ويندوز 10 وطريقة لازالة البرامج الغير مرغوبة فيه

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
1607249590894.png

طريقة إزالة برامج غير مرغوب في ويندوز 10:


هناك الكثير من التطبيقات الضرورية التي نريد أن نستعملها أو نجربها، أو حتى لو كنت من محبين تجربة البرامج والتطبيقات الحديثة، فعادةً ما يكون الكمبيوتر مكتظ بالبرامج التي من الممكن أن لا تكون في حاجة حقيقية لها، وهذا يجعل حاسوبك الشخصي يعاني من الكثير من المشاكل من أهمها هو الاستهلاك غير النافع للمساحة وبطئ الحاسوب، لذلك من المهم أن تقوم بإزالة البرامج التي لا تحتاجها بشكل مستمر وهنا تأتي المشكلة التي تواجه الكثير.


من الممكن أن تواجه الكثير من البرامج التي لا تشطب بالطرق العادية على نظام التشغيل ويندوز، لذلك عليك أن تستعمل بعض البرامج التي تحل هذه المشكلة والتي ستكون موضوع مقالتنا.




برامج تساعدك على حذف التطبيقات من ويندوز 10:

1- برنامج UninstallView:

تقدم شركة (nirsoft) أداة تسمّى (Uninstall View)، هذه الأداة سهلة جداً ولا تحتاج إلى تثبيت وتتيح للمستخدم حذف البرامج من جذورها، وهو ما يصعب فعله بالطريقة التقليدية التي تترك خلفها الكثير من الملفات المتعلقة بالبرنامج الذي قمت بشطبه؛ ممّا يستهلك منك مساحة بلا فائدة، فقط عليك أن تقوم بتحميل البرنامج وفتحة والبحث عن طريقة عن البرامج التي ترغب في حذفها من جذورها، ثم تنقر على الزر الأيمن لكي تظهر لك قائمة تختار منها (Uninstall Selected Software)، وبهذا تكون قد تخلصت من البرنامج والملفات المتعلقة به، وهذه الأداة هي أداه مجانية بالكامل وخالية من أي إعلانات.


3- برنامج Revo Uninstaller:

يعتبر من أحسن البرامج التي تساعدك على إزالة البرامج المستعصية على حاسوبك بكل سهولة، يقوم هذا البرنامج بعرض كل البرامج التي على حاسوبك حتى تقوم أنت بشطب البرامج التي ترغب في حذفها، حيث تقوم بالنقر على (Uninstall) لشطب البرنامج.


يتضمن هذا البرنامج على الأدوات اللازمة لإيقاف البرامج المثبتة على حاسوبك الشخصي أو حذفها نهائياً، كما أنه يتضمن على أدوات تمكنه من التنظيف العميق لكل مجلدات الكمبيوتر وتنظيفه من ملفات وبرامج غير مرغوب فيها، ومن الممكن تحديد البرامج التي تبدأ مع الكمبيوتر والتي لا يقوم بشطبها، ويمكنه أيضاً تنظيف المتصفح الرئيسي للكمبيوتر وبرامج الأوفيس أيضاً حتى ينظف الحاسوب ويزيد من سرعته وأدائه، ويقوم بفحص عميق للرجيستري بالقرص بشكل كامل للبحث عن ملفات أو مدخلات الرجيستري غير مستعملة لكي يقوم بتنظيفها.


مميزات برنامج (Revo Uninstaller): برنامج بسيط ومجاني، يستطيع شطب البرامج المستعصية التي لا يمكن أن تحذفها بوحدة إضافة وإزالة البرامج العادية في لوحة التحكم في الكمبيوتر.


يساعد هذا البرنامج على توفير المساحة، من خلال تنظيف الملفات غير مرغوب فيها والتي تستهلك مساحة كبيرة بدون فائدة وتقلل من سرعة الحاسوب.

يوفر هذا البرنامج للمستخدم الكثير من البيانات التفصيلية عن التطبيقات المثبتة على حاسوبك، وكذلك البرامج المخفية، يساعد أيضاً في كشف برامج التجسس والاختراق والحفظ الاحتياطي واستعادة كل البيانات عن التطبيقات المثبتة.

من الممكن أن تلغي تثبيت أي برنامج أو ملف بسهولة، من خلال النقر عليه وسحبه وإسقاطه في أيقونة البرنامج من على الديسك توب.

يعتبر من أفضل البرامج التي تقوم بإلغاء تثبيت البرامج، بغض النظر عن نوعها حتى أصعب البرامج التي من الصعب إزالتها على نظام التشغيل ويندوز.

برنامج مجاني من السهل التعامل معه، ويتوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز.

هذا البرنامج صمم تحديداً من أجل إزالة البرامج، حيث يتضمن على الكثير من الأدوات التي تمكنك من حذف أو إيقاف عمل البرامج المثبتة على الحاسوب.

يقوم بشطب البرامج من جذورها من الكمبيوتر، حتى لا يبقى أي ملف مرتبط به أو مستندات خاصة به حتى لا يبطئ الحاسوب ويستهلك مساحة بدون فائدة.

برنامج IObit Uninstaller:

ما يميز هذا البرنامج أنه برنامج مجاني تماماً ولا يحتاج إلى تثبيت، بمجرد أن تقوم بتحميلة سوف يكون جاهز للعمل وشطب البرامج التي ترغب في إزالتها.


برنامج BCUninstaller:

هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يستخدم لإلغاء تثبيت البرامج المستعصية على نظام التشغيل ويندوز ببساطة وسرعة، وهو من أحدث البرامج من هذا النوع حيث يمكنه بنقرة واحدة أن يزيل البرامج التي تم تعينها مهما كانت بدون أي خطوات صعبة حتى برامج الأنتي فيروس.


ما عليك إلّا تعيين البرامج التي ترغب في إزالتها سواء برنامج واحد أو أكثر، وبكل سهولة تقوم بالنقر على إلغاء التثبيت حتى تتمكن من شطبها بدون أي إضافات أو خطوات لكي يتم إلغاء التثبيت. يتمتع البرنامج بمظهر بسيط ومرتب يوضح لك الوظائف التي يقوم بها، من الممكن أن يحتاج بعض الوقت في تحميل كل البرامج الموجودة على الحاسوب، ويتيح لك عرض العناصر المحمية وهي البرامج الرئيسية في الويندوز أو يمكنك أن تخفي هذه البرامج التي وضعتها مايكروسوفت في نظام التشغيل ويندوز.
 

مواضيع مماثلة

أعلى