يدك و شخصيتك

عفاف

كاتب جيد
يدك و شخصيتك

الرفلكسولجي طريقة جديدة لمعالجة مختلف الأمراض دون استخدام أدوية طبيعية أو كيماوية العلاج عن طريق راحة اليد يعزز الصحة ويساعد على الاسترخاء..أصابع اليد شكلها وطولها تكشف قدرات الشخص وقابليته للاضطرابات النفسية والعصبية

اكتشف عدد من الباحثين البريطانيين ان اصابع يد الانسان بأطوالها وأشكالها تعطي فكرة عن شخصيته وقدراته ومدى تعرضه للاضطرابات النفسية والعصبية. من خلال شكل اليد وحجمها يمكننا أن نستدل على شخصيتنا وشخصية الاخرين، إن كانت اليد كبيرة ام صغيرة، صلبة قاسبة، غليظة، ام طرية، لينة، نحيلة او مجوّفة، اليكم هذه الدلالات لتتعرفوا على شخصيتكم وشخصية الاخرين من خلال اليد.

أحجام اليد وليونتها :

اليد الكبيرة: صاحبها محلل ناجح ومفكر ناضج، متزن في أفعاله واثق بما يتخذه من قرارات دون مشورة الاخرين، فخور بنفسه ويتحكم بمشاعره ولا يفضلها على العقل، ونظرا لشخصيته القوية يصفه البعض بالاناني.


-
اليد الصغيرة: عاطفي وخيالي ويميل الى الاعمال الفنية والحرفية والراقية لأن افكاره تتوالد باستمرار، ونظرته سريعة وصائبة الى الامور المهمة في حياته، ومن الممكن ان يتخذ قرارات فورية قبل التفكير المملي بمردودها عليه لذلك فهو بحاجة الى التروي اكثر وهو طيب وحنون ويتأقلم مع الاخرين والعاطفة لديه تسيطر على العقل.


-
اليد القصيرة: يعاني صاحبها من الفوضى والتهور في حياته ويجد صعوبة في تنفيذ التزاماته مع الاخرين لان تصرفاته تحكمها الغريزة اكثر من العقل لذلك فإن حياته تفتقر الى الجدية والمنطق والتفكير السليم للمستقبل.


-
اليد الضيقة: عزيز النفس وخجول، حساس جدا ولطيف، ضعيف الشخصية، يجد صعوبة في اتخاذ القرارات ويبدو حذرا من الاخرين، صحته دقيقة يميل الى الاكتئاب الوجودي، لا يهتم كثيرا بشكله الخارجي وبهندامه ويسعى لإرضاء الاخرين.


-
اليد العريضة: واثق من نفسه ويستطيع ان يتدبر أموره مهما عظمت، لكنه عصبي ويملك جرأة كبيرة في العمل ويحب التسلط حتى ولو فقد السيطرة على نفسه وعلى لياقته في التصرف والكلام، كما أن المادة لديه تسيطر على العاطفة.


-
اليد الصلبة: عملي ومثابر ويتمتع صاحبها بصحة جيدة وقرارات حاسمة ويبقى يقظا لأتفه الامور حتى لا يقع في اي مأزق، لا يتأثر بالعوامل الخارجية ويبقى على طبيعته لذلك فهو يفتقر الى الرومانسية.

-اليد القاسية: عنيد وشرس ويجد صعوبة في التفاهم مع الاخرين لان تفكيره مغلق ولا يحب ان يبني علاقات اجتماعية ويفضل التفرد بآرائه حتى ولو كان على خطأ.


-اليد الغليظة: صاحبها يحترم نفسه ويحافظ على علاقته مع الاخرين ويعمل على النجاح ويجب المال والتمتع به، شجاع ومقدام ويسعى دائما الى الافضل، الحياة معه متعة دائمة.


-اليد الطرية: صاحبها خياله واسع ورومانسي، يضع خططه في العمل بطرق دبلوماسية وهادئة واحيانا بطيئة، لذلك فهو بحاجة الى بعض الحركة والنشاط في الانتاج ليلقى النجاح المطلوب.


-اليد اللينة: فكر لين ومحلل منطقي وعميق في اتخاذ اي قرار، يضع نفسه مكان الاخرين ليتمكن من فهمهم، متسامح وكريم ويتأقلم بسرعة مع اي مجتمع لذلك تجده ناجحا دائما ومحبوبا.


-اليد المجوفة: (باطن اليد مجوف) يكدّ ويتعب ويناضل لكسب ما يصبو اليه بعرق الجبين، كرامته فوق اي اعتبار وعزّة نفسه كبيرة، حذر من الوقوع في الاخطاء او العجز المادي لذلك تجده يكافح باستمرار ليتزود بما يقيه شر السؤال.


-اليد النحيلة: مرهف الاحساس يكره او يحب بكل احاسيسه، يرضى ويغضب بسرعة، تلعب الغيرة دورا اساسيا في حياته ويتملك الاشياء لدرجة لا يحب ان يشاركه فيها أحد، وهو ينبوع فكري وثقافي لكنه غيور جدا.


ولحرارتها دور ايضا:

-اليد الرطبة: متوتر عصبي وخمول ويفتقر الى النشاط الجسدي.
-اليد الجافة: عصبي المزاج مما يعرضه لأوجاع الرأس وفقدان الذاكرة.
-اليد الدافئة: كريم وحنون ومليء بالطيبة والفرح ..

ملامحهـــــا:
-اليد نافرة العظام: جدير بالثقة، مبدع وحيوي واستقلالي.
-اليد غير المتناسقة: مزاجي وغامض ويصعب التكهن بتصرفاته.
-
ظهر اليد فيه نتوءات: متفهم ورائع، انساني ومحب للناس.
-
ظهر اليد فيه تجاعيد: ناضج وحريص على احترام شعور الاخرين

الدكتورة باربرا والدكتور كيفن كونز وضعا خريطة تحدد المناطق المحددة في راحة اليد التي لها علاقة بمعالجة اسقام الجسد كلها.
ويقول بعض الأطباء ان العلاج عن طريق تحسس وتدليك بعض الاجزاء المحددة في راحة اليد والذي يعتبر عندهم علما جديدا اسموه رفلكسولجي Replexoloqg يعزز الصحة وقد وضعوا خريطة لراحة اليد تبين المواضع المحددة للعمل عليها بغرض معالجة الامراض التي لها علاقة بهذه المناطق.


منطلقين من حقيقة ان المصافحة بالايدي في حالات معينة تخفض من ضغوط الحياة اليومية ويقولون انها طريقة للعلاج آمنة لاتتدخل فيها اية مواد من اية فصيلة سواء أكانت طبيعية أو كيماوية يقول احد الاطباء الذين يستخدمون هذه الوسيلة العلاجية ان احد مرضاه ابلغه بعد اسبوعين فقط من بداية المعالجة انه قد شعر بتحسن مطرد بل وقد زالت منه حمى الدريس التي كان يعاني منها بل اضاف انه قد شاهد احد الذين اصيبوا بأزمة قلبية وقد تحسنت حركة الجزء الذي اصابه الشلل جراءها بعد اجراء جلسات علاج الرفلكسولي وقد وجد الباحثون ان هذه الطريقة العلاجية تخفف الآلام وآلالام الظهر كما وجد باحثون اخرون انها ترخي تصلب الروابط بالاضافة الى تخفيض الآلام المصاحبة لحركة المفاصل.


ان تدليلك الايدي والارجل وكلاهما يعطي مزيدا من الاسترخاء بالاضافة الى فوائد صحية اخرى ولكن رفلكسولجي القدم اكثر انتشارا حيث يعتبره البعض اكثر فاعلية.


ولكن الاهم من كل ذلك انها طريقة للمعالجة يمكن لأي احد ان يقوم بها بنفسه فهي تقوم على تحديد المنطقة وتربط اليد بأجزاء الجسد كلها ويمكن القول ان انعكاس راحة اليد اليمنى مربوط بالجزء الايمن من الجسد وبما أن لكل جانب من الجسد اعضاء داخلية مختلفة عن الاخر فكذلك تكون خريطة الرفلكسولجي لكل يد فالكبد على سبيل المثال على الشق الأيمن من الكف وعلى الرغم من ان الرفلكسولجي اكثر امانا الا انه في بعض الحالات اذا احس المريض بأن هنالك بعض الاجهاد في المنطقة المحددة من راحة اليد عند التدليك عليه ان يرتاح بضعة ايام ثم يعاود واذا استمرت حالة الحساسية مرة اخرى فعليه ان يتوقف.

