فلسطين تحصل على المركز الأول في حفظ القرآن الكريم

نور الحياة

كاتب جيد
فلسطين تحصل على المركز الأول في حفظ القرآن الكريم


أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش، اليوم، فوز فلسطين بالمرتبة الأولى في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن و تلاوته وتفسيره، الدورة الثامنة عشرة، التي جرت في الأردن.

وأوضح الهباش أن فلسطين شاركت في فرعين هما: فرع الحفظ مع التفسير، وحصلت فلسطين فيها على المركز الأول بفوز الحافظ سعيد إبراهيم داوود، وفرع الحفظ، وحصلت فلسطين فيها على المركز الثالث بفوز الحافظ حمدان يوسف نجار.
وأضاف أن فلسطين فازت أيضاً بالمرتبة الثالثة في المسابقة العالمية الثامنة عشرة لحفظ القرآن الكريم التي جرت في جمهورية مصر العربية، بفوز الحافظ أحمد نايل العدم، وعلى المركز التاسع في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره، بفوز الحافظ بهاء الدين عادل دنديس.
وأهدى الدكتور الهباش الفوز إلى الرئيس محمود عباس، تقديراً لدعمه المتواصل للنشاط الديني في فلسطين، وخاصة رعايته الكاملة لحفظة كتاب الله سبحانه وتعالى.
وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تعمل بشكل حثيث على الرقي بالنشاط الديني، وهي تولي اهتمامًا كبيراً لمراكز التحفيظ المنتشرة في فلسطين، والتي يزيد عددها على ألف مركز في المحافظات المختلفة، يتعلم فيها أكثر من أربعين ألف طالب، يتلقون حفظ القرآن وتجويده وتفسيره على أيدي معلمين مؤهلين تأهيلاً عاليًا في علوم القرآن والتفسير، وذلك انطلاقاً من حرص وزارة الأوقاف على إيجاد جيل حافظ لكتاب الله ليحمل رسالة الإسلام الوسطية السمحة.
وقال الهباش إن هذا الفوز يضاف إلى سلسة من النجاحات التي حققتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وسبق لها أن فازت بمواقع متقدمة في مسابقات دولية سابقة.
يذكر أن الشيخ حسين زيدان قد مثل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في لجنة التحكيم في المسابقة الهاشمية.
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: فلسطين تحصل على المركز الأول في حفظ القرآن الكريم

موضوع ينشرح له الصدر
بارك الله فيكِ وفي هذه الخبرية

ومبارك ان شاء الله لـ كل الفائزين
بكلمات الله، وكتابه العزيز
جزاكِ الله خيرا
 

سـ010ـعود

كاتب جيد
جزاك الله خير

وأحسن إليك فيما قدمت

دمت برضى الله وإحسانه وفضله
 
أعلى