السعودية.. اعتراض 3 مسيرات حوثية أطلقت باتجاه الجنوب

أعلنت الدفاعات الجوية السعودية، السبت، اعتراض وتدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه المنطقة الجنوبية.

كما كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات المدعومة من إيران باتجاه خميس مشيط.

وشدد على أن الميليشيات تتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

فيما أكد أن قواته تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع أي تهديد.

وكان التحالف قد أعلن، الجمعة، اعتراض مسيرة حوثية أطلقت باتجاه خميس مشيط.

وأضاف في بيان، أن الدفاعات السعودية اعترضت طائرة مسيرة حوثية فجر الجمعة، لافتاً إلى أن استمرار هجمات ميليشيات الحوثي بهذه الطريقة هو تعمد منها لاستهداف المدنيين.

فبركات لانتصارات وهمية​


يشار إلى أن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية كان أكد لـ"العربية"، قبل أيام، أن الميليشيات الحوثية تنشر فبركات لانتصارات وهمية.

وشدد العميد تركي المالكي على أن البروباغندا التي يقوم بها الحوثيون تهدف لرفع معنويات عناصرهم، مضيفاً أن الميليشيا تحاول تهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها بالفبركات.

وتابع أن الهدف من مثل هذه الفبركات الإعلامية يأتي لتغطية حقيقة الوضع العملياتي على الأرض، والخسائر الكبيرة بالعناصر الإرهابية والعتاد العسكري للميليشيا بمحافظتي مأرب والجوف.

كما أوضح أن القوات المسلحة السعودية وقوات التحالف تتخذ مواقعها الدفاعية على طول الحدود السعودية اليمنية، وتدعم قوات الجيش اليمني في عملياته القتالية بالداخل اليمني والذي يسيطر على مسافة 30 كلم داخل محافظة صعدة.
 
أعلى