ان الضغوط حقيقة يومية تؤثر على 80% من الصحة وعليك ان تتعود على الرفلكسولجي كلما كان لديك فائض من الوقت سواء اكنت تتحدث في التلفون او متوقف امام اشارات المرور أو تنتظر موعدا كلها فرص لممارسة الرفلكسولجي كما عليك ان تشرب كثيرا من الماء حتى تتخلص من السموم وخاصة عندما تركز على معالجه الكبد في الجلسات الأولى لاتعمل مباشرة على مناطق الجروح او المناطق المؤلمة واحذر العمل الزائد فقد يؤدي ذلك لمزيد من الالام وعدم الراحة واذا كنت تعاني من مشاكل صحية عليك استشارة الطبيب قبل مباشرة الرفلكسولجي

استخدامات وفوائد العلاج عن طريق اليد

التعامل من المشاكل الصحية
إعادة الشباب للأيدي المجهدة
إعادة الرشاقة
المساهمة في استرداد العافية لجراح اليد
التوعية والاهتمام باليد والجسد
المحافظة على الصحة
الصيانة من الأمراض
الاسترخاء الجسدي
تخفيف الألم

1-
هذه الطريقة لمط اليد تستخدم في بداية أو نهاية الجلسة امسك اليد وأدر كلا الرسغين إلى الخارج واضغط على راحة اليد بأصابعك ثم العكس.


2-
للعلاج السريع دحرج كرة الغولف على كل الرسغ ثم حركها حتى منطقة البنكرياس (لإزالة الاجهاد) ثم حول بقية اليد ثم ركزّ على منطقة غدة الادرينالين.


3-
من أجل معالجة الشد الناتج عن الكتابة. شد برفق على الأصابع والابهام هذه الطريقة تساعد على استرخاء ضغط الروابط.


4-
غدة الادرينالين توجد في وسط شحمة الكف. تحسسها حتى تجد المنطقة.. اضغط عليها وحركّ من جهة لأخرى سوف يساعدك ذلك على الاسترخاء وعلاج بعض الالتهابات مثل حمى الدريس ونزلات البرد.
5-
امسك باليد من الرسخ ومرر الابهام على المنطقة الناتئة مرات عديدة حتى منطقة الابهام كرر العملية عند الضرورة.


6-
من أجل تعزيز الاسترخاء اضغط برفق على المنطقة بين الاصبع الكبير والسبابة ثم غيّر موقع الاصبع والابهام واضغط على منطقة النسيج العصبي مرة أخرى.


7-
باستهداف منطقة الاسترخاء في الرأس يساهم ذلك في علاج الصراع ويساعد على التركيز الذهني. ضع رأس الاصبع في وسط الابهام واضغط. كرر في كل أصبع.


8-
اشبك على اليد واضغط بشدة مرات عديدة. كرر على طول اليد. ثم مرر الضغط بكل الاصابع على ظهر اليد.


9-
المسح إلى اسفل والشد إلى أعلى هذا يشد الاصبع في اتجاهات مختلفة. ان تمرير الابهام إلى أعلى وإلى أسفل على كل اصبع في اتجاه الانحناءة أو عكسها يسمح بارتخاء مقدمة الاصابع.


10-
لإزالة الشد أعلى الكتفين اضغط على الجليدة بين الاصابع تحت مفصل الاصبع عدة مرات.


11-
للأيدي المتوترة. امسك الاصبع وشده ببطء لعدة ثوان ثم قم بالحركة من أعلى إلى أسفل الاصبع.


12-
من أجل علاج شد الرقبة والرأس، تحسس المناطق الحساسة في الابهام والاصابع واضغط المنطقة تحت الاظافر لعدة ثوان ثم اضغط برفق مناطق أخرى من الاصبع
 
المواضيع المتشابهة

دانيال

المدير العام للموقع
طاقم الإدارة
رد: يدك و شخصيتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوره غاليتي معلومات مفيده
 

nana1

كاتب جيد
رد: يدك و شخصيتك

539-welldone.gif
 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: يدك و شخصيتك

معلومات قيمه

يعطيكي لعافيه ياغاليه على جهد لكبير

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

مواضيع مماثلة

أعلى