الإرياني:ميليشيا الحوثي رفضت افراغ أطنان قمح في الحديدة

أكدت الحكومة اليمنية أن ميليشيا الحوثي منعت إنزال حمولة سفينة من القمح تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، وأجبرتها على الخروج ومغادرة ميناء الحديدة. واعتبرت ذلك امتدادا لنهج الميليشيات في عرقلة عمليات الإغاثة الإنسانية و عمل المنظمات الدولية في مناطق سيطرتها.

وأفاد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدات على صفحته بموقع تويتر، ليل السبت الأحد أن الميليشيات المدعومة من إيران منعت إنزال حمولة السفينة "غلوريس سي" التابعة لبرنامج الغذاء العالمي والتي تحمل 12500 طن من القمح، وأجبرتها على الخروج ومغادرة ميناء الحديدة

سياسة التجويع​


كما شدد على أن "هذا العمل يؤكد انتهاج الميليشيات الإرهابية سياسة الافقار والتجويع، وعدم اكتراثها بالمأساة الانسانية والحالة المعيشية لملايين المعدمين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

واتهم الحوثي باستغلال أوضاع المواطنين المأساوية في مناطق سيطرتها،" وكرقة للمزايدة السياسية والإعلامية وابتزاز وتضليل المجتمع الدولي".

إلى ذلك، طالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي بإدانة تلك الممارسات الإجرامية ، واتخاذ الإجراءات الرادعة والكفيلة بالضغط على الحوثيين وضمان وصول المساعدات لملايين الجوعى في مناطق سيطرتها، مشدداً على ضرورة وقف مساعي الميليشيات لتوسيع الكارثة الإنسانية وتحويلها إلى مادة للمساومة والابتزاز والتربح السياسي والمادي.

وكانت مصاد يمنية أفادت بوقت سابق للعربية،بأن الميليشيات الحوثية أعاقت عمل المنظمات الأممية ومنعت وصول المساعدات، كما رفضت إنزال حمولة سفينة من القمح في الحديدة.

كما أشارت المصادر إلى أن عناصر الميليشيا أجبروا السفينة على الخروج ومغادرة الميناء، موضحة إلى أن السفينة غلوريس سي تتبع لبرنامج الغذاء العالمي وتحمل 12500 طن من القمح.
 
أعلى