بطاقة صحية موحدة

فراشة ولة

كاتب محترف



بطاقة صحية موحدة لمواطني دمشق.. وكل مريض سيعالج بالمركز الصحي في حيه
مدير صحة دمشق: ستعلن الوزارة قريبا عن مسابقة للممرضين لسد الاحتياجات في كل المحافظات
أعلنت مديرية صحة دمشق عن قرب صدور البطاقة الصحية الموحدة قبل نهاية العام الحالي، مشيرةً إلى أن إصدار البطاقة بحاجة لجمع المعومات المتعلقة بالمرضى.



وقال مدير صحة دمشق هيثم أباظة لسيريانيوز إن "مديرية صحة دمشق تعمل بالتعاون مع وزارة الصحة على إصدار البطاقة الصحية الموحدة الخاصة بالمديرية، بحيث تسهم في تنظيم العمل العلاجي وتمنع ازدواجيته".
وأوضح أباظة إن "البطاقة الصحية الموحدة تحدد كل مريض برقم متسلسل لا يتكرر، ويتخصص كل مركز صحي تابع لمديرية صحة دمشق بعلاج المرضى القاطنين في ذات الحي أو المنطقة، بحيث لا يمكن لهؤلاء المرضى الحصول على العلاج إلا في المركز المعين ووفقاً لبطاقتهم الصحية"، مشيراً إلى أن "المرضى كانوا يحصلون على نفس العلاج في أكثر من مركز أو يختارون المركز وفق متغيرات مختلفة ما يشكل عامل هدر للموارد العلاجية والإمكانات الطبية".
ولفت أباظة إلى أن "البطاقة الصحية الموحدة الصادرة عن مديرية صحة دمشق تختلف عن البطاقة الصحية التي ستصدرها وزارة الصحة، فبطاقة وزارة الصحة عامة ومتطورة، بحيث تكون الملفات الطبية للمرضى مؤتمتة ومتاحة لكل الهيئات الطبية داخل سورية وخارجها اعتماداً على رقم سري خاص بكل مريض".
وكان أول من اعتمد البطاقة الصحية في القطاع العام المصرف التجاري السوري بالاتفاق مع المؤسسة العامة السورية للتأمين، ويقوم الاتفاق بضبط عملية التأمين الصحي حيث يكون لكل موظف في المصرف بطاقة صحيه يدخل بموجبها إلى العيادات الطبية والمشافي وبما يشمل كافة التخصصات الطبية والحالات المرضية وبعض الأمراض المزمنة.
وفي سياق آخر، كشف مدير صحة دمشق إنه "تم بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التعاقد مع خمسين مستخدماً وخمسين سائق لرفد كوادر المديرية، إلا أن تعيين ممرضين لا يمكن أن يتم إلا عن طريق مسابقة تعلن عنها وزارة الصحة ".
وتابع إن "مديرية صحة دمشق رفعت احتياجاتها من الممرضين والفنيين إلى وزارة الصحة التي تعمل حالياً على دراسة احتياجات مديريات الصحة في كافة المحافظات بهدف الإعلان عن مسابقة لتعيين ممرضين وفنيين"، مضيفاً إن "إعلان المسابقة سيصدر الشهر القادم وسيذاع في وسائل الإعلام الرسمية، بحيث تكون عامة والتعيين في كل محافظات القطر وفق الاحتياجات".
 

همس القمر

كاتب جيد جدا
رد: بطاقة صحية موحدة

حلو بكل دولة هيك ومنيح هالخطوة عنا هيي بتسهل كتير علا المرضى وعلا المعالجين
شكرا للموضوع
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: بطاقة صحية موحدة

مشكورة فراشة على النقل المميز
خبرية كتير حلوة
يعطيك الف عافية
 

نسمة غرام

كاتب محترف
رد: بطاقة صحية موحدة


اكثر من رائع غاليتي
يسلمو هالديات
لروحك عبير الورد
92124.gif
 

aiv@na

كاتب جيد
رد: بطاقة صحية موحدة

تسلم دياتك عيوني معلومات رائع ومهمه كتير
ونتقاء وطرح رائع
متلك اكيد
وردي ومحبتي
38.gif
 

مواضيع مماثلة

أعلى