ماسك للوجه والبشرة

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة



دللوا أنفسكم مرة الى مرتين في الأسبوع مع ماسكات للوجه والعنق، التي تنعش وتحفز تدفق الدم إلى الجلد. من خلال الاختيار السليم للمواد الملائمة لنوع البشرة:
ماسك للوجه والبشرة


استخدام ماسكات للوجه (او الاقنعة) للاحتياجات الجمالية وتطهير الوجه والجسم هي ظاهرة قديمة جدا. حيث كانت تستخدم في السابق في بعض الطقوس والأحداث الهامة. في الوقت الحاضر تستخدم الماسكات بالأساس للأغراض التجميلية والتنظيف العميق للجلد، بحيث أن النشاط التجميلي للأقنعة يتعلق بتكوين المواد النشطة فيها. والذي يمكن أن يحفز تدفق الدم، إزالة السموم والفضلات من الجسم، التقشير اللطيف لخلايا الجلد الميتة، ادخال الترطيب، تهدئة الالتهاب وكذلك تليين الجلد.

تحضير ماسك للوجه​

يمكن تحضير ماسكات الوجه والبشرة عامة من مجموعة متنوعة من المواد مثل: الطين الطبيعي، الخميرة وغير ذلك. هذه المواد قادرة على امتصاص الزيوت الزائدة والخلايا الميتة من الطبقة العليا من الجلد وتحفز انتاج طبقة جلدية جديدة.

واحدة من طرق أفضل طرق العناية بالجلد وبشرة الوجه هي استخدام المنتجات الطبيعية والطازجة مثل الفواكه والخضروات والحليب واللبن لإعداد القناع.
القناع المصنوع من المواد الطبيعية والمكونات العضوية يعتبر ممتاز لحفظ الجلد منتعش وصحي ويسمح بامتصاص المواد المغذية لداخل الجلد وتفعيل نشاطها المقوي والمنعش أثناء فترة الانتظار بعد وضع القناع.

ماسك للوجه معد في المنزل​

ماسكات للوجه المنزلية الصنع التي تعتمد بالأساس على الحليب، اللبن، الفواكه المختلفة والتي تحتوي على الفيتامينات، المعادن والبروتينات مناسبة لجميع أنواع بشرة الجلد - البشرة الجافة، البشرة الدهنية، البشرة الحساسة وحتى المترهلة. لذا سنرشدك فيما يلي على كيفية صناعة بعض الأقنعة التي قد تجدين فيها ما يلائم بشرتك ويعالج مشاكلها:

ماسكات طبيعية للوجه تعتمد على الحليب ومشتقاته​

تناول الكثير من منتجات الألبان والأجبان يمكنه أن يفعل المعجزات لبشرة الوجه، جلد الجسم والشعر. من المعروف أن الحليب في العصور القديمة حظي بمكانه محترمة في كل ما يتعلق بالعناية بالجسم. والقصة الأكثر شهرة هو كليوباترا، ملكة مصر، التي كانت معتادة أن تغطس جسمها في حوض من الحليب للحفاظ على حيوية وجمال بشرتها.
يحتوي حليب الماعز على 6% من الزبدة الطبيعية التي تغني وتغذي الجلد. في الطب التقليدي يستخدم حليب الماعز كحليب لتغذية وحماية الجسم ضد الجفاف، اