ريال مدريد × برشلونة.. الكلاسيكو الاسبـآني ..

فراشة ولة

كاتب محترف



salam11rp7re6.gif

manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg


الكلاسيكو الاسباني .. الكلاسيكو الاوروبي .. الكلاسيكو العالمي
حين تتعلق المواجهة بين اعرق اندية اسبانيا .. فاننا ننسى كل القاءات الاخرى في باقي البطولات .. حين نذكر فقط اسم لقاء الكلاسيكو فاننا سنتابعه حتما .. اذا المواجهة تتجد بين عملاقي الكرة الاسبانية .. بين الميرينغي المتصدر بـ فارق الاهداف على أرضه .. و الكتلان أصحاب السداسية التآريخية ألقآبآ و أهدآفآ بـ البيرنابيو الموسم الماضي .. في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين .. كل فريق يطمح لـ الفوز و الهروب في الصدارة .. بعد صراع جولات عديدة و متعددة لكن بدون متصدر بـ فارق النقاط .. اذا هل سيحسم الكلاسيكو هذه المرة المتوج بـ الليغا .. أم أنه سيبقي الامور على ما هي لـ يمتد الصراع الى آخر الجولات .. كل هذه الاسئلة سيجآب عليها في الكلاسيكو الاسباني .


manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg


.. [ بــطآقة اللقـآء ] ..

manartsouria.com-78f0e9a46f.jpg



المناسبة : الأسبوع 31 من الليغا الاسبانية
التـاريخ : السبت 10 / 04 / 2010

التوقيت :
23.00 بتوقيت مكة المكرمة
القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية + 2 . HD


manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg


.. [ ملعب اللقـآء ] ..


manartsouria.com-417ad66fff.jpg



ملعب سانتياغو بيرنابيو هو ملعب كرة قدم يقع في مدريد بإسبانيا. وهو ملعب ريال مدريد سمي بذلك نسبة إلى الرئيس السابق لريال مدريد سنتياغو برنابيو. ويعد من أكبر الملاعب في إسبانيا ويتسع لأكثر من 80 ألف متفرج تقريبا. جرت على الملعب الالعاب الأولمبية وكاس العالم وتجري عليه مباريات ريال مدريد في الليغا الأسبانية وبه ارقام قياسية حيث قضى ريال مدريد ثماني سنوات بلا اي خسارة عليه.

سمي ملعب ريال مدريد بهذا الاسم تخليدًا لذكرى أهم شخصية في تاريخ ريال مدريد سانتياجو برنابيو حيث كان هو اللاعب ثم المدرب ثم الرئيس للنادي الملكي وتعتبر كذلك فترة رئاسته هي الفترة الأطول في تاريخ الريال حيث بلغت 35 سنة من 1943 إلى 1978 كما أنها الفترة الذهبية في تاريخ نادي ريال مدريد حيث تعتبر فترة رئاسته أكثر الفترات التي تمكن فيها الريال من حصد لقب الدوري الإسباني (لاليجا) حيث حصده 16 مرة في 35 سنة مع العلم بأن الريال هو أكثر الفرق الإسبانية حصدًا للقب الدوري بـ 31 لقب أولها موسم 1931 / 1932 وآخرها الموسم الماضي 2007 / 2008




manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg


.. [ مدريد المدينة ] ..

manartsouria.com-d061cbbc0b.jpg



عاصمة مملكة إسبانيا وأكبر مدنها يبلغ عدد السكان حوالي ثلاثة ملايين نسمة (ديسمبر 2005)، ومع الضواحي يصل إلى 5.84 مليون نسمة. تبلغ مساحة المدينة 607 كيلومتر مربع (234 ميل مربع). وتقع المدينة على ضفاف نهر مانزاناريس في وسط أسبانيا، تعد مدريد ثالث أكبر مدن الإتحاد الأوروبي بعد لندن وبرلين. بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا. تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا استراتيجيا وثقافيا واقتصاديا. وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح في أوروبا والأولى في إسبانيا وبلغ إجمالي عدد السياح الذين استضافتهم المدينة ما يقارب من سبع ملايين سائح في 2006. وهي مقر المنظمة العالميه للسياحه الدوليه ومعرض السياحة (FITUR).

