الدليل الشهري للمرأة الحامل

alwafi2008

كاتب جيد
الدليل الشهري للمرأة الحامل


الشهر الثاني:
ما يحدث في أحشائكِ:
إن عنق الرحم مغلق لذا لا تقلقي، فطفلك لن ينزلق ويخرج منه. في الشهر الثاني يصبح الرحم بحجم ثمرة دراق، وتعمل المشيمة والحبل السري بشكل تام في أواخر الأسبوع الخامس؛ لكي ينقلا الأكسجين والغذاء إلى طفلك. وفي نهاية الشهر الثاني، تتخذ المضغة تسمية (جنين) لأن أعضاءها تبدأ بالتكون. وتتخذ تجاويف القلب شكلها، ويبدأ القلب بالخفقان. إلى ذلك، تتكون الأسنان والأعضاء الداخلية كالمعدة، والأمعاء، والبنكرياس، وجهاز البول، والغدد الجنسية. وتبدأ الأصابع واليدان والقدمان بالظهور، فضلاً عن ملامح الوجه، وتنشأ العضلات، والأعصاب، والنخاع العظمي. وفي هذا الشهر يبلغ طول الجنين 3 إلى 4 سم.
ما تشعرين به:
يزداد عرض خصرك، وينتفخ ثدياكِ بسبب هرمون الحمل «البروجسترون». أمّا جهازك الهضمي فتتباطأ وظيفته فتشعرين أحياناً بالغثيان، ويزداد إفراز اللعاب لديكِ وتشعرين بالانزعاج عندما تتذوقين بعض الأطعمة، أو تشمين بعض الروائح؛ مما قد يسبب لك أحياناً التقيُّؤ. إضافة إلى ذلك، يتغير مزاجك وتتملكك رغبة في النوم.
ما عليك فعله:

استريحي قدر الإمكان، وتناولي الطعام الذي تتقبلينه، بكميات قليلة وعلى مرات كثيرة. لستِ بعد بحاجة إلى زيادة سعراتك الحرارية؛ لذا لا تخافي إن كنت لا تشعرين بالشهية.>
تعتبر ثمار المشمش من أكثر الفاكهة إفادة، كما أنها تشكل مصدراً جيداً للفيتامينات. المشمش المجفف ذو قيمة غذائية أهم من ثمار المشمش الطازجة؛ حيث إن المواد الغذائية تكون مركزة بشكل أكبر.
إن التأثيرات العلاجية لثمار المشمش ترجع إلى احتوائها على فيتامين (أ). كما تتميز ثمار المشمش بأنها ملين لطيف للمعدة؛ فهي فعالة جداً في علاج الإمساك.
وقد يكون المشمش أفضل علاج على الإطلاق في وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور الشباب. كما يفيد في علاج حالات فقر الدم بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الحديد في تقوية البصر، وفي تحفيز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، إضافة إلى تنشيط وظائف الكُلى.
وأخيراً، فإن تناول المشمش يقلل مستويات الكوليسترول في الدم، ويحمي من أمراض القلب والشرايين. كما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الحنجرة، وسرطان قصبة المريء وسرطان الرئة. كما أنه يوفر للجسم ما يحتاجه من بوتاسيوم، وحديد، وكالسيوم، وسيليكون، وفوسفور وفيتامين (c).>
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: الدليل الشهري للمرأة الحامل

حقيقي المشمش ذو فوائد جمة للجسم
وكل الفواكه المجففة
لأنه مخزونها من الفيتامينات عالي
اشكرك الوافي لطرحك
دمت بخير
 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: الدليل الشهري للمرأة الحامل

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 
أعلى