تقليد الفنانة منى واصف بوسام الاستحقاق السوري بدرجة ممتاز

LEGENDS

كاتب محترف
[BIMG]http://i.aksalser.com/u091125/799710720.jpg[/BIMG]
قلّد الرئيس بشار الأسد قبل ظهر يوم الأربعاء الفنانة السورية "منى واصف" وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة ، وذلك تقديراً من سيادته لمسيرتها الفنية ودورها في إغناء الدراما والسينما العربية والسورية.
واستعرض الرئيس الأسد والفنانة واصف الدور الهام للدراما السورية في حمل الرسالة الوطنية والقومية ونشرها إضافة إلى التعريف بالثقافة والتراث والتاريخ السوري والعربي ومساهمتها في حل مشاكل المجتمع عبر طرحها لقضايا اجتماعية واقعية والبحث عن الحلول المناسبة لها .
ومن جهتها عبرت الفنانة واصف عن تقديرها الكبير لهذا التكريم الذي خصها به الرئيس الأسد ولدور سيادته في دعم الفن والفنانين مؤكدة أن ذلك يحملهم مسؤولية إضافية تجاه بلدهم وشعبهم لإيصال الرسالة السامية للفن .

والفنانة "منى واصف" من مواليد عام 1942, ممثلة سورية لقبت بـنجمة العالم العربي ، ولدت في دمشق لأم مسيحية وأب مسلم ، وترعرعت في شارع العابد "حارة شرف" .
وقلدت منصب سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة في عام 2002 وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية التي كانت توزع في معظم محطات التلفزيون .
كما تقلدت منصب نائب رئيس اتحاد الأدباء من عام 1991 وحتى عام 1995. كما أنها شاركت في دور محكمة في لجان التحكيم في عدة مهرجانات للمسرح والسينما والتلفزيون .

يذكر أن الرئيس الأسد قلّد هذا الوسام لعدد من الشخصيات السورية و العربية الذين عملوا في خدمة أوطانهم , وكان منهم الأسير المحرر "سمير القنطار" ، والفنان السوري "دريد لحام" ، والفنان السوري "صباح فخري" ، والمناضلة الجزائرية "جميلة بوحيرد" .
 

مَلِكْة الظَلآمْ

كاتب جيد جدا
رد: تقليد الفنانة منى واصف بوسام الاستحقاق السوري بدرجة ممتاز

www.hh50.com-Photos-Images-Expressions-Forums-0936.gif
 

dyala

كاتب محترف
رد: تقليد الفنانة منى واصف بوسام الاستحقاق السوري بدرجة ممتاز

منى واصف من الفنا نات
العمالقة بسوريا وبتستاهل
اكتر من هيك
جهودك وابداعك ما غريب
عنك هاني
ورودي الك
 

sally

كاتب جيد جدا
رد: تقليد الفنانة منى واصف بوسام الاستحقاق السوري بدرجة ممتاز

ممثلة رائعة تستحق التكريم
وأكثر

شكرا لك عالموضوع
 

مواضيع مماثلة

أعلى