كما تضم المدينة متحف ديل برادو ونادي ريال مدريد لكرة القدم الشهيرين، بالإضافة إلى مقر الحكومة ،و البرلمان الاسبانى، والوزارات، والمؤسسات والوكالات، وكم ان المقر الرسمى لإقامة ملوك اسبانيا . وعمدة المدينة البرتو رويز جاياردون من حزب يمين الوسط حزب الشعب في منصبه من 2003.

وبسبب الناتج الاقتصادى، ومستوى المعيشة، وحجم السوق، تعتبر مدريد مركزاً مالياً كبيراً في شبه الجزيرة الايبيرية، كما تتواجد بها المقرات الرئيسية للغالبية العظمى لأكبر الشركات الأسبانية، إضافى إلى أن مدريد هي المقر الرئيسي لثلاتة شركات من أكبر 100 شركة في العالم (تليفونيكا، ريبسول - YPF، انديسا).

تمتلك مدريد بنية تحتية حديثة، وقد حافظت على شكل ومظهر كثير من الأحياء والشوارع التاريخية. تشمل معالم مدريد الضخمة قصر مدريد الملكي وتياترو ريال مدريد (المسرح الملكي) 1850 دار الأوبراوحديقة بوين ريتيرو - التي أسست في عام 1631 - والمكتبة الوطنية- التي أسست في عام 1712 - وفيها مجموعة من المحفوظات التاريخية في إسبانيا. وثلاث متاحف للفنون: متحف برادو، الذي يحوي واحدة من أجمل المجموعات الفنية في العالم، والمتحف الوطني للتجارة مركز الملكة صوفيا، ومتحف الفن الحديث ,مدريد، ومتحف تايسن-بورنميسزا.

تتواجد مدريد في قلب إسبانيا في منطقة قشتالة التاريخية وتقع سلسلة جبال سييرا دي جواداراما في شمال غرب المدينه، ويصل ارتفاع جبال سييرا دي جواداراما إلى 2,429 متر فوق مستوى سطح البحر في قمة بينيالارا. ومن الشرق وادى إيناريس، الذي تمر به طرق برية وسكك حديد تربط مدريد بسرقسطة وبرشلونة. وعلى بعد 50 كم تقريبا جنوب مدريد توجد العاصمة القديمة لمملكة قشتالة والمدينة الأم لمدريد هي مدينة طليطلة.


manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg


.. [ الدوري الاسباني ] ..

manartsouria.com-e43e52853f.jpg


manartsouria.com-1f8178a2c8.jpg



manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg



manartsouria.com-8d4d16f0b8.jpg



ريال مدريد .. المتصدر للليغا منذ جولات عديدة بـ فارق الاهداف عن غريمه و منافسه في مباارة هذآ الاسبوع برشلونة .. ريال مدريد سيدخل اللقاء طآمحا لـ تحقيق هدفين في هذا اللقاء .. الهدف الاول هو الفوز و الانفراد بـ الصدارة و هو ما يعني حسابيا أن مدريد له الافضلية و الاقرب لـ التتويج بـ الليغا .. أما الهدف الثاني .. فهو الثأر من الهزيمة المخيبة لـ الموسم الماضي .. الميرينغي الذي برصيده 77 نقطة يسعى لـ الوصول الى النقطة 80 و تجاوز برشلونة بسلام .. خاصة أن الفريق الآن متفرغ كليا لـ المنافسة على لقب الليغا .. عكس برشلونة الذي يملك ارتباطات دوري الابطال .. اذا فريال مدريد مطالب بـ تحقيق الفوز أمام جماهيره و ملعبه

