هل صحيح ان اشعة المايكرويف من المحتمل ان تؤدي للاصابة بالسرطان؟

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
الحل
تعتبر أشعة المايكرويف من إشعاع التردد الراديوي بطول موجة يبلغ حوالي 12 سم. حيث تصدر الأشعة من فرن المايكرويف لتمتصها الأطعمة مما يسبب اهتزاز جزيئات الماء داخلها فتسخن. يعمل فرن المايكرويف فقط عند إغلاق الباب وتشغيل الفرن. عند استخدام أفران الميكروويف وفقًا للتعليمات، لا يوجد دليل على أنها تشكل خطرًا على صحة الناس.

لا تملك موجات التردد الراديوي طاقة كافية لتدمير الحمض النووي مباشرة. لهذا السبب، ليس من الواضح كيف يمكن للإشعاع الراديوي أن يسبب السرطان. وجدت بعض الدراسات تزايد لمعدل الإصابة بأنواع معينة من الأورام عند تعريض الحيوانات االمخبرت التي تم تعريضها للإشعاع الراديوي، ولكن عمومًا، لا توجد نتائج مؤكدة أو واضحة حول هذا الأمر. أبلغت بعض الدراسات عن أدلة على التأثيرات البيولوجية التي يمكن أن تكون مرتبطة بالسرطان، لكن هذا لا...

أسيل

كاتب جيد جدا
تعتبر أشعة المايكرويف من إشعاع التردد الراديوي بطول موجة يبلغ حوالي 12 سم. حيث تصدر الأشعة من فرن المايكرويف لتمتصها الأطعمة مما يسبب اهتزاز جزيئات الماء داخلها فتسخن. يعمل فرن المايكرويف فقط عند إغلاق الباب وتشغيل الفرن. عند استخدام أفران الميكروويف وفقًا للتعليمات، لا يوجد دليل على أنها تشكل خطرًا على صحة الناس.

لا تملك موجات التردد الراديوي طاقة كافية لتدمير الحمض النووي مباشرة. لهذا السبب، ليس من الواضح كيف يمكن للإشعاع الراديوي أن يسبب السرطان. وجدت بعض الدراسات تزايد لمعدل الإصابة بأنواع معينة من الأورام عند تعريض الحيوانات االمخبرت التي تم تعريضها للإشعاع الراديوي، ولكن عمومًا، لا توجد نتائج مؤكدة أو واضحة حول هذا الأمر. أبلغت بعض الدراسات عن أدلة على التأثيرات البيولوجية التي يمكن أن تكون مرتبطة بالسرطان، لكن هذا لا يزال مجالًا للبحث.

هناك الكثير من الآراء المتضاربة حول ضرر الطعام الذي يتم تحضيره باستخدام أفران الميكروويف بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الأشخاص القريبين منه. ومع ذلك، فقد أظهر البحث أنه لم تحدث تغيرات كيميائية (تغيرات في التركيب الجزيئي) نتيجة مرور الموجات الدقيقة عبر الطعام. كما أن أفران الميكروويف ليس لها تأثير كبير على صحة ورفاهية مستخدميها. يشكل فرن الميكروويف ما يسمى بقفص فاراداي الذي يمنع بناؤه المعدني جميع الموجات الكهرومغناطيسية من التدفق خارج الجهاز.

تشير بعض الأبحاث إلى أن الإشعاع الكهرومغناطيسي له تأثير مسرطن وهو مسبب للطفرات، ويغير بنية الحمض النووي للبشر. على المستوى النظري، ينبعث الإشعاع فقط من داخل الجهاز. لكن في الممارسة العملية، غالبًا ما تتسرب أبواب الفرن. لذلك، فإن الأشخاص الذين ينتظرون العشاء للإحماء أو تشغيل الجهاز طوال اليوم، هم أكثر عرضة لخطر التعرض. يمكن أن تكون التأثيرات البيولوجية الناتجة عن إشعاع الميكروويف خطيرة، وإن لم تكن محددة، لذلك لا نربطها غالبًا بالسبب. قد يشمل ذلك التعب المزمن، والنعاس، ومشاكل التركيز والذاكرة، والصداع المتكرر، وكذلك خلل في النظام الهرموني والجهاز العصبي مما يؤدي إلى عدم الاستقرار العاطفي ومشاكل الخصوبة. التغيرات في الجسم تحت تأثير الإشعاع تؤدي أيضًا إلى انخفاض المناعة وبالتالي تزيد من خطر الإصابة وتطور الخلايا السرطانية. إذا كان عليك استخدام أفران الميكروويف، فحاول ألا تقف بالقرب منك أثناء تشغيلها! بالطبع ، يجب أن يفي كل منتج يتم طرحه في السوق بالمعايير التي تحد من مقدار الإشعاع الذي يمكن أن ينبعث منه. يتم اختبار الأجهزة قبل مغادرتها المصنع، ولكن أثناء الاستخدام المتكرر، سوف يتآكل مانع التسرب الكهرومغناطيسي للباب حتمًا ويمكن أن تنبعث الموجات من الجهاز في هذه المرحلة.

لذلك من الأفضل دومًا تسخين الطبق، مع عدم الانتظار ومراقبة العملية، فقط شغل، اخرج من المطبخ، اعمل شيئًا خلال عملية التسخين، وعند إطلاق صفارة المايكرويف، انتظر قليلًا ثم اذهب واخرج طبقك.
 
أعلى