الزواج مودة ورحمة

fatima4954

كاتب جديد
[gdwl]
الزواج مودة ورحمة

هذه دراسة جديدة تقول بأن المودة والرحمة تتولد من خلال الزواج بين الرجل والمرأة، على عكس الاعتقاد السابق ... لنقرأ....

في دراسة أجريت على 34500 شخص تبين أن الزواج يساعد على الاستقرار النفسي، ويخفض من احتمال الإصابة بالاكتئاب. وارتكزت الدراسة على مسح لمنظمة الصحة العالمية للصحة النفسية في جميع البلدان النامية والمتقدمة، أجري على مدى العقد الماضي .

يقول أخصائي علم النفس السريري، كيت سكوت، من "جامعة أوتاغو" في نيوزيلندا: ما تشير إليه دراستنا أن رابط الزوجية يوفر الكثير من الفوائد للصحة النفسية لكل من الرجل والمرأة، أن الأسى والاضطراب المرتبطة بالانفصال يمكن أن تجعل الناس عرضة للاضطرابات العقلية."

وتؤكد هذه الدراسة جملة أبحاث سابقة بأن الزواج يعزز صحة الرجل و"حافظة نقود" المرأة، بالإشارة إلى أن الطلاق قد يؤدي لانتكاسات صحية، من الإصابة بأمراض القلب وحتى السرطان.

ونقول دائماً إن كل ما جاء في كتاب الله عز وجل صحيح ومطابق للعلم. فالزواج سنّة نبوية وشريعة إلهية، فمن أعرض عن الزواج فإنه يخالف بذلك تعالم الخالق وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام.

يقول تبارك وتعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الروم: 21]. فهذه المودة والرحمة والهدوء والاستقرار النفسي... تنشأ بفعل الزواج، ولكننا كمسلمين نعتقد أن الله تعالى هو الذي وضع هذا النظام وليست الطبيعة!

إن الملحدين عزفوا عن الزواج ولجؤوا إلى الصداقة والشذوذ والفاحشة، فكانت الأمراض الجنسية المعدية، وكان الاكتئاب الذي يعصف بالمجتمع الغربي، حتى إن أحدث دراسة تقول إن 13 % من أطفال أمريكا مصابون باضطرابات نفسية!

وتعالوا معي إلى المجتمعات الإسلامية، وعلى الرغم من التخلف العلمي إلا أننا نجد نسبة الاكتئاب والانتحار والأمراض الجنسية أقل بكثير جداً من أي بلد "إباحي"، وهذا دليل مادي على قوة تعاليم الإسلام وصدق هذه التعاليم وفائدتها بالنسبة للمجتمع.

إذاً نستطيع القول بأن علماء الغرب اليوم وبعد دراسات طويلة ينادون بالزواج كضرورة ماسة لصحة الفرد وزيادة دخله واستقرار حالته النفسية، ويؤكدون من خلال أبحاثهم العلمية أن الزواج أفضل من الرهبانية... ونقول: أليس هذا ما جاء به الإسلام بقبل خمسة عشر قرناً؟!!

أليس النبي الكريم هو القائل: (لا رهبانية في الإسلام)؟ أليس هذا النبي الرحيم هو الذي قال لذلك الشاب الذي عزف عن الزواج: (فمن رغب عن سنتي فليس مني)؟ إذاً أيها الملحد: لماذا ترفض تعاليم هذا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم؟

دراسة علمية: الزواج وسيلة لتحسين الدخل

نحن كمسلمين نعلم أن الإنسان عندما يتزوج فإن الله سيزيد رزقه ورزق أولاده لأنه الله يقول: (نحن نرزقهم وإياكم) ولكن ماذا عن غير المسلمين؟....
قبل أكثر من 1500 سنة نزل قوله تعالى: (وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) [النور: 32]. وهذه الآية تؤكد أن الزواج يمكن أن يكون سبباً للغنى لقوله تعالى: (إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ).

ولكن بعض الناس في الجاهلية كان يخشى الفقر فكانوا يقتلون الأولاد أو يدفنوا البنات في التراب، ولذلك نزل قوله تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا) [الإسراء: 31]. ففي هذه الآية تعهد الله برزق الأولاد ورزق الآباء.






[/gdwl]​
 

abbas19777

كاتب جديد
رد: الزواج مودة ورحمة

الله يعطيكي العافية على مجهوديك يا اجمل صديقة بالدنيا
واتمنى لكي التوفيق
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: الزواج مودة ورحمة

من المؤكد ان الزواج يحفظ الجيب والصحة

ويقي من امراض كثيرة
واعجبتني نقطة هامة في هذا المقال
ان نسبة الاصابة ب امراض خبيثة
الناتجة عن الاختلاط الجنسي الشاذ
قليلة جدا في مجتمعاتنا الاسلامية

بعكس تلك المجتمعات الاباحية
التي لا تفرق بين الحرام والحلال
طرح بغاية الاهمية فاطمة
الف شكر لكِ عزيزتي
كوني بخير ودمتِ بحفظ الرحمن
مودتي ...
 

فتى دبي

رفيق الدرب
رد: الزواج مودة ورحمة

جزاكيِ الله خير الجزاء لكل حرف كتبتيه وجعله في ميزان حسناتك
الحمد لله الذي خلقنا مسلمين وجعلنا من امة سيدنا محمد عليه السلام
موضوع مميز
 

فراشة ولة

كاتب محترف
رد: الزواج مودة ورحمة

لا اتوقع تنفعنا الدراسة
لقد بين لنا الدين الاسلامي
اصول العلاقة بين الزوجين
وفوادها
1137114121_3.gif
 

GARDENIA

كاتب جيد جدا
رد: الزواج مودة ورحمة

الزواج استقرار نفسي واجتماعي وهذا ما أكده ديننا الحنيف
خصوصا وجود العائلة المترابطة من أبناء وأحفاد فهذا بحد ذاته سعادة للأنسان عندما يتقدم به العمر
اشكرك للطرح القيم
 

makady

كاتب جديد
رد: الزواج مودة ورحمة

الزواج هو نعمة من الله ومودة ورحمة بين الزوجين كما قال الله تعالى
 

fatima4954

كاتب جديد
رد: الزواج مودة ورحمة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
باشكركم على مروركم أحبائي وعلى كلامكم الحلو وتشجيعاتكم
بحبكم كثير
 

مواضيع مماثلة

أعلى