كابل USB وطريقة وصل الهاتف بالتلفاز بواسطته

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
1607356199279.png

هناك الكثير من الجوانب الإيجابية لعالمنا اللاسلكي، ولكن هناك الكثير من الجوانب السلبية أيضًا، وأحيانًا لا يوجد شيء مثل السلك. لذا إليك كيفية توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام كبل (USB).


لماذا تحتاج توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام (USB)؟

قد تواجه الاتصالات اللاسلكية مشكلات، خاصةً عند الإرسال نقل البيانات لاسلكيًا إلى جهاز تلفزيون من هاتفك أو جهازك اللوحي. المشكلة الأولى هي الاستقرار: تنقلات البيانات من الإنترنت إلى هاتفك إلى جهاز التوجيه الخاص بك أو إلى جهاز إرسال منفصل، إلى التلفزيون الخاص بك، والعودة مرة أخرى، وإضافة رابط واحد إلى أي سلسلة، حتى لو كنت تنتقل من رابطان إلى ثلاثة، ويزيد من احتمالات انجذاب أحد هذه الروابط. وهذا ينطبق بشكل خاص على الألعاب متعددة اللاعبين على نطاق واسع أو مكالمات الفيديو مع اتصالات متعددة.


غالبًا ما يكون هاتفك وجهاز التلفزيون وجهاز التوجيه الخاص بك منخرطين في مهام أخرى، وحتى لو كانت هذه المهام في الخلفية. تمامًا كما قد يواجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل غير متوقع مطالب من جانب البرامج الأخرى؛ ممّا يتسبب في حدوث مشكلات في أماكن أخرى، ويمكن أن يكتسح أي من التقنيات المذكورة أعلاه بطلب مفاجئ.








كيفية توصيل هاتفك بالتلفزيون باستخدام (USB):

ما سنفعله بشكل أساسي هو توصيل هاتفك حتى يتعامل معه التلفزيون كمصدر آخر للإشارة. وسوف يبدو هذا مألوفًا إذا قمت بتوصيل وحدة تحكم ألعاب أو صندوق بث بجهاز التلفزيون. وقبل أن تفعل أي شيء، يجب قراءة دليل التلفزيون الخاص بك إذا كان لديك. فيجب أن يحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة حول المنفذ وموقعه وكيفية استخدامه. فإذا فقدتها، ولم تتمكن من العثور عليها عبر الإنترنت، فسوف تتمكن من معرفة ذلك من خلال القليل من التفاعل العملي.


  1. التحقق من وجود منفذ (USB) في التلفزيون: إنها شائعة إلى حد ما في أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة الحديثة، ولكن من المحتمل أن طراز التلفزيون الحالي الخاص بك قد لا يحتوي عليها. فإذا كان التلفزيون الخاص بك يحتوي على منفذ (USB)، فعادة ما يكون موجودًا مع بقية المنافذ، مثل كابل (HDMI). لذا يجب البحث عن منفذ يحمل علامة (USB).
  2. توصيل كبل (USB): بمجرد العثور على المنفذ يجب القيام بتوصيل كبل (USB) الذي يناسب كل من جهازك ومنفذ (USB) الخاص بالتلفزيون، ويمكن القيام بتوصيل جهازك لمعرفة ما إذا كان سيبدأ الشحن. وهذه هي الطريقة الأكثر فعالية لمعرفة ما إذا كانت ستشحن هاتفك أثناء استخدامه.
  3. تجنب توصيل موزعات (USB) وأجهزة التمديد الأخرى بمنافذ (USB) الخاصة بالتلفزيون: فقد لا يكون قادرًا على دعمهم وقد يتسبب في مشاكل أخرى. لذ يجب الأخذ في الاعتبار الحصول على سلك (USB) أطول بدلاً من ذلك سيمنحك وصولاً أكبر قليلاً.
  4. عند ترك هاتفك متصلاً، يجب البحث عن زر المصدر في جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون: قد يكون هذا أيضًا على جانب التلفزيون، أو متاحًا في قائمة التلفزيون ضمن المصدر. ويجب تحديد خيار (USB).
  5. يجب أن تشاهد الآن شاشة هاتفك على التلفزيون: ربما سوف تحتاج إلى العبث بهاتفك قليلاً لمطابقته واحدًا إلى آخر. فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم، فسوف تحتاج إلى تدوير هاتف بوضع أفقي حتى تمتلئ الشاشة. وقد ترغب في استخدام حامل لإبقاء هاتفك في اتجاهه المفضل، أو إيقاف تشغيل دوران الشاشة في إعدادات هاتفك.

ماذا لو لم يكن التلفزيون الخاص بي يحتوي على منفذ (USB)؟

إذا لم يكن التلفزيون الخاص بك يحتوي على منفذ (USB)، فيمكن بسهولة إضافة منفذ. حيث تحتوي معظم أجهزة التلفزيون على العديد من منافذ (HDMI)، ويمكن توصيل هاتفك عبر محول (HDMI) إلى (USB). ما عليك سوى توصيل هاتفك بالجانب (USB) من المحول، وتوصيل طرف (HDMI) بمنفذ مجاني. ثم ضبط التلفزيون على هذا المنفذ واستمر في العمل.


هناك بعض العيوب التي يجب الانتباه لها:



  • من غير المحتمل أن يقوم اتصال (USB) بشحن هاتفك؛ ممّا يعني أنك بحاجة إلى مراقبة عمر البطارية.
  • قد لا يكون الاتصال بنفس سرعة الاتصال اللاسلكي. لكنه سيكون على الأرجح خيارك الأفضل.

ماذا لو لم يكن جهاز التلفزيون الخاص بي يرى هاتفي كمصدر؟

تم تصميم بعض أجهزة التلفزيون لعرض أي شيء متصل بمنفذ (USB) كمحرك أقراص خارجي، مثل عصا الإبهام، tحتى لو كان لديهم معالجات خاصة بهم. هذا يعني أنك قد تحتاج إلى اللجوء إلى محول (HDMI) إلى (USB) في هذه الحالة أيضًا، لذلك سيتعرف التلفزيون على الهاتف ويمكن للجهازين العمل معًا.
 
أعلى