من سوريا

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: من سوريا

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:80%;background-color:silver;border:10px inset deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
hk3r80rjm84sgmsin8p1.gif




لكل انسان في سوريا الغالية
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
تسجيل اول حالة وفاة بمرض انفلونزة الخنازير

[align=center][table1="width:100%;background-color:silver;border:10px inset crimson;"][cell="filter:;"][align=center]
توفي شاب من محافظة ريف دمشق الأربعاء متأثرا بإصابته بمرض أنفلونزا الخنازير, لتكون بذلك أول حالة وفاة بهذا المرض في سورية.وقال مصدر طبي في مشفى ابن النفيس من المشرفين على معالجة الإصابات بهذا المرض لسيريانيوز انه "تم تحويل الشاب البالغ من العمر 24 عاما من المشفى الفرنسي يوم السبت الماضي إلى مشفى ابن النفيس بعد الشك بان المريض مصاب بمرض أنفلونزا الخنازير (اتش 1 ان 1)", لافتا إلى انه "تم إجراء الفحوصات والمسوحات اللازمة له".
وأضاف المصدر أن "حالة المريض الصحية كانت حرجة جدا عند وصوله إلى المشفى", مضيفا انه "المريض أصيب بوذمة رئوية ليست ذات منشأ قلبي وتطورت حالته نتيجة للالتهابات ليصاب بقصور كلوي حاد سببها فيروس (اتش 1 ان 1)".

وكان مصدر طبي قال لسيريانيوز في وقت سابق ان المصاب خضع لعلاج في إحدى العيادات الخاصة لأكثر من أسبوع على أساس أنه مصاب بالتهاب في الرئة، ما أدى إلى تدهور وضعه الصحي، لافتا انه تم التأكد إصابته بأنفلونزا الخنازير بعد تحليل مديرية الصحة، ومن ثم حول إلى مركز العناية الطبية المخصص في دمشق لتلقي العلاج.

وكانت وزارة الصحة أعلنت الاثنين الماضي عن اكتشاف 3 إصابات بمرض أنفلونزا الخنازير ليصل عدد الإصابات المكتشفة في سورية إلى 25, شفي منها 22 إصابة.
وأعلنت سورية اكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الخنازير لمواطنة وأسترالية من أصل سوري مطلع تموز الماضي.
وتقوم وزارة الصحة بنشر عدد من الإرشادات الصحية للتوعية الصحية من مرض أنفلونزا الخنازير, واعتماد بطاقة صحية خاصة بالزوار والقادمين من خارج القطر للتقصي الوبائي حول المرض, إضافة إلى تخصيص الرقم 3310401-011 للرد على استفسارات المواطنين حول المرض وأعراضه وطرق الوقاية منه.‏

وظهر فيروس (اتش1 ان1) أول مرة نهاية شهر آذار الماضي في المكسيك ومن ثم في الولايات المتحدة، قبل يتفشى على نطاق واسع خارج القارة الأميركية
وتشير تقارير لمنظمة الصحة العالمية إلى أن ثلث سكان الأرض معرضون للإصابة بأنفلونزا الخنازير مع حلول موسم الأنفلونزا الطبيعية المتزامن مع بداية موسم الدراسة, كما أعلنت المنظمة مؤخرا الفيروس كـ "جائحة" أي وباء منتشر عالميا.
[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: من سوريا

[align=center][table1="width:95%;background-color:silver;border:4px inset darkred;"][cell="filter:;"][align=center]
اخي ابن البلد


قررت ان اجعل من هذا الموضوع


منبر لكل جديد وكل مايحدث في سوريا

الحبيبة من اخبار سياسية واقتصادية

وحوداث اجار الوطن الغالي من كل شر

بأذنه تعالى ..


فـ اسمح لي بذلك ..

تحيتي ..


[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: من سوريا

[align=center][table1="width:95%;background-color:silver;"][cell="filter:;"][align=center]
الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط: سورية مستعدة للانخراط في عملية السلام
الاخبار السياسية

قال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط البريطاني أيفن لويس إن سورية مستعدة للانخراط في عملية السلام في الشرق الأوسط, مشيرا إلى ان هناك فرصة فريدة أمام السلام لن تتكرر.


