الريال يسعى لاعتلاء الصدارة من بوابة تينيريفي

رومنسي حنون

كاتب جيد
Feature.jpg
مدريد - يتطلع ريال مدريد الى التخلص من شبح مضيفه تينيريفي عندما يلتقي الفريقان اليوم السبت ضمن مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويامل ريال مدريد في التغلب على مضيفه لمواصلة الضغط على منافسه العنيد برشلونة حامل اللقب ومتصدر جدول البطولة.

وعانى ريال مدريد من شبح الفشل على استاد "استاديو هليودورو رودريجيز" معقل فريق تينيريفي مما اضاع منه لقب الدوري الاسباني في موسمين متتاليين عامي 1992 و1993.

والمثير للدهشة، ان خورخي فالدانو المدير العام لنادي ريال مدريد حاليا كان مدربا لتينيريفي قبل ذلك.

واعترف فالدانو امس الاول الاربعاء بان "تينيريفي له ذكريات خاصة معي.. ولكنني اريد بالتاكيد فوز ريال مدريد يوم السبت".

وحقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات الـ12 التي خاضها الفريق على ملعبه هذا الموسم ولكنه عانى كثيرا في المباريات التي خاضها خارج ملعبه حيث خسر منها ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين.

ويعود الى صفوف ريال مدريد في مباراة الغد لاعباه لاسانا ديارا وجوتي بعد تعافيهما واكتمال لياقتهما مجددا ولكن الشكوك تحيط بمشاركة كل من رويستن درينته وكريم بنزيمة.

ويحتل تينيريفي المركز الثاني من مؤخرة جدول المسابقة واصبح مهددا بقوة بالهبوط مجددا الى دوري الدرجة الثانية باسبانيا.

وقال نينو مهاجم تينيريفي امس الاول الاربعاء ان فريقه سيواجه منافسا قويا في مباراة السبت مشيرا الى ريال مدريد.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول الدوري الاسباني بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة المتصدر والذي يواجه اختبارا متوسط القوة على ملعبه امام فريق ملقة.

واوضحت وسائل الاعلام في اقليم كتالونيا معقل فريق برشلونة ان جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة يفكر في منح بعض الراحة للاعبه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي بدا في الاسابيع الاخيرة بمستوى اقل من مستواه المعهود.

وربما يكون البرازيلي دانيال الفيش جاهزا للعودة الى صفوف الفريق ولكن زميله الفرنسي ايريك ابيدال ما زال بحاجة لبعض التاهيل.

كما يلتقي غدا السبت فريق خيتافي مع ريال سرقسطة. وزادت حدة التوتر في صفوف سرقسطة امس الاول الاربعاء عندما حضر اللاعب جيرماين بينانت متاخرا الى التدريبات للمرة الثالثة في غضون اسبوعين مما دفع المدرب الغاضب خوسيه جاي الى طرده من المران.

اما ابرز المباريات بعد غد الاحد فتجمع بين اتليتكو مدريد وبلنسية صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة. وقد يعاني كل من الفريقين من الاجهاد بعد الجهد الذي بذله كل منهما في مباراته مساء امس الخميس بمسابقة الدوري الاوروبي "كاس الاتحاد الاوروبي سابقا".

اما فريق اشبيلية صاحب المركز الرابع، والذي ارتفعت معنوياته بعد التعادل 1/1 مع مضيفه سيسكا موسكو الروسي امس الاول الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، فيحل ضيفا على اتليتك بلباو.

وقد يصبح المهاجمان لويس فابيانو ودييجو كابل جاهزين للمشاركة مع اشبيلية في هذه المباراة بعد تعافيهما من الاصابة العضلية التي حرمتهما من السفر مع الفريق الى موسكو.

ويحل ديبورتيفو لاكورونا، صاحب المركز الخامس بفارق اربع نقاط خلف اشبيلية، ضيفا على فياريال بعد غد الاحد ايضا.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي خيريث مع اسبانيول وبلد الوليد مع ريال مايوركا وسبورتنج خيخون مع اوساسونا وريسينج سانتاندر مع الميريا.
 

أسير القمر

مشرف قسم الأزياء والموضة
رد: الريال يسعى لاعتلاء الصدارة من بوابة تينيريفي

أعتقد أن مباراة الريال
سهلة وهو أقرب إلى
الفوز وسيبقى مشكلاً
ضغطاً و عبئاً على
برشلونة
أشكرك أخي الحنون
 

ريم الفلا

كاتب جيد
رد: الريال يسعى لاعتلاء الصدارة من بوابة تينيريفي

ان شاء الله يكون الفوز من نصيب الريال
مع تحياتي ريم الفلا عاشقة الكرامة السوري وريال مدريد الاسباني
 

مواضيع مماثلة

أعلى