محافظة دمشق تبدأتنفيذ نفق الكارلتون

فراشة ولة

كاتب محترف
[BGPIC="http://www.9or.cc/data/media/66/s12.gif"]





تبدأ محافظة دمشق مساء اليوم بقطع كل الطريق المؤدية إلى تقاطع الكارلتون على امتداد شارع 17 نيسان بهدف إقامة نفق للسيارت بطول 440 مترا طوليا منها 80 مترا مغطى و360 مترا مكشوفا على طرفي النفق بحارتين للذهاب ومثلها للإياب والذي تبلغ تكلفته حوالي 625مليون
ليرة سورية. وأشار المهندس معن قنواتي مدير الاشراف بالمحافظة في تصريح لوكالة سانا إلى أن النفق الذي تبلغ مدة تنفيذه 90 يوماتبدأ من الأول من الشهر القادم يؤمن حركة مرورية عابرة وسريعة من الشرق إلى الغرب على امتداد شارع 17 نيسان وصولا إلى ساحة كفرسوسة من خلال تخفيف الإشارات الضوئية وتأمين حارات مرورية إضافية مع تأمين الحركة المرورية السطحية فوق النفق لتسهيل الحركة للاتجاهات المحلية والعابرة وبالعكس.
وبين قنواتي أن المشروع يتضمن تأهيل شارع 17 نيسان أمام مجلس الوزراء وصولا لتقاطع شارع فايز منصور أوتوستراد المزة إضافة إلى تأهيل الشارع الجنوبي للمشروع وهو امتداد شارع كفرسوسة 2 باتجاه الجمارك.
ولفت مدير الاشراف إلى تأمين الطرق البديلة حيث يستطيع القادم من المزة دخول الشارع أمام رئاسة الوزراء باتجاه شارع كفرسوسة 2 ومنه أما إلى المتحلق الجنوبي أو الرجوع بالشارع خلف الشام سيتي سنتر إلى ساحة كفرسوسة إضافة إلى طريق فرعي باتجاه اليمين لتخديم منطقة وزارة الإدارة المحلية والسف ارة المصرية للقادمين من شارع الجمارك باتجاه كفرسوسة .
وأوضح قنواتي أن المشروع يعد جزءا من محور شرق غرب الذي بدأت المحافظة بتنفيذه على مراحل ويتضمن ايجاد حركة مرورية عابرة وسريعة ابتداء من عقدة الشامي مرورا بتقاطع شارع فايز منصور مع شارع 17 نيسان ثم تقاطعي الكارلتون وكفرسوسة ثم نفق البعث وتقاطعي المجتهد وباب مصلى وصولا إلى ساحة حسن الخراط.
وكانت المحافظة افتتحت نفق كفرسوسة في 20 أيلول الماضي ضمن خطتها لحل الأزمة المرورية التي تعاني منها العاصمة والتي تتضمن إقامة العديد من المحاور المرورية العابرة والسريعة إضافة إلى العقد والجسور والانفاق مع انتهاء دراسات خط اللاين باص والخط الأخضر لمترو دمشق.




[/BGPIC]
 
رد: محافظة دمشق تبدأتنفيذ نفق الكارلتون

اي يلا بركي بيصير الطرقات منظمه شويي
يسلمو ايديكي عالنقل عيوني
تحيتي
96.gif
 

مواضيع مماثلة

أعلى