معجزة الحلاء في الحبة الحمراء..!!

دانا

كاتب جيد جدا
قد تتأثر بعض الأطعمة والمذاقات أحيانا حين تختلط بمذاقات أخرى، ولا شك أن هذا الخلط وهذا التأثير هو سر زيادة أو عدم الرغبة في أي طعام؟ أما أن يتأثر طعم الحمضيات ليصبح مذاقه أشبه بالعسل فهذا بدون شك أشبه بمعجزة.
فاكهة صغيرة لونها أحمر قاني كلون التوت البري وشكلها شبيه بحبة اللوز.. لكن هذه الفاكهة الشبيهة بالعلكة تبدو من دون مذاق. ومع ذلك، فبعد مضغها وحك لبها بطرف اللسان، تشرع هذه الفاكهة الشبيهة بالتوت البري، والتي أطلق عليها اسم "الفاكهة المعجزة"، بإطلاق مادة حلوة المذاق والنكهة وتطغى على عداها من مذاقات أخرى.

inhandfruit.jpg

الفاكهة المعجزة.. فاكهة صغيرة
لونها أحمر قاني


وإذا ما وضعت على ثمار حمضية لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة، فإنها تحيل كل ما هو حامض إلى طعم حلو، فالليمون يفقد حموضته ويصبح أشبه بالحلوى، والبرتقال يصبح حلواً بصورة مقززة، في حين تصبح الصلصة الحريفة، التي عادة ما تحرق اللسان، حلوة كالعسل.
ودفعت هذه الفاكهة المعجزة، التي تنتشر في غربي أفريقي، بمتذوقي الطعام ومتعهدي الحفلات إلى دفع ما بين 10 و35 دولاراً لتجربتها. وهذه الفاكهة تتلف بسرعة كبيرة، وثمنها غال، فالتوتة الواحدة تبلغ دولارين أو أكثر.
ويقول من جربها بأنها مفيدة في حالة اتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد فهي توهم الشخص بأن ما يتناوله حلو المذاق، وبذلك يتمكن المرء من تناول الحامض الذي لا يحتوي على سعرات حرارية تذكر بعد ان يتناول حبة من الفاكهة العجيبة وستكون كفيلة لتحويل المذاق الحامض الى مذاق حلو يوهمك بأنه شوكولاته.
قبل خمسة شهور، بدأ مستشفى في ميامي بولاية فلوريدا، بدراسة تأثير هذه الفاكهة وما إذا كان يمكنها دفع المرضى بالسرطان، ممن يعالجون كيماويا، إلى استعادة حاسة التذوق التي تتأثر جراء العلاج. ويقول الدكتور مايك كوسنر، رئيس فريق البحث في مركز "ماونت سيناي" الطبي: "ما يحدث لدى المرضى هو أن طعم الطعام يصبح معدنيا.. وينقص وزن معظم المرضى الذين يتلقون العلاج الكيماوي.. ونتيجة لذلك فإنهم لا يتمكنون من تناول طعامهم بصورة طبيعية فيصابون بسوء التغذية وتقل عمليات الأيض لديهم".
وسبب التغير الذي يحدثه أكل هذه الفاكهة هو بروتين يسمى "ميراكولين" يصل لخلايا التذوق الموجودة في اللسان ويعمل كباعث يجعلك تشعر بالحلاوة عندما تتناول شيئا حامضا، حسب ليندا بارتوشوكا، وهي عالمة درست الفاكهة في مركز الشم والتذوق التابع لجامعة فلوريدا. وتقول الدكتورة بارتوشوكا إنها لا تعرف أي أخطار ترتبط بـ "الفاكهة المعجزة".


:eh_s(17): ... لك مني أجمل تحية . :eh_s(17):
 

دانيال

المدير العام للموقع
طاقم الإدارة
رد: معجزة الحلاء في الحبة الحمراء..!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله كلام معئول اول مره بسمع هل سمع
طيب ويلي ايامو حامضه شو يعمل بتمشي هي ؟؟
 

waard

كبار الشخصيات
رد: معجزة الحلاء في الحبة الحمراء..!!

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

مرسي للمواضيعك دانا

بربي كلك زوء دائما بطلتك معناااااااااااا
 

مواضيع مماثلة

أعلى