وأضاف لويس في تصريح صحفي أدلى في مكتبه في وزارة الخارجية البريطانية يوم الثلاثاء إن " المناخ يتغير إذ أن سورية تقف على مفترق طرق", عازيا ذلك إلى "علاقات سورية الجديدة مع لبنان، وهي ستكون دوماً مهمة جداً وقوية بالنسبة الى البلدين ووجود تحسن في العراق، ولكن الوضع يبقى هشاً إضافة إلى وجود إدارة أميركية لا تعزل سورية بل تبعث أكبر ممثليها في المنطقة إليها (جورج ميتشل)".
ويأتي حديث لويس بعد نحو شهر من زيارته إلى دمشق حيث أجرى مباحثات مع وزير الخارجية وليد المعلم تناولت العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في الشرق الوسط.
وتابع الوزير البريطاني أن "هناك فرصة فريدة أمام السلام في الشرق الأوسط قد لا تتكرر إذا فشلت", مشيرا إلى ان "هذه الفرصة قد لا تكون موجودة بعد أشهر أو سنة أو سنتين، وأسباب تحقيق السلام موجودة منها وجود رئيس أميركي يركز على الوصول الى تسوية في المنطقة في طريقة غير مسبوقة واستعداد سورية للانخراط في عملية السلام بحسب محادثاتي مع سورية وكذلك محادثات المبعوث الأميركي جورج ميتشل".
ودأبت سورية في الآونة الأخيرة على دعوة الأطراف المعنية بالنزاع في الشرق الأوسط إلى الاستفادة من "الأجواء الإيجابية" التي تأتت من وصول الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الحكم إذ أعلن عزمه استخدام الحوار مع الدول التي تختلف معها الولايات المتحدة.
يذكر أن سورية علقت مفاوضات السلام غير المباشرة مع إسرائيل بعد أن وصلت إلى الجولة الرابعة على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة, قبل أن تبدي استعدادا حذرا لاستئناف هذه المفاوضات رغم غياب "الشريك" في هذا السلام.


[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: من سوريا

[align=center][table1="width:95%;background-color:silver;border:4px inset sienna;"][cell="filter:;"][align=center]
إنهاء الدراسات الأولية لإنشاء مرائب جديدة في دمشق.. والمحافظة تنتظر الرد الماليزي

أعلنت محافظة دمشق يوم الاثنين عن تكليفها شركة ماليزية بدراسة مواقع لإنشاء مرائب جديدة لوقوف السيارات في أسفل الحدائق والساحات العامة مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات الأولية وبانتظار الرد الماليزي للمباشرة.


وقال مدير التخطيط والتنظيم العمراني في محافظة دمشق عبد الفتاح أياسو لسيريانيوز إن "المشروع قيد الدراسة وقد تم الاتفاق مع الجانب الماليزي ونحن بانتظارهم لتقييم الجدوى الاقتصادية للمشاريع ومن ثم المباشرة ".
وأوضح أياسو أن"الدراسات الأولية انتهت لكن الجانب الماليزي لم يرسل الجدوى الاقتصادية".
وفي حال اعتذر الجانب الماليزي عن الالتزام بالمشروع, قال أياسو إن"المحافظة تولي اهتماما كبيرا لإنشاء المرائب، لذلك فالأمر يخضع لشروط البروتكول الموقع بيننا والالتزام بالموعد المحدد أو التعاون مع جهات أخرى حال فشلها أو عدم الالتزام بالشروط".
وعن المواقع التي تدخل ضمن الدراسات بين أياسو أن "حديقة ساحة المدفع، حديقة السبكي، حديقة عرنوس، حديقة الملك العادل ، حديقة الجلاء، حديقة الصوفانية، وحديقة ابن عساكر هي المواقع المشمولة بالدراسات".
وتعد هذه المشاريع استثمارا للمساحات الخالية تحت الحدائق حيث بالإمكان إنشاء مرائب طابقية تحت الأرض مع الحفاظ على المنطقة الخضراء السطحية ووجود مداخل ومخارج لهذه المرائب ومراعاة الحركة المرورية وإخضاعها لدراسات دقيقة تفصيلية.
وكان مدير الإشراف الفني في محافظة دمشق معن قنواتي قال لسيريانيوز في وقت سابق إن 25% من المساحة الإجمالية ستخصص للمرئب كمحال تجارية لبعض الفعاليات التجارية والاستفادة منها كأسواق تجارية وفق نظام bot , و75% من المساحة مرائب طابقية تحت الأرض يتراوح عددها بين الثلاث والأربع والخمس طوابق ووضع مرائب ذكية لدى بعضها عند الحاجة إضافة إلى مصاعد كهربائية للمساعدة.
وكانت المحافظة أعلنت عن موقعين لدراسة وتنفيذ واستثمار مرائب طابقية بالمدينة بطريقة الـbot وهما في منطقة البحصة وفي شارع الثورة بجانب مديرية المصالح العقارية
يشار إلى المحافظة تقوم بإعداد دفاتر شروط الإعلان عن استثمار 15 موقعا متفرقا بالمدينة إلى جانب إعداد دراسة لتنفيذ مرآب طابقي يتسع لـ 1600 سيارة جانب مشروع مسار بأرض مدينة المعارض القديمة.
وتعمل محافظة دمشق على تنفيذ عدد من المشاريع بهدف تنظيم مشكلة الوقوف العشوائي وتخفيف زحمة السير الخانقة التي تعاني منها دمشق إما من خلال استثمار مرائب خاصة,أو تطبيق نظام المواقف المأجورة حيث تدرس إمكانية تعميم هذه التجربة على جميع الشوارع والمناطق التجارية في دمشق والمحافظات.
وتفتقر دمشق كما المدن السورية الأخرى إلى مرائب كبيرة ومنظمة لركن السيارات في وسط المدينة.
2009-08-25 22:00:21

