ادم تعلم كيف تكون رجلاً لبقاً،





ادم تعلم كيف تكون رجلاً لبقاً، تعلم كيف تكسب قلب زوجتك، قليل من التنازل كثير من الحب والود والاحترام، لتسمو بأجمل علاقة علي وجه الأرض، الدعوة موجهة لكل رجل زوج وأب، لتتخلص من عقدك القديم



ة، وتنفتح علي الدنيا، وتنطلق مع شيء من الغبطة والتخلي عن العبوس والكآبة والصوت العالي، والتحلي بالصوت الخفيض والعقل الواعي والقلب الكبير، عزيزي أنت في حاجة إلى القليل من الإتيكيت في معاملة زوجتك، ولنا في رسول الله أسوة حسنة، حيث قال صلي الله عليه وسلم: "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي" صدق الهادي الأمين صلي الله عليه وسلم، فإذا كنت تنوي عزيزي الرجل أن تتخلى عن نزعتك الذكورية، وتتحلى بشيء من المرونة واللياقة واللباقة في تعاملك مع نصفك الحلو وأنت موقن تماماً أن ذلك لن يقلل من كونك رجلاً مهاباً وقوي الشخصية، فاملأ حياتك بالحب، اغمر به من حولك ومن يعيشون معك، حب أمك وأخوتك وزوجتك وحب جيرانك، وعندما تمتلئ حياتك بالحب سوف تزداد سنوات عمرك طولاً.





وهذه هي النتيجة التي خلص إليها الأكاديمي الأسترالي مارك كوهين بعد دراسة في الأبحاث التي تتناول العلاقة بين الحب وطول العمر.



وقد أكد الباحث من جامعة رميت في ملبورن في مؤتمر دولي أخير بشأن الشيخوخة أن "وجود الحب في حياة المرء يزيد من فرص عيشه حياة أطول".



ومفهوم كوهين للحب واسع جدا. فهو أوسع من كونه حبا رومانسيا ويتسع ليشمل الهوايات وغيرها من الاهتمامات الخاصة.

قال: "من ثم فإنه حينما يقوم المرء بنشاط يحبه سواء صنع طائرات ورقية والقيام بأعمال بستنة والنظر إلى عيني الحبيب يعيش لحظات يتوقف فيها الزمن على ما يبدو والساعة فيها تمر كخمس دقائق. إن جميع الأنشطة التي يركز فيها المرء على عمل وتنقطع معها علاقته بالزمن هي أنشطة حب".

ومضى كوهين يستعرض فكرته بأن العزاب ممن يعشقون عمل شيء قد يواصلون حياتهم كعاشقين في علاقة حب.



وقال: "النساء هن عناصر الحنو الرئيسية على الأرض. ومن المنطقي إذن أن تعيش النساء حياة أطول لأن في حياتهن حبا أكبر".



انتظر فهذا ليس كل شيء، فالحب والانفتاح علي الآخرين والتعامل برقة مع زوجتك ليست له ميزة طول العمر وحب الحياة فقط، لكن له عدة مزايا ستعرفها حال قراءتك للسطور التالية:



* تعلم كيف تسعد زوجتك

دراسة أمريكية من جامعة هارفارد، لك عزيزي الرجل، تشرح

إعلان



لك فيه مجموعة من الكلمات والعبارات التي تسحر حواء وتسعدها خاصة إذا صدرت من زوجها مثل أنت جميلة، أنت تبدين رائعة هذه الليلة، آسف أنا جرحتك، أنا أحببتك من أول نظرة، وكلها كلمات تدغدغ مشاعر حواء وتجعلها تشعر بأنوثتها حين تشعر أن زوجها معجب بها فترى الدنيا أجمل وأجمل‏.. وهي كلمات لا تنقص من رجولة الطرف الآخر بل علي العكس تعد عاملا أساسيا في إيجاد جو رومانسي في الحياة الزوجية‏. أما الكلمات التي وردت في هذه الدراسة والتي تكرهها النساء، فهي عبارات تتردد في كل بيت مثل.. أنت مجنونة.. افعلي ما تريدين، فالأولى تصف الزوجة بالجنون وهي صفة لا تحب المرأة أن تنعت بها خاصة من زوجها‏،‏ أما العبارة الثانية والتي انتشرت في هذا العصر الذي يلقي أغلب الأزواج الجزء الأكبر من مسئولية البيت والأبناء علي الأم فهي عبارة ثقيلة علي المرأة تشعرها بالوحدة وتضخم أمامها المسئوليات الملقاة علي عاتقها‏..




 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: ادم تعلم كيف تكون رجلاً لبقاً،

معكي حق
لازم كل جنس ادم يكون لبق
مشكوووووووره ياسميين
اي واحنا مو لازم نكون لبقات كمان
نورتي
 
رد: ادم تعلم كيف تكون رجلاً لبقاً،

سمعتووو
شو لازم تسااوو
ميرسي ياسو على الموضوع
ويارب يستفيدووو
اااي وسألي حالك شو بدك تعملي :psmiley:
نورتييي
 

مواضيع مماثلة

أعلى