نصائح سريعة لجمال يديك

خيوط الشمس

كبار الشخصيات
[align=center] [align=center]إذا كنت قد عانيت من الجلد المتدلي حول الأظافر أو من تشقق الجلد حول الأظافر (الكيوتيكل) أو من جفاف الأيدي ، فأنت ربما تعرفين الشعور الذي تسببه الغيرة من الأظافر السليمة الجميلة . هـل تساءلت يوما كيف تحافظ بعض النساء على جمال أيديهن وأظافرهن ؟ يقول الخبراء أن سـر هذا الجمال هو الكريمات المرطبة والعناية الدائمة .



اليك هذه النصائح التي سوف تساعدك على استخدام هذين العاملين الضروريين لإضفاء ما فتئت تتمنين من الروعة والجمال على يديك :



أولا : رطبي الجلد حول أظافرك باستعمال الفازلين أو كريم يد يحتوي على دهن الشـي أو دهن جوز الهند . احتفظي بشيء من الفازلين أو كريم اليدين في كل مكان ، في البيت وفي العمل وفي السيارة ، إذ ينصح باستعماله عدة مرات في اليوم ، وبلبس كفوف قطنية بعد ترطيب يديك أثناء الليل . وسوف تسرك نتائج ذلك في الصباح ..



ثانيا : لا تقصي الجلد من حول لأن تكرار قص الكيوتيكل يسبب الخشونة ويؤدي إلى تدلي الجلد حول الأظافر ، وقد يفتح منطقة جذور الأظافر فتدخلها الجراثيم وتصاب بالالتهابات . قص الجلد مع مرور الوقت يسبب الجشأة (تصلب الجلد) وندبات حول الأظافر . بإمكانك التخلص من هذه الحلقة المفرغة بالكف عن قص الجلد ومعالجته عن طريق مزيل الكيوتيكل والزيت الحار . يحتوي مزيل الكيوتيكل على 8 % من خليط الحامض الغلوكولي والحامض اللبني مع مادة أساسية عشبية تقشر أنسجة الكيوتيكل الميتة . أما الزيت الحار فيرطب تلك المنطقة ويطريها .



ثالثا : اسـتعملي الصابون الطبيعي –إن العديد من ،انواع الصابون يسبب الجفاف . لذلك اغسلي يديك بصابون لا يحتوي على كحول أو مواد منظفة، وإن أسوأ أنواع الصابون هو المستخدم في الحمامات العامة وفي حمامات المكاتب. أحملي الصابون المفضل لديك . لا تأبهي إذا كانت فكرة حمل الصابون غريبة . يتوفر الصابون الآن على شكل صفائح صغيرة رقيقة محفوظة في علب صغيرة تحمل في شـنطة اليد . ضعيها في راحة يدك وافركيها لترغي . هذا النوع من الصابون متوفر في الاسواق.



رابعا : قومي بتدريم الأظافر (عمل مناكيور) أسبوعيا للمحافظة على صحة أظافرك وجمالها ، فعمل المناكير بانتظام لا يحفظ صحة أظافرك فحسب ونما يجعلها جميلة ويزيد جمالها . إذا كانت يداك جميلتين ، عليك بذل المزيد من الجهد لتحتفظين بجمالهما . للمحافظة على يديك في أفضل حالة، عالجيهما شهريا بشمع البرافين فهو يرطبهما ترطيبا عميقا . احملي معك كريم اليدين ، واستخدميه طيلة اليوم . ادهني يديك بطبقة سميكة منه . لا تستخدمي الغسول ، واستخدمي كريم اليدين
[/align]
.
[/align]
 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: نصائح سريعة لجمال يديك

شكراا ختي خيزط

دائما متميزه بمواضيعك

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

خيوط الشمس

كبار الشخصيات
رد: نصائح سريعة لجمال يديك

[align=center]
دموع غاليتي

هلا بيكي على صفحاتي نورتي

وان شاء الله بتستفيدي من طرحي

لكي مودتي
[/align]
 

مواضيع مماثلة

أعلى