طائرات pak fa الروسية لمنافسة الشبح الأمريكية

دادو الشام

كاتب جديد
طائرات PAK FA الروسية لمنافسة الشبح الأمريكية
تكنولوجيا واتصالات

sokoy_pak.jpg
كشفت شركة سوخوي الروسية يوم الجمعة عن طائرة PAK FA أو T50، والتي تنتمي للجيل الخامس من المقاتلات الحربية، و التي ينظر إليها كمنافس لطائرة الشبح الأمريكية .

وقال ناطق باسم شركة سوخوي لصناعة الطائرات " تم تجربة تحليق ناجحة لطائرة PAK FA بسماء الشرق الأقصى لروسيا ، وكان مقررا لها أن تقوم بطلعتها الأولى يوم الخميس حالت الظروف الجوية غير المواتية دون قيامها برحلتها و استغرقت الرحلة نحو 45 دقيقة.
وتتمتع طائرة PAK FA بمواصفات متقدمة حيث يتعذر على الرادارات التقاطها، إضافة لقدرتها على التحليق لمسافات بعيدة بسرعة تفوق سرعة الصوت ولمدة طويلة.
و تعمل T50 بمحركين وتحمل أسلحتها وهي صواريخ وقنابل بباطنها للتخفي ، حيث تحتل حاوية الأسلحة التي تتسع حوالي 2.5 طن، ثلث حجم الطائرة. و يمكن أن تحمل المزيد من الأسلحة في الحاوية الخارجية لتصل حمولتها 7 طن عندما لا تكون هناك أي حاجة للتخفي .
ويستطيع رادار الطائرة اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها من على بعد 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفا بآن واحد، ويمكّن الطائرة من ضرب 16 هدفا دفعة واحدة ، وستستلم القوات الروسية الجيل الخامس ابتداء من عام 2015 وفق ما أعلنه نائب وزير الدفاع فلاديمير بوبوفكين.
ويرى محللون عسكريون بالطائرة تعزيز لقدرات الجيش الروسي الذي يعتمد بقوته الجوية على طائرات تعود لحقبة الاتحاد السوفيتي السابق .
منقول
 

GARDENIA

كاتب جيد جدا
رد: طائرات pak fa الروسية لمنافسة الشبح الأمريكية

مو غريبة عالروسيين اختراعات متل هيدي
طائرة مذهلة صراحة
شكرا لك
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: طائرات pak fa الروسية لمنافسة الشبح الأمريكية

فعلا شو السر ان طوكيو عاصمة الالكترونيات
وروسيا عاصمة المحركات الحربية والروسيات لك اسم بعض القطع القتالية روسية :eh_s(10):

متى سيكون للعرب عاصمة ؟؟؟
لاي شيء ...!!
 

LEGENDS

كاتب محترف
رد: طائرات pak fa الروسية لمنافسة الشبح الأمريكية

حيث تحتل حاوية الأسلحة التي تتسع حوالي 2.5 طن، ثلث حجم الطائرة. و يمكن أن تحمل المزيد من الأسلحة في الحاوية الخارجية لتصل حمولتها 7 طن عندما لا تكون هناك أي حاجة للتخفي .

عظيم جداً


قدرة حربية عالية

و قدرة على التخفي ايضاً


و رادارات خارقة

الجيش الروسي يملك الكثير و الكثير من المفاجآت في الايام المقبلة

و روسيا تشتهر بالصناعات القديمة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية



كل الشكر لنقل الخبر الجميل
 
أعلى