مشروع زراعي منزلي مربح

حمزه هلال

كاتب جديد
كثيراً منا يود إنشاء مشروع صغير غير مكلف كي يجني من خلفه الأرباح مستغلاً المصادر والفرص التي يمتلكها بأفضل استغلال ممكن، وبالواقع احد افكار المشاريع التي قد جئنا لمناقشتها اليوم هي مشروع زراعة سطح المنزل، فهل فكرت يوماً أن تقوم باستغلال سطح منزلك الفارغ الذي لا يعود عليك بأي نفع؟؟، فتجد مؤخراً الكثير من أصحاب المنازل يتواصلون ويتعاقدون مع مصانع البيوت المحمية في السعودية وذلك لكي يحصولون على بيت محمي صغير يتناسب مع مساحة السطح لديهم ويتمكنون من ممارسة العملية الزراعية بشكل طبيعي وتحقيق أفضل النتائج الممكنة بتكاليف مناسبة.


لماذا أنت بحاجة إلى التعاقد مع مصانع البيوت المحمية في السعودية ؟؟ وهل اسعار مصانع البيوت المحمية في السعودية الزراعية مرتفعة؟؟

أنت بحاجة إلى التعاقد مع احد مصانع البيوت المحمية في السعودية لعدة أسباب، تتمثل أهمهم فيما يلي:

- البيوت المحمية هي الأنسب بتلك المشاريع لأنها تساعدك على ممارسة العملية الزراعية بأعلى كفاءة ممكنة وتساعدك على إنتاج زراعي بكمية أكبر وذلك بالمقارنة مع الكمية التي قد تحصل عليها إن قمت بالعملية الزراعية بأرض أو حقل مكشوف لنفس المساحة، مما يساعدك على استغلال مساحة سطحك بأفضل استغلال ممكن وبشكل اقتصادي.

- أنت بحاجة إلى البيوت المحمية لأنها تمكنك من الحصول على إنتاج زراعي طوال العام وبأي موسم زراعي دون أن تضع بإعتبارك موسم المحصول الذي تود زراعته، لأن فكرة البيت المحمي الأساسية هي توفير المناخ والطقس الملائم للمحصول الزراعي.

- البيت المحمي يساعدك على حماية مزروعاتك من أي حشرات أو قوارض بنسبة أكبر عن الزراعة المكشوفة بالإضافة إلى توفير لك عملية زراعية آمنة نظراً لعدم تعرض مزروعاتك لأي ظروف مناخية قاسية قادرة على إفسادها.

- البيت المحمي يساعدك على توفير إنتاج زراعي صحي وذو مواصفات تسويقية قادرة على سد احتياجات جميع الأسواق والمستهلكين كما يرغبون من حيث الطعم والشكل واللون والحجم.

- البيوت المحمية تساعدك على إتباع نظام ري مريح وفعال يتناسب مع عملية الزراعة فوق سطح منزلك.

أما إن كنت تتسائل عن اسعار مصانع البيوت المحمية في السعودية ،فبالواقع أن اسعار مصانع البيوت المحمية في السعودية غير مرتفعة كثيراً فقط يبدأ سعر البيت المحمي من 500 أو 600 ريال سعودي إلا أن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، فقد لا نخفي عنك أن تكاليف الزراعة بداخل البيوت المحمية قد تكون مرتفقة بالمقارنة مع تكاليف الزراعة بالأراضي المكشوفة إلا أن العائد الاستثماري الذي يعود عليك بالنهاية من خلال البيوت المحمية قادرة على تغطية التكاليف بل توفر لك أرباح ومنافع أكثر عن أرباح ومنافع الزراعة الحقلية والزراعة المكشوفة، حيث أن البيوت المحمية الزراعية بحاجة إلى تكاليف أكثر نظراً لحاجتها إلى أجهزة تبريد أو تدفئة وغطاء بيت محمي سواء كان بلاستيك أو زجاج أو شبك ظل أو بولي كربونيت وغيرها من انواع المواد الخام التي تعتمد على نوع المحصول الزراعي الذي تود زراعته، لذلك ننصحك بأن تحسن اختيارك لنوع المحصول الزراعي بحيث يكون الأكثر مبيعاً بالأسواق ويتناسب مع حجم مشروعك الزراعي وموقعه، حيث الزراعة على سطح منزلك ليس كالزراعة في مزرعتك أو حديقة منزلك.
 
المواضيع المتشابهة
أعلى