manartsouria.com-eb2d103f50.jpg



البلوغرانا .. و بعد تأهلهم الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء أمام أرسنال .. بفوزهم بـ نتيجة 4 - 1 من توقيع ميسي .. سيدخل اللقاء بـ ذكريات الموسم الماضي .. و ما فعله ايتو و اصحابه في الميرينغي يومها فوق البيرنابيو .. أصحاب المركز الثاني بـ فارق الأهداف .. يريدون تكرار السيناريو أو على الاقل العودة بـ النقاط الثلاث بـ اعتبار أن خصمهم أقوى من الموسم المآضي هذه المرة .. رفقاء النجم الارجنتيني خاضو هذآ الموسم 30 مبارات و حققوى من خلالها 77 نقطة بـ فوزهم بـ 25 مباراة و تعادلهم 5 مرات و انهزامهم مرة واحدة .. فيما سجل هجومهم 75 هدفا كان نصيب الارجنيتي ميسي 26 هدفا منها .. فيما تلقت شباك فالديز 19 هدفا .. اذا قوة الهجوم و صلابة الدفاع ستكون نقاط قوة الكتلان في هذه الموآجهة .

manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg


.. [ سداسية الموسم الماضي .. هل سيثأر لها ام انها ستتكرر ] ..

manartsouria.com-90b638dfc9.jpg


في ليلة الاحد التي لن ينساها لا مشجعو الميرينغي و لا محبي الكتلان .. في ليلة قصف فيها أبناء المدرب بيب غوارديولا شباك كاسياس بـ سداسية كاملة .. افتتح التسجيل لـ الريال اللاعب الارجنتيني هيغوايين في الدقيقة 17 .. و عاد برشلونة في النتيجة مرة أخرى عن طريق هنري و بويول و ميسي في الدقائق 17 - 20 - 35 على التوالي .. و سجل مرة أخرى ريال مدريد في الدقيقة 56 برأسية راموس .. ليسجل مرة هنري و ميسي و بيكيه في الدقائق 57 - 75 - 83 على التوالي .. لتنتهي المباراة بـ 6- 2 .

manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg


.. [ أبرز لاعبي الفريقين ] ..

manartsouria.com-15b023e838.jpg



Date de naissance / 20 mai 1981
Lieu de naissance
/ Móstoles
Taille
/ 1m85
Poids
/ 79 kg

القيصر كاسياس .. صاحب 28 سنة .. و الدولي الاسباني المتوج مؤخرا بـ يورو 2008 .. لعب لحد الان كل مباريات ريال مدريد في الليغا ما يعني انه اللاعب الاكثر مشاركة في ريال مدريد في الليغا .. و في رصيده 4 بطولات لـ الليغا حققها مع ريال مدريد .. أي أن القديس يطمح لـ البطولة الخامسة .




manartsouria.com-5631f2c17f.jpg


Date de naissance / 5 février 1985
Lieu de naissance / Madère

Taille / 1m84
Poids / 75 kg

المرعب .. الفنان .. الهداف .. كريستيانو رونالدو .. صاحب 18 هدفا لـ حد الآن مع ريال مدريد .. شارك 21 مباراة مع ريال مدريد في الدوري منها 20 مباراة كأساسي و مباراة واحدة دخل كاحتياطي .. رونالدو في مباراة خاصة له مع الفريق الذي حرمه من التتويج بـ دوري الابطال الموسم المآضي .. و في مواجهة اللاعب الذي سرق منه الالقاب الفردية لـ الموسم المآضي الارجنتيني ليونيل ميسي .. اذا فرونالدو سيكون في مواجهة جد خاصة .




manartsouria.com-d14066acbf.jpg


Date de naissance / 10 mars 1985
Lieu de naissance /
Paris
Taille /
1m73
Poids / 67 kg

لاسانا ديارا .. اللاعب الفرنسي الموهوب .. الرزين .. الحكيم .. اتى قادما من بورتسموث في صفقة تكهن الجميع بـ فشلها .. لكن ابن باريس اثبت العكس لـ الجميع .. و أصبح أساسيا في تشكيلة بيليغريني .. ديارا شارك في 21 مقابلة مع الريال هذآ الموسم منها 19 كأساسي و 2 كأحتياطي .. وقد سجل هذفآ وآحدآ لـ حد الآن كان ضد ديبورتيفو في الجولة الاولى




manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg






manartsouria.com-80b74089fe.jpg

Date de naissance / 17 août 1977
Lieu de naissance / Les Ulis
Taille /
1m88
Poids / 83 kg

تييري هنري .. الغزال ألاسمر .. الفرنسي الهداف .. صاحب 32 سنة .. و في ثالث موسم له مع برشلونة و آخرها يسعى لـ المزيد من اللقاب .. بعد تحقيقه لـ الالقاب التي يريدها أي لاعب مشواره مع برشلونة .. بـ الاضافة الى كأسي العالم و اوروبا مع منتخب بلاده .. اي انه فاز بـ كل الالقاب .. تييري هنري سجل 3 أهداف لـ حد الآن في الدوري و يسعى لـ المزيد قبل انتقاله لـ الولايات المتحدة الامريكية الموسم المقبل .




manartsouria.com-02687d425f.jpg


Date de naissance / 24 juin 1987
Lieu de naissance / Rosario
Taille /
1m69
Poids / 67 kg

الـ .... , نترك هذه النقاط حتى يجد له المتتبعون وصفا يوصف به .. ليونيل صاحب 22 ربيعا .. ابهر العالم بـ اسره بـ مهاراته , فنياته , أهدافه , اخلاقه .. أصبح الكل في الكل في برشلونة .. و سيكون الراقب رقم 1 في الكلاسيكو بعد رباعيته الاخيرة في دوري الابطال .. هداف الليغا الحالي بـ 26 هدفا سيسعى لـ اثراء رصيده من الاهداف و الحصول على لقب الهداف الذي ينقصه هو شخصيا .





manartsouria.com-609ab11179.jpg


Date de naissance / 11 mai 1984
Lieu de naissance / Fuentealbilla
Taille /
1m69
Poids / 64 kg

اندريس انييستا .. الرسام الاسباني .. صاحب 25 ربيعا .. فاز بـ كل الالقاب الاوروبية مع بلاده و فريقه .. بقي ينقصه لقب كأس العالم .. انييستا العائد من الاصابة مؤخرا .. و شارك في آخر 20 دقيقة من لقاء دوري الابطال امام الارسنال .. سيشكل الثنآئي في وسط الميدان مع اكشافي .. و هو الذي يريد الفوز و لا غير الفوز على الميرينغي بـ البيرنابيو .. فهل سيحقق انييستا مراده و يفوز على مدريد .



manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg


.. [ مدربي الفريقين ] ..


manartsouria.com-44ca00f08b.jpg
manartsouria.com-2431f9baa8.jpg




بيليغريني Vs بيب غوارديولا

مرة أخرى سيكون بيب و مانويل في مواجهة بعضهما البعض .. و هي المواجهة الثانية لهم .. بعد الاولى في الكامب نو و التي فاز بها بيب بـ 1 - 0 .. مواجهة ستكون مملوءة بـ الحسابات .. حسابات كثيرة ستدخل في اللقاء و في التشكيلتين .. بـ اعتبار ان الفريقان يملكان احسن اللاعبين العالميين .. فـ بيلغريني قد يدخل المواجهة بـ التشكيلة الكلاسيكية له 4 - 4 - 2 و التي قد تتحول في وقت من المباراة الى 4 - 3 - 3 في حال الخسارة او التعادل او الى 4 - 5 - 1 في حال الفوز .. أما برشلونة فـ طريقة لعبه معروفة منذ عهد بعيد 4 - 3 - 3 بـ اللعب على الجناحين و التكيز على سرعه ميسي و بيدرو في الاختراقات .



manartsouria.com-d64ac5a393.jpg



manartsouria.com-c5d994d0dd.jpg


بتوفيق للفرقين

منقول.....
 

فراشة ولة

كاتب محترف
رد: ريال مدريد × برشلونة.. الكلاسيكو الاسبـآني ..

يعني أنآآآ لهلأ ولا مره فتت على موضوع مبــاراه إلا وبلاقي ميسي بوشي
يآآآ محمد
يسلمون فرفوش



منوره عيوني
ودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى