اذكر لي الحقائق الاكثر اثارة حول العالم

المواضيع المتشابهة
الحل
فيما يلي بعض الحقائق الأكثر إثارة حول الكون:

1. التدفق المظلم


ليس لدينا أي فكرة عما هو خارج الكون المرئي ، لكن هذا الذي في الخارج يسحب قطعًا من المجرات بعيدًا ، ويتم امتصاص أجزاء من المجرات بأكملها لمن يعرف أين. تسمى هذه الظارة التدفق المظلم Dark Flow وهي ظاهرة مرعبة للغاية.

نحن لا نعرف ما يكمن وراء ما يمكننا رؤيته عن الكون ، لذلك نفترض فقط أن بقية الكون مليء بالأشياء نفسها. لكنك تعلم ما يحدث عندما نفترض. في دراسة أجريت قبل بضع سنوات ، وجد العلماء أن مجموعة من مجموعات المجرات كانت تتحرك بسرعة لا تصدق نحو بقعة صغيرة من السماء. التفسير الوحيد هو أن هناك شيئًا ما ، يتجاوز ما نعرفه ويمكن أن نراه

2. غيّرت عاصفة شمسية عملاقة كل أشكال الحياة إلى الأبد كما نعرفها.


في تموز (يوليو) 2012 ، أخطأت الأرض بفارق ضئيل وجود "عاصفة...

أسيل

كاتب جيد جدا
فيما يلي بعض الحقائق الأكثر إثارة حول الكون:

1. التدفق المظلم


ليس لدينا أي فكرة عما هو خارج الكون المرئي ، لكن هذا الذي في الخارج يسحب قطعًا من المجرات بعيدًا ، ويتم امتصاص أجزاء من المجرات بأكملها لمن يعرف أين. تسمى هذه الظارة التدفق المظلم Dark Flow وهي ظاهرة مرعبة للغاية.

نحن لا نعرف ما يكمن وراء ما يمكننا رؤيته عن الكون ، لذلك نفترض فقط أن بقية الكون مليء بالأشياء نفسها. لكنك تعلم ما يحدث عندما نفترض. في دراسة أجريت قبل بضع سنوات ، وجد العلماء أن مجموعة من مجموعات المجرات كانت تتحرك بسرعة لا تصدق نحو بقعة صغيرة من السماء. التفسير الوحيد هو أن هناك شيئًا ما ، يتجاوز ما نعرفه ويمكن أن نراه

2. غيّرت عاصفة شمسية عملاقة كل أشكال الحياة إلى الأبد كما نعرفها.


في تموز (يوليو) 2012 ، أخطأت الأرض بفارق ضئيل وجود "عاصفة شمسية شديدة" ، وهي أقوى عاصفة رأيناها منذ أكثر من 150 عامًا.

تشكل العواصف الشمسية تهديدًا لجميع أشكال "التكنولوجيا المتقدمة". يبدأ بانفجار ، ومن ثم تصل الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية الشديدة إلى الأرض بسرعة الضوء. كان من الممكن أن يتسبب في انقطاع الراديو وأخطاء في الملاحة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على نطاق واسع. بعد ذلك ، كانت الأقمار الصناعية ستتفجر بالطاقة وتتلف. كان العالم كله بلا قوة. لحسن الحظ ، لم تكن الأرض في المكان الذي ضربته هذه العاصفة في عام 2012. ولكن كان من الممكن أن تكون كذلك!

3. المجرات تأكل بعضها البعض.


لا مشكلة كبيرة هنا، لكن هذا أمر موجود حقاً. اكتشفت دراسة أجريت عام 2003 أن الطريقة التي تنمو بها المجرات الكبيرة هي "التهام" المجرات الأصغر ، وفقًا لـ Universe Today. إنها تجتذبها إليها من خلال "تفاعلات الجاذبية" ونوعًا من الاندماج معًا حتى يصبحا مجرة واحدة كبيرة.

4. هناك ثقب أسود عملاق يطلق في الفضاء بسرعة 3 ملايين ميل في الساعة.


الثقوب السوداء خطيرة حقًا. على ما يبدو ، يبعد هذا الثقب الأسود حوالي 2 مليار سنة ضوئية ... في الوقت الحالي. من يعرف متى سيصل إلينا ؟!

5. يكاد يكون من المؤكد أن هناك كائنات فضائية ولكننا لم نزرها بعد ، على الأقل ليس بطريقة يمكننا إدراكها.


العلماء على ثقة تامة من وجود بلايين على بلايين من الكواكب الأخرى الشبيهة بالأرض في الكون ، ومع ذلك نشعر بأننا وحدنا للغاية - وهذا ما يسمى بمفارقة فيرمي. من المحتمل أن تكون هناك أشكال حياة ذكية أخرى ، وإما أنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء زيارتنا ، أو لا يعرفون أننا هنا ، أو أننا حاولنا ، ونحن كبشر محدودون للغاية في قدراتنا على الإدراك لدرجة أننا لا نفعل ذلك. لا أعرف حتى كيفية التواصل معهم.

6. هناك كواكب شريرة تجوب الكون وتصطدم بالأشياء.


عادة ما يكون لها درجات حرارة سطحية متجمدة ولكن لها نوى منصهرة ، مما دفع العلماء إلى الاعتقاد بأن هذه الكواكب المارقة يمكن أن يكون لها محيطات ضخمة تدعم الحياة.

7. لم نشهد سوى أقل من 5٪ من المواد التي يتكون منها الكون.


95٪ الباقية عبارة عن مادة مظلمة وطاقة مظلمة لا نستطيع رؤيتها ولا نفهمها.

8. ستستمر الشمس في التسخين أكثر فأكثر.


