تشيلسي وارسنال يسعيان لتعزيز موقفيهما في الدوري الانجليزي

رومنسي حنون

كاتب جيد
Feature.jpg
لندن - يسعى تشيلسي وارسنال للاستفادة من غياب منافسهما مانشستر يونايتد عن مباريات اليومين المقبلين لتعزيز موقعيهما في جدول الدوري الانجليزي لكرة القدم بعد اشتعال المنافسة بين الفرق الثلاثة على قمة المسابقة. ويغيب مانشستر يونايتد عن مباريات اليومين المقبلين بالدوري الانجليزي لانشغاله بالمباراة النهائية لكاس الاندية المحترفة في انجلترا (كاس كارلينج) امام استون فيلا بعد غد الاحد.

ويامل تشيلسي المتصدر في تحقيق الفوز على ضيفه مانشستر سيتي غدا السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي ليوسع الفارق مجددا مع مانشستر يونايتد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الى اربع نقاط. كما يسعى ارسنال صاحب المركز الثالث للفوز على مضيفه ستوك سيتي الانجليزي غدا ايضا لتقليص الفارق مع مانشستر يونايتد الى نقطتين. ويخوض تشيلسي مباراة الغد امام مانشستر سيتي صاحب المركز الخامس في جدول المسابقة بمزيد من الحذر خاصة بعد الهزيمة التي مني بها تشيلسي امام مضيفه انتر ميلان امس الاول الاربعاء في دوري ابطال اوروبا.

وما يزيد من قلق وتوتر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لتشيلسي قبل مباراة الغد انه قد يفتقد في هذه المباراة لجهود حارس مرماه التشيكي بيتر تشيك الذي اصيب في ساقه خلال المباراة امام انتر. وقال انشيلوتي "لا نعرف الان مدى الاصابة علينا الانتظار لبعض الايام وبعدها نجري فحصا على ساقه.. لا اعرف ما اذا كان تشيك قادرا على خوض اللقاء امام مانشستر سيتي. لا نعلم وعلينا الانتظار".

ومع نجاح الفريق في تحقيق فوزين متتاليين على ملعبه استعاد ارسنال ثقته في امكانية الفوز باللقب خاصة وان الفريق لديه مباراة اكثر من المباريات الباقية لمانشستر يونايتد والاكثر من ذلك انه لن يواجه اي من الفرق الكبيرة في المباريات الباقية له بالدوري الانجليزي هذا الموسم. وقد تشهد مباراة الغد مشاركة المدافع المخضرم سول كامبل ضمن صفوف ارسنال اذا لم يكتمل شفاء زميله وليام جالاس من الاصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) قبل المباراة.

وعاد سول كامبل لصفوف ارسنال في يناير الماضي بعد انتهاء عقده مع فريق نوتس كاونتي وقد تصبح المباراة غدا هي الرابعة التي يشارك فيها مع ارسنال منذ عودته لصفوف الفريق.

وسبق لسول كامبل (35 عاما) ان فاز مع ارسنال بثنائية دوري وكاس انجلترا في عام 1998 وما زال اللاعب يعتقد ان فريقه يستطيع الفوز بلقب الدوري في الموسم الحالي. وخسر ارسنال اخر مباراتين له في ضيافة ستوك سيتي ولكنه يحتاج للفوز في مباراة الغد من اجل تضييق الخناق على مانشستر يونايتد.

وقال كامبل "الامر بسيط علينا تحقيق الفوز في اكبر عدد ممكن من المباريات.. باقي فرق المقدمة ستلتقي سويا ولذلك علينا ان نعتني فقط بانفسنا وان نتاكد من بذل كل ما بوسعنا. ويتعين على كل من يشارك في المباريات ان يقدم كل مل بوسعه في المباريات المتبقية للفريق ولنرى ما سنصل اليه". وينتظر ليفربول اي كبوة لفريق مانشستر سيتي ليستفيد منها من اجل تحقيق رغبته في الدخول بدلا من مانشستر سيتي في دائرة المنافسة بقوة على المركز الرابع للمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويلتقي ليفربول بقيادة مديره الفني الاسباني رافاييل بينيتيز مع فريق بلاكبيرن بعد غد الاحد وهي اولى ثلاث مباريات متتالية يمكن للفريق تحقيق الفوز فيهم دون عناء كبير. واذا حقق ليفربول الفوز في هذه المباراة سيضاعف من الضغوط الواقعة على توتنهام صاحب المركز الرابع والذي يلتقي ايفرتون في نفس اليوم. ويحل بورتسموث صاحب المركز الاخير في جدول المسابقة ضيفا على بيرنلي صاحب المركز قبل الاخير غدا السبت.

اما فريق بولتون صاحب المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة فيستضيف فريق ولفرهامبتون غدا ايضا. وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي برمنجهام مع ويجان وهال سيتي مع استون فيلا غدا السبت وسندرلاند مع فولهام بعد غد الاحد.

عدد المشاهدات: (517)
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: تشيلسي وارسنال يسعيان لتعزيز موقفيهما في الدوري الانجليزي

معه كل الحق المدرب ان يتوتر لغياب حارس المرمى بيتر تشيك
صراحة اصابة ساقه جاءت بغير وقتها
الاخرة لخير
والنهاية للبطولة صارت خالصة

تحيتي الك
 

مواضيع مماثلة

أعلى