[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
زيارة مفاجئة للسيدة اسماء الاسد لمشفى الاطفال بدمشق

[align=center][table1="width:100%;background-color:black;border:10px inset gray;"][cell="filter:;"][align=center]
زيارة مفاجئة للسيدة اسماء الاسد لمشفى الاطفال بدمشق

سيريانيوز تلقت شكاوى مواطنين حول أداء المشفى تتعلق بـ"النظافة" و"المعاملة" و"الإهمال الذي افضى الى بعض حالات الوفاة"
قامت السيدة أسماء الاسد يوم الجمعة بزيارة مفاجئة إلى مشفى الاطفال بدمشق, للاطلاع على كيفية سير العمل في أقسام المشفى.


وقال مصدر في مشفى الأطفال لسيريانيوز إن "الزيارة تمت صباح اليوم (الجمعة) حيث استغرقت نحو ساعتين", إلا أنه رفض الإدلاء بأي معلومات حول تفاصيل الزيارة أو خلفياتها.
وتشير المعلومات التي حصلت عليها سيريانيوز إلى أنه "من المرجح أن تكون الزيارة أتت على خلفية ورود عدد من الشكاوى حول قصور في أداء المشفى".
وكانت سيريانيوز تلقت منذ أسابيع قليلة شكاوى تتعلق بـ"نظافة" المشفى, و"سوء المعاملة" من بعض العاملين, إضافة إلى وجود "إهمال" للأطفال المرضى تسبب في وفاة طفلة الشهر الماضي، وتعمل على انجاز تحقيق منذ ذاك الحين سينشر خلال ايام.
يذكر أن هذه ثاني زيارة للسيدة أسماء الاسد حيث قامت بزيارة المشفى المذكور في عام 2005.

ومشفى الاطفال الجامعي مشفى حكومي يقدم العلاج مجانا لمئات الاطفال ويتبع لوزارة التعليم العالي.


2009-08-22 00:12:48

[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

ابن البلد

كاتب جيد
رد: من سوريا

الله الله ........... وشاء الهوى الغالية
انا وصفحاتي تحت تصرفك
دمتي بخير لكي مني كل الود والسلام
 

ابن البلد

كاتب جيد
رد: من سوريا

[align=center][table1="width:95%;"][cell="filter:;"][align=center]
اهلا بك اخي

كن بخير انت واهل سوريا
[/align]
[/cell][/table1][/align]

أعدك يا سيدتي الغالية أن سوريا البطلة ستبقى ابد الدهر بخير .........
شكرا لك على هذا
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
القبض على متهم في اختلاسات صحة الحسكة أثناء محاولته الفرار خارج البلاد

[align=center][table1="width:95%;background-color:silver;border:4px inset black;"][cell="filter:;"][align=center]
القبض على متهم في اختلاسات صحة الحسكة أثناء محاولته الفرار خارج البلاد

ألقت جهات أمنية القبض على أحد المتهمين الرئيسين في قضية اختلاسات مديرية الصحة في الحسكة أثناء محاولته وعائلته الفرار خارج القطر.


وقال مصدر مطلع لـسيرياينوز إن "المقبوض عليه هو أمين صندوق مالية الحسكة ويرشح أن يكون المتورط الرئيسي في قضية إخفاء شيكات الصرف الثانية لرواتب العاملين في مديرية الصحة مع بعض الممارسات التسهيلية الأخرى ".
وكانت إحدى الجهات الوصائيةوضعت يدها على قضية اختلاس في مديرية صحة الحسكة بدأت منذ عشرة أعوام وتم الكشف عنها مؤخرا.
وتم الكشف عن هذه القضية بعد اختلاس مبلغ 5 مليون ليرة من خلال صرف قيمة رواتب العاملين في المديرية لمرة ثانية خلال شهر.
وكانت عملية الاختلاس تتم من خلال إعادة صرف رواتب العاملين في مديرية الصحة بعد صرفها بشكل نظامي في نهاية كل شهر، حيث كان يوزع الصرف الأول بشكل اعتيادي على الموظفين، فيما يتم توزيع الصرف الثاني على مجموعة المستفيدين من الاختلاسات.
وأصدر وزير المالية محمد الحسين في وقت سابق قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لتسعة أشخاص عاملين في مديريتي صحة ومالية الحسكة وزوجاتهم وذلك على خلفية قضية الاختلاسات ذاتها, كماأصدرت جهات أخرى قراراً بعدم مغادرة مجموعة من الأشخاص المشكوك بهم أو على صلة بالموضوع إلى خارج البلاد في الوقت الحالي .