في يوم من الأيام ، سيصبح الجو حارًا جدًا لدرجة أن الغلاف الجوي للأرض سوف يحترق ، ومحيطاتنا تغلي وتتبخر تمامًا. بعد ذلك ، عندما يختفي هيدروجين الشمس ، سوف يتوسع إلى عملاق أحمر ويستهلك الأرض بأكملها ، ويدمرها وكل شيء عليها.

9 زئير الفضاء - الصراخ الصامت


في الفضاء، لا يمكن لأحد أن يسمعك تصرخ، فالفضاء عبارة عن فراغ ، لذلك لا ينبغي أن يكون هناك أي ضوضاء. ومع ذلك، فالكون بأكمله حي بالصوت. وزئير الفضاء ليس مجرد صوت يومي ؛ إنها في الواقع إشارات الراديو الغريبة التي اكتشفناها في جميع أنحاء الفضاء. أنت تعرف موجات الراديو - التي نستخدمها في الاتصالات: التلفزيون ، والهواتف المحمولة ، وأجهزة الراديو. حسنًا ، يبدو أن الفضاء مليء بها ، ويطلق ضوضاء عالية بما يكفي لإغراق الإشارات الأخرى - وهو أمر مزعج تمامًا للعلماء الذين يحاولون استكشاف الكون.

إذن من أين يأتي الزئير؟ يعتقد البعض أنها بقايا إشعاع من النجوم المبكرة ، بينما يعتقد البعض الآخر أنها غازات تدور حول مجموعات المجرات ، أو المجرات نفسها. لكن في الوقت الحالي ، يظل الكون الصاخب لغزًا آخر (وصاخبًا) لم يتم حله.

10. ستصبح سماء الليل سوداء بالكامل في النهاية.


ربما لن يحدث هذا قبل بضعة مليارات من السنين ، لكنه سيحدث في النهاية. عندما تندمج مجرة درب التبانة (التي نعيش فيها) مع مجرات أخرى ، سينحسر البعض الآخر عن الأنظار. وفقًا لمجلة Scientific American ، "سيؤدي التوسع المتسارع في النهاية إلى فصل المجرات عن بعضها بسرعة تفوق سرعة الضوء ، مما يتسبب في إبعادها عن الرؤية."

سيؤدي هذا في الواقع إلى محو أي علامات تدل على وجود الانفجار العظيم. وفقًا لمجلة Scientific American ، "بالنسبة لأحفادنا البعيدين ، سيبدو الكون كبركة صغيرة من النجوم في فراغ لا نهاية له ولا يتغير."

11. يمكن أن تضرب النيازك الأرض في أي مكان وفي أي مكان دون سابق إنذار.


في عام 2013 ، أصيب 400 شخص بعد انفجار نيزك في الجبال فوق روسيا ، لذلك على أي حال ، نعم ، يمكن أن يسقطوا في أي لحظة ، و يمكن أن يتساقطوا على الأرض و يتسببوا بحدوث دمار هائل ، وقد لا نعرف هذا إلا بعد فوات الأوان.

12. يمكن أن ينفجر الكون خلال بضع مليارات من السنين من الآن

من يدري ما إذا كان البشر سيبقون على قيد الحياة حتى هذه اللحظة ، لكن القضية هي أن كل شيء سيكون هش للغاية! إن العلماء يطلقون على هذا الانفجار المحتمل اسم "التمزق الكبير" ، وعلى الرغم من أنها مجرد نظرية ، إلا أنها نظرية معقولة. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، "يقول العلماء إن القياسات الفلكية الحديثة لا يمكن أن تستبعد احتمال أن تكون قوة غامضة تتخلل الزمكان في غضون بضعة مليارات من السنين قوية بما يكفي لتفجير كل شيء ، وتمزيق الصخور والحيوانات والجزيئات ، و أخيرًا حتى الذرات في لحظة أخيرة تبدو مجنونة من نكران الذات الكوني ".

13. كوكب الزهرة هو أخطر كوكب في النظام الشمسي.


تبلغ درجة حرارة سطحه 500 درجة مئوية ، وضغطه الجوي 90 ضعف ضغط الأرض ، و يتساقط المطر الحمضي على سطحه باستمرار.

14. الدماغ البشري هو أكثر الأشياء تعقيدًا في الكون المعروف

أدمغتنا هي كائنات معقدة بشكل ملحوظ مع مائة مليار خلية عصبية ، وكوادريليون اتصال ، وما زلنا نعرف القليل جدًا عن كيفية عمل هذا الكمبيوتر الفائق العضوي. لكننا نعلم أن الدماغ البشري هو أعقد شيء اكتشفناه حتى الآن. يمنحنا القوة لتشكيل اللغة والثقافة ، والوعي ، وفكرة الذات ، والقدرة على التعلم وفهم الكون والتفكير في مكانتنا فيه. لدينا أيضًا "نموذج جاذبية" يحمل في ثناياه عوامل ، وهو أمر مفيد جدًا.

15. كلنا مصنوعون من غبار النجوم


قد يبدو هذا خياليًا ، لكن الحقيقة هي أن كل عنصر موجود على الأرض تقريبًا تم إنشاؤه في قلب النجم المحترق ، كل الأشياء التي تشكل الحياة على الأرض ، لذلك أجسادنا مصنوعة من غبار النجوم لقد درست ناسا غبار النجوم على نطاق واسع ، ويمكنك قراءة المزيد عن أبحاثهم على موقعهم الرسمي على الإنترنت.

على حد تعبير كارل ساجان Carl Sagan ، "النيتروجين الموجود في حمضنا النووي ، والكالسيوم في أسناننا ، والحديد في دمائنا ، والكربون الموجود في فطائر التفاح ، تم صنعه في الأجزاء الداخلية من النجوم المنهارة. نحن مصنوعون من مواد النجوم ".
 
أعلى