تعلم اسرار ارتداء الملابس الرسمية وغير الرسمية

فراشة ولة

كاتب محترف
c6600a7b4161415b8d0cde302bb9af00.gif

لغز الثياب الرسمية وغير الرسمية كابوس كل موظف ورجل أعمال. فما هو اللباس الرسمي وغير الرسمي، وما هو اللباس الذي يناسب معظم المناسبات. لا احد يريد أن يبدو غريبا في ثيابه، ولا أحد يريد أن يتذكره الآخرون بالأخرق الذي كان يرتدي الجينز إلى حفلة الشركة السنوية، فما هو الحل؟





الحل هو أن تتبع نصائحنا وإرشاداتنا وتجعل هذا دليلك إلى ارتداء اللباس المناسب في المكان المناسب:



تذكر: أزياء اليوم تتمتع بالمرونة أكثر من قبل، استعمل هذا الملاحظة وأنت تتسوق لتجد ما يناسبك، ويوفر نقودك.


بدله الربطة البيضاء:


يمكنك ارتداء هذه البدله لقضاء سهرة في حدث رسميِ جداً، مثل احتفال عشاء، تتكون هذه البدله من سترة سوداء، وبنطلون أسود مع ربطة عنق بيضاء وقفازات، وقبعة رسمية سوداء، يمكنك وضع دبوس مع وردة بيضاء، أو وشاح حريري أبيض، مع أزرار معدنية سوداء أو ذهبية.


بالطبع نحن لا نرى الكثير من الرجال يرتدون القفازات والقبعات، لذا يمكنك استثناء هذه الإضافات، واستعمال البدله فقط مع الإكسسوارات المناسبة.


بدله رسمية للنهار:


تشمل البدله الرسمية التي يمكنك ارتدائها في المناسبات الخاصة النهارية، سترة سوداء أو رمادية، مع بنطلون مماثل، سترة صدرية رمادية اللون، مع ربطة عنق رمادية طويلة، وقفازات رمادية، ودبوس مع وردة بلون أبيض، وقبعة رمادية، وأزرار لؤلؤية.


في الحقيقة قد لا تحتاج لهذه البدله إلا لحضور حفل زفاف يقام خلال النهار، وبعكس ذلك لا تقم بشراء هذه البدله.


بدله الربطة السوداء:


بمجرد أن تسمع كلمة بدله الربطة السوداء، فيجب أن تعرف أن المناسبة رسمية وكلاسيكية جد. يمكنك اختيار بدله تكسيدو سوداء، وتشمل هذه البدله على سترة، وبنطلون قد تكون مخططة بقلم ناعم جداً، بالإضافة إلى حزام للخصر، ربطة للعنق.


البدله الرسمية وشبه الرسمية:


أنتبه بأن لا تخلط ما بين البدله الرسمية، وبدله الربطة السوداء. فمن المعروف أن البدله الرسمية تعني ارتداء سترة وبنطلون من نفس اللون، مع قميص وربطة عنق مناسبة. بعض الرجال يفضلون وضع الأزرار المعدنية، ولكن حتى عندها لن تكون البدله رسمية جدا مثل بدله الربطة السوداء.


بدله شبه رسمي المساء:



يمكنك ارتدائها لحضور حفلات الزفاف أو عرض مسرحي، وتتكون من سترة بدله رسمية، وبنطلون أسود بدرز حريريِ على الجانب، مع حزام للخصر أو صدرية سوداء، أو ربطة عنق سوداء، مع أزرار معدنية سوداء أو ذهبية، و وشاح حريري أبيض


بدله شبه رسمي النهار:


تشمل هذه البدله تقليدياً على معطف رماديِ للصباح،وبنطلون رمادي أو أسود مخطط، مع ضِعف صدرية رمادية، وربطة عنق رمادية، وقفازات رمادية، وقبعة رسمية، مع دبوس ووردة بلون أبيض، وأزرار معدنية بلون لؤلؤي. ولكن ما لم تكن متوجها إلى حفل زفاف، وطلب في بطاقة الدعوة الحضور متأنقا جداً، فلا تقم بارتداء هذه البدله، واستبدلها ببدله من لون واحد يفضل الرمادي.


بدله حفل الكوكتيل:


القاعدة هنا بسيطة جدا، ارتدي بدله داكنة اللون، لكن اترك مجالا للإبداع. دع شخصيتَك تشرق من خلال ثيابك. استعمل حسك العام؛ مع بعض المرح إذا كان الحشد أو الحدث أكثر عصريّة.


بدله العمل:


في مكان العمل العاديِ أنت تريد أن تظهر بشكل محترف وأنيق. أما القاعدة الرئيسية التي يجب أن تتذكرها في العمل فهي البحث عن نظرة كلاسيكية، بدلاً من النظرة العصرية. حاول أن تنسق ما بين بلوز أو جاكيت مع بنطلون مكوي جيدا، أو قميص بولو مع بنطلون قماش.


النادي الريفي:

.للنوادي الريفية، فيمكنك ارتداء بنطلون بدله مع قميص بولو مع حذاء وحزام مناسبين، يمكنك اختيار ما يناسبك.


482bf01c2ace9e6d5e3c426501c32a18.gif
 

رحيق الزهور

الإدارة
رد: تعلم اسرار ارتداء الملابس الرسمية وغير الرسمية

[align=center][table1="width:95%;"][cell="filter:;"][align=center]
الف شكر
ع
طرحك الرائع
يعطيك العافية
تقبلي مروري
[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

فراشة ولة

كاتب محترف
رد: تعلم اسرار ارتداء الملابس الرسمية وغير الرسمية

[align=center][table1="width:95%;"][cell="filter:;"][align=center]
الف شكر
ع
طرحك الرائع
يعطيك العافية
تقبلي مروري
[/align][/cell][/table1][/align]


أسعدني توجدك رحووووووووووووووق
 

مواضيع مماثلة

أعلى