تجربتي مع عملية تحجميل الانف بالليزر في مصر

mohameddsds

كاتب جديد
الفكرة السائدة في مجتمعاتنا عن عملية تجميل الأنف فكرة قاصرة للغاية، فالشائع عنها هو عمليات تصغير حجم الأنف والتي غالباً ما يتم التعامل معها باعتبارها رفاهية، وما هي إلا أحد أبسط أنواع هذه العمليات، في حين أن بعض أنواع عمليات تجميل الأتف واقوينها قد تكون ضرورة علاجية في بعض الأحيان كما سنرى تفصيلاً.

كيف تتم عملية تجميل الأنف؟ كيف بدأت وعلى أي التقنيات تعتمد؟ ما هي التكلفة المحتملة لعملية تجميل الأنف ؟ أين يمكن إجراء عملية تجميل الأنف؟ وما هي المخاطر المحتملة لها؟ كيف يمكن أن أحدد مدى حاجتي إليها؟ سوف نتعرف على كل هذا وأكثر في هذا المقال.
تجميل الانف بالفيلر.jpg


ما هي عملية تجميل الأنف؟

يشار أحيانًا إلى عملية تجميل الأنف بعملية رأب الأنف وهي عملية تعديل شكل وهيكل الأنف والتي أحيانًا ما يشار إليها بعملية إعادة تشكيل الأنف، تتم بغرض تجميلي بالدرجة الأولى ألا وهو زيادة التناغم والتناسب بين الأنف وباقي ملامح الوجه، إلا أنها تُجرى في أحيان كثيرة بغرض علاج مشاكل واضطرابات التنفس وانسداد الأنف الناتجة عن تشوهات أو عيوب في بنية الأنف، و بسبب التعرض لبعض الحوادث سيقوم الدكتور حامد قدري افضل دكتور تجميل انف في القاهرة بحل جميع مشاكل الانف لديك.

تغيير عرض الأنف أو حجم أو موضع أرنبة الأنف.

تجميل مرتفعات أو منخفضات الأنف الواضحة المؤثرة في الشكل الكلي للوجه، أو لزيادة تماثل الأنف.
إقرأ أيضاً التعامل مع الأنف الدهني بعد عملية التجميل

أنواع عمليات تجميل الأنف

جراحة تصغير الأنف: وقد تشمل مناطق بعينها مثل الأرنبة أو جسر الأنف أو عرض الأنف.
جراحة تكبير الأنف: وغالباً ما يكون هذا النوع من الجراحات علاجياً، وقد يكون ناتجًا عن تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف.

جراحات التجميل العرقية: والتي تنتشر في أعراق بعينها تتميز بأشكال وحواف للأنف مثل شعوب الشرق الأوسط أو شعوب مناطق البحر المتوسط جراحات التجميل نتيجة للحوادث التي تتم في خلال فترة أسبوع إلى عشرة أيام عقب التعرض لحادث تسبب في تدمير بعض عظام الأنف أو غضاريفها.

كيف تتم عملية تجميل الانف

وقد يكون التخدير تخدير كلي أو جزئي أوالتخدير الموضعي بحسب ما يراه الطبيب، تبدأ العملية التي قد تكون من خلال إحداث شق بالأنف أو بدون استعمال هذا الشق من خلال إزالة بعض الغضاريف والعظام، قد يتطلب الأمر أحيانا زراعة بعض الغضاريف إن كان منحرفاً ثم يتم غلق الشق الجراحي في حالة استخدامه وتركيب جبيرة للأنف، ثم تبدأ مرحلة التعافي وانتظار النتائج عقب الإفاقة من التخدير.

قبل عملية تجميل الأنف

قبل عملية تجميل الانف بثلاث أسابيع يجب أن يخضع المريض لبعض التحاليل المعملية وكذلك لتخطيط رسم القلب الكهربائي يجب أن يمتنع المريض عن تناول أي أدوية قد تسبب سيولة في الدم وتأخر التجلط قبل العملية بأسبوعين، ومن بين هذه الأدوية بعض المسكنات مثل الأسبيرين والعقاقير التي تحتوي على ايبوبروفين.

يجب على المريض أن يتوقف عن التدخين أو تناول النيكوتين. يجب أيضًا أن يمتنع عن تناول فيتامين هـ وأن يبدأ في تناول فيتامين ج يومياً بكميات لا تقل عن 1000 -ملغ يومياً الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية في الفترة التي تسبق العملية وفي الفترة التي تليها إذا كنت ستخضع للتخدير الكلي في العملية الجراحية فيجب الامتناع عن تناول أي أطعمة أو مشروبات لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل إجراء العملية.

نتائج عملية تجميل الانف

عليك مراعاة أن فترة النقاهة بعد جراحة الأنف فترة مهمة ويجب التعامل فيها بحرص مع الالتزام بتعليمات الطبيب لضمان الوصول لشكل الأنف الذي ترجوه، حيث أن أي اختلال في التئام الجلد أو الأجزاء التي تحته يؤدي إلى اختلال في شكل الأنف لاحقا، و قد تظهر بعض المشاكل نتيجة عدم اتباع الإرشادات الطبية بدقة في فترة ما بعد العملية.
يتم تقييم النتائج في خلال عام من إجراء الجراحة، وبعد زوال التورم بالكامل في منطقة الأنف. ويجب أن يكون الشخص جاهزاً لتقبل هذا التغير الكبير في شكل الوجه والذي سينتج عن تغير شكل الأنف تجربتي مع عملية تجميل الانف كانت جميلة.

كما يجب أن يتمتع المريض بنظرة واقعية، فلا ينتظر نتائج فورية عقب انتهاء العملية الجراحية، ويدرك المدى الزمني المتوقع لفترة التعافي وتغير شكل الأنف، وأن يلتزم تمامًا بتعليمات الطبيب حتى يتعافى بشكل جيدة وصحة طيبة.
بالصور عمليات تجميل الأنف

بعد عملية تجميل الأنف

جراحة الأنف تعتبر من الجراحات البسيطة التي لا تتطلب فترة نقاهة أو تعافي طويلة يتمكن المريض من مغادرة المستشفى في اليوم التالي بعد إجراء عملية تجميل الأنف وأحياناً في نفس اليوم الأمر يختلف من شخص لآخر، كما أن التقنية المستخدمة في الجراحة تسبب تباين شديد في فترات التعافي تجميل الانف بالفيلر من الطرق الغير جراحية لا بد من الالتزام بتعليمات الطبيب بعد العملية لضمان تعافي صحي وسريع بعد العملية يكون الأنف مختلف ويبدأ شكله بالتغير التدريجي مع زوال الانتفاخ،
الالتزام بتناول العلاج الموصوف وتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان

تصل الأنف إلى شكلها النهائي في فترة تتراوح بين أسبوعين وحتى 12 أسبوع.
فلا تخش شيئاً إذا وجدت أنفك محتقناً ومنتفخاً عقب إزالة القالب الجراحي بعد الأسبوع الأول من العملية، فهذا أمر طبيعي تماماً أحياناً قد يستغرق الأمر عاماً كاملاً بعد الجراحة للوصول للصورة النهائية للأنف، فتحلي بالصبر والتزم تماماً بتعليمات دكتور تجميل الأنف ثلاثي الابعاد يلتزم المريض بنفس التعليمات التي يتم الالتزام بها عقب كل العمليات الجراحية، فيجب عليه ألا يتناول الطعام إلا بعد التأكد من حركة الأمعاء، وأن يحاول الحركة في المنزل قدر الإمكان لتجنب الجلطات.

يجب الإبتعاد عن التمارين الرياضية العنيفة لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بعد العملية يجب أيضًا الحفاظ على جفاف جبيرة الأنف في الأسبوع التالي للعملية وحتى إزالتها، وينبغي عدم التعرض لضوء الشمس المباشر في الأسابيع التالية للعملية وحتى تمام التعافي عمليات تجميل الأنف قبل وبعد

أسعار عمليات تجميل الأنف

تختلف التكلفة لعملية تجميل الأنف بحسب تكلفة الجراحة والتخدير والرعاية الطبية في الدولة التي يتم فيها إجراء العملية. وبوجه عام، يتوقف السعر الإجمالي للعملية على نوع التخدير المستخدم وقت إجرائها، ،فالتخدير الكلي يرفع من التكلفة الكلية للعملية في حين يمكن خفض التكلفة إلى أقل من النصف في حالة استخدام التخدير الموضعي. لكن هذه التقنية قد لا تكون قابلة للتطبيق في كل الأحوال، والأمر في النهاية يرجع إلى الطبيب المعالج لتحديد تقنية التخدير التي تصلح للاستخدام مع كل مريض على حدة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى