مانشستر يضرب بقوة...

أسير القمر

مشرف قسم الأزياء والموضة
مانشستر يضرب برباعية




وعلى ملعب "اولدترافورد"، ثأر فريق "الشياطين الحمر" من ضيفه الإيطالي الذي كان أطاح به من نصف نهائي موسم 2006-2007 حين فاز عليه إياباً 3-صفر بعد أن خسر أمامه ذهاباً 2-3.
وكان الفريق الايطالي يشكل عقدة لمانشستر لأن الأخير لم ينجح في تجاوز عقبة منافسه في أي من المواجهات الأربع التي جمعتهما قبل هذا الموسم، إذ تأهل ميلان إلى النهائي على حساب "الشياطين الحمر" في ثلاث مناسبات أولها موسم 1957-1958 عندما فاز عليه إياباً 4-صفر بعد أن خسر أمام ذهابا 1-2، ثم موسم 1968-1969 حين فاز ذهابا 2-صفر وخسر إياباً صفر-1، و2006-2007 (2-3 ذهابا و3-صفر ايابا)، اضافة الى مواجهتهما في الدور ثمن النهائي بالذات موسم 2004-2005 حين فاز ميلان ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 1-صفر.
وكانت الفرصة الأولى لأصحاب الأرض عبر روني الذي استلم الكرة على حدود المنطقة بعد تمريرة من فالنسيا ثم أطلقها قوية بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس كريستيان أبياتي في الدقيقة الثالثة.
ثم اتبعها غاري نيفيل بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل في الدقيقة السابعة، قبل أن يسجل ميلان حضوره الهجومي الأول عندما لعب اندريا بيرلو كرة عرضية حولها ناني عن طريق الخطأ نحو رونالدينيو فلعبها الأخير برأسه لكن محاولته علت عارضة مرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار في الدقيقة الثامنة.
وجاء رد مانشستر مثمراً إذ وجد روني طريقه مجدداً إلى شباك الفريق اللومباردي ووضع "الشياطين الحمر" في المقدمة بكرة رأسية بعدما تفوق على دانييلي بونيرا إثر عرضية لعبها نيفيل من الجهة اليمنى في الدقيقة 13.
وحاول ميلان ان يتدارك الموقف قبل فوات الأوان وحصل على فرصة لإدراك التعادل بتسديدة بعيدة من بيرلو لكن فان در سار كان له في المرصاد في الدقيقة 20، ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى نهاية الشوط الاول.
الشوط الثاني



ثم وفي بداية الثاني زج ليوناردو بالهولندي كلارينس سيدورف بدلاً من بونيرا، لكن مانشستر لم يمنح ضيفه الايطالي فرصة التقاط أنفاسه لان روني ضرب مجدداً وسجله الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة من الجهة عبر ناني الذي استفاد من خطأ البرازيلي تياغو سيلفا لينطلق في الجهة اليسرى قبل أن يمرر إلى زميله الهداف فغمزها على يمين أبياتي في الدقيقة 46، مسجلاً هدفه الرابع في المسابقة الأوروبية الأم والثلاثين في جميع المسابقات.
وحاول ميلان أن يسترد شيئا من كبريائه وحصل على فرصة تقليص الفارق لكن هونتيلار أطاح لعب الكرة برأسه فوق العارضة رغم وجود على بعد متر من مرمى فان در سار في الدقيقة 54.
وأطلق مانشستر رصاصة الرحمة على رجال ليوناردو بتسجيله الهدف الثالث هذه المرة عبر بارك جي سونغ الذي استلم الكرة بعد تمريرة متقنة من بول سكولز فتوغل بها مستفيدا من سوء تغطية الظهير التشيكي مارك يانكولوفسكي قبل ان يسددها ارضية على يمين ابياتي في الدقيقة 59.
ثم اكتملت المذلة بالنسبة لميلان عندما أضاف دارين فليتشر الهدف الرابع في الدقيقة 88 بكرة رأسية اثر عرضية من رافاييل.













 

مواضيع مماثلة

أعلى