فلسطين في العيون

فراشة ولة

كاتب محترف


Pal_Flag.gif
Pal_Flag.gif
Pal_Flag.gif


في العيون ، يا فلسطين

ليسَ بعسيرٍ ولا صعب لأن نفتح نوافذ الأمل ، لنرحل مع حُلَلٍ من البهجة والحبور ، ونحن نمتِّع ناظِرَينا بأمكنةٍ كانت مَرتعا" لخيولِ عربيةٍ ، كان عليها رجال . رجال كانت عندهم قضية ، ورجال صدقوا الوعد والعهد .
رجال لم يستنصروا بمن والى العدو ، بل حملوا السلاح وأطلقوا أعنَّةَ الجياد ، ميمِّمين وجوههم وهاماتهم إلى عدوِ ظنّ أنه على النصر لقدير وحَسِب أنها نزهةٌ لترويض الخيول وإمتاع الرجال . وإذا بها رحلة وبالٍ وخراب .
لَعَمري . ها هو صلاح الدين .وهاهم جنود الصليب بَقَضّهم وقضيضهم، ولَعمري أصحاب رايةِ مجيدةٍ وهَدَف .أمام أصحاب نزوٍِةٍ وعَظَمةٍ فارغةٍ وتَرَف .
ها هو صلاح الدين وقد اخذ به الغضب مأخَذَه عندما وصله خبرُ أرناطَ ورغبته بغزو المدينة ومكة . ثم بلغ السيل الزبى عندما علم أن أَرناطَ قد هاجم الحجاج المسلمين ، فقتل وسلَب وقفِل عائدا" وهو يخاطب الحجيج ( قولوا لمحمّدِ كم أن يخلِّصَكُم ) . وكأني بصلاح الدين وقد أراد أن يُنهي مسرحيةَ السخريةَ تلك ، وإذا به يُغَيّر خططه لينقلب إلى طبريا وهو ينادي بمقولته الشهيرة : جاءونا ونحن أولي قوّة وبأسٍ شديد . ثم ما لبث أن بدأها صاعقة حارقةً ماحِقة ، وأتم نصره في حطين ليسجد لله باكيا" فَرِحا" . فلقد كان عدد من معه قليل ، إثنا عشر ألفا" من الرجال ، وكان معهم عدد كبير تجاوز الخمسة والستين ألف مُدَّعٍ وطامع .
وليس بعسيرٍ أن نفتح أبواب بيوتنا ، نُجلس الأطفال أمام أفنِيَتِها حتى يَروا الشمس والحقيقة ساطعة كالشمس ، فالتعلّم نور ، والجهل وإغفال العقل ظلامٌ وَدَيجُور . هانحن نُعلّمَهُم أننا كنا في فلسطين ، في زمن ليسَ ببعيد حين قامت ثورة إسلامية عربية كبيرة عام تسعمائة وألف وواحد وعشرين وانتشرت كانتشار النار بالهشيم على كامل شمال فلسطين . ثم ما لبث أن أعلنها ثورة عربية أخرى المجاهد الشيخ عز الدين القسام عام تسعمائة وألف وتسعة وعشرين .فكانت الثورتان رمز للعزة والإباء العربي . ثم فلنُعَرِّج على ثورة البراق في القدس .
لقد كانت أياما" حلوة .لها طعم السؤدد الممزوج بالغار والمجبول بدم الشهداء .
وما أجملها من روحٍ معنَويّةٍ صمّم حاملها أن يتابع القتال ولو ببذل دمه ، وكان .لقد صنع طائرة يدوية شراعيّة نزل بها في معسكر جيبور الصهيوني فقتل ستة من جنود مُدَجّجين بالسلاح الأمريكي . ولكن خائفين .
هي في العيون فلسطين
بين الجفون .
في نَظَرات المقاوِمين
حينَ بها يَهيمُون
ويقسمون
بالصواري المُثقَلات
بانتفا ضات الحنين
وبالعيون
ويا فلسطين :
إن العهد لن يَخُون
.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: فلسطين في العيون

فلسطيننا دائما في القلب
ولن تهون
فهي مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام
وارض الحرية
ولن نركع ما دام فينا طفل يرضع
شكرا لنقلك الجميل
 

أنسام

كاتب جديد
رد: فلسطين في العيون

فلسطيييييييييييييييييييييييييييين
كم أحبك

يا قرة العين

أشكرك
 

احمد فلسطين

كاتب جديد
رد: فلسطين في العيون

عنجد بتشكر كل واحد شارك بالموضوع ولي كتب الموضوع ونقلو وانشا الله بتتحرر دولتنا من الضيوف الغير محتملين مع تحياتي وشكرا احمد من شمال فلسطين من داخل الخط الاخضر (الناصرة) مع اني بكره هاد الاسم
 

ترانيم الأمل

كاتب جيد جدا
رد: فلسطين في العيون

اللهم طهر الأقصى ممن حلها واستحل دمائها ..؛,

اللهم أكرمنآ بالصلاة في مكان مسرى رسول الله ..؛,


طرح رآآئع كروعتك ِ عزيزتي ..؛,

*_*
محبتي ومودتي لفرفوشة المنارة ..؛,
 

مواضيع مماثلة

أعلى