدل السيارة

هههههههههههه متي راح يوصلون الي اعمالهم

غير بكره الصبح لكن طريقه جميله وقديمه عند الشعوب

برافو عليهم


دمتي بحب
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: الحمار بدل السيارة

فعلا آلآتي أعظم

المنطقة تغلي غليان وعلى مايبدو ان ايران فعلا سـ تواجه متاعب في الاونة القادمة


الف شكر للمقال عزيزتي
كووني بخير ..~
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: الحمار بدل السيارة

يعني كلنا بنعرف هدف امريكا من حصار بعض الدول المتقدمة نوويا
وتدمير اقتصادها بالكامل
مو غريبة يفرضوا عقوبات على ايران
ربنا يعين ويفرجها
ميزان القوى اختل في العالم
لا بد يتعدل شي يوم
ويرجع كل الحق لاصحابه
مشكورة دندونة
محبتي
 

مواضيع مماثلة

أعلى