[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: من سوريا

[align=center][table1="width:95%;"][cell="filter:;"][align=center]
أعدك يا سيدتي الغالية أن سوريا البطلة ستبقى ابد الدهر بخير .........
شكرا لك على هذا
سلمت َ اخي وسلمت سوريا واهل سوريا
كن بخير واكثر ..
[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

فتى دبي

رفيق الدرب
رد: من سوريا

خليتونا نحن للتراب الغالي لسورية العروبة
سورية الله حاميها
انا سوري لللللللللللللللللللليشششششششششششششش وبعتز اني عربي سوري
شكرا لموضوعك
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: من سوريا

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-color:gray;border:4px inset silver;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
2.JPG
مدرسون: "بالرغم من تقيؤ الموجهة التربوية نتيجة رائحة الدهان، أوصتنا بضرورة التأقلم مع الوضع".

موجه تربوي: "حالة الإقياء ناتجة عن أسباب لا علاقة لها برائحة الدهان".
تزامنت أعمال الصيانة والترميم في الكثير من المدارس في مدينة حلب مع بدء السنة الدراسية الجديدة لهذا العام، وفيما اعتبر الكثير من الأهالي والكوادر التدريبية هذه الظاهرة ضرباً من ضروب "الإهمال والاستهتار الغير مبرر"، جاءت تصريحات المسؤولين مؤكدة بأن المشكلة "آنية وسيتم تداركها بأقصى سرعة ممكنة".

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
 

ابن البلد

كاتب جيد
رد: من سوريا

اااااااااااااااااااااااااااه ما احلاكي يا سوريا والله بعد زمان
على فكرة يوم اللي سافرت من شي 3 أسابيع خارج القطر أخدت معي حفنة تراب من (ضيعتنا)
وحطيتها بقنينة ...........
وقت اللي رجعت طلبها مني أحد المغتربين هونيك .......
ما بعرف ليش ما قدرت أعي اياها..........
يوم اللي رجعت رجعت التراب من محل ما أخذته

[align=center]بحبك يا وطني[/align]
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
تشكيل لجان للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير

[align=center][table1="width:95%;background-color:silver;border:10px ridge black;"][cell="filter:;"][align=center]

الصحة المدرسية في حلب تشكل لجان للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير

شكلت دائرة الصحة المدرسية في حلب لجانا صحية في كل مدرسة مهمتها نشر الوعي الصحي للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير ورصد حالات الإصابة بالأمراض التنفسية والانفلونزا الموسمية والربو وإعلام الصحة المدرسية عنها إن وجدت.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن رئيس دائرة الصحة المدرسية محمد بدر الدين غزال قوله إن "مهمة تلك اللجان تكمن في توعية أولياء الأمور ببقاء أبنائهم المرضى في المنازل تجنبا لنقل العدوى إلى الآخرين والعمل على تخفيض ازدحام الطلاب ضمن الصفوف وتوفير التهوية الجيدة وتامين المياه الصالحة للشرب والتأكيد على تعقيم خزانات المياه في المدارس".

وأشار إلى أن "الدائرة اتخذت عدة إجراءات منها إصدار التعليمات اللازمة والتدابير الواجب اتخاذها لحماية الطلاب من مرض انفلونزا الخنازير ومتابعة تنفيذها مع الجهات التابعة لها وإحالة الحالات المشتبه بها إلى وزارة الصحة للتأكد من الإصابة وتقديم العلاج المناسب لها".

ولفت غزال إلى" إصدار نشرات التوعية للتعريف بالمرض وطرق الوقاية منه وإجراء الجولات الميدانية بهذا الخصوص موضحا انه لم تسجل حتى الآن أي إصابة بالمرض".

يشار إلى أن دائرة الصحة المدرسية في حلب ستنفذ حملة صحية أخرى على المدارس اعتبارا من بداية الشهر القادم وتتضمن لقاحات للوقاية من مرض السحايا والشلل النصفي والأمراض الأخرى المعدية.


[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

ابن البلد

كاتب جيد
رد: من سوريا

صباح الورد سوريــــــا الغاليـــه


من مصر ام الدينا

الورد كل الورد مني انا السوري الابي الى كل عربي مصري شقيق .
مـــــــــــــــصر يا أم الدنيا يا مربى سيدنا موسى وهارون.
كريم الغالي ميرسي لمرورك على بلدي
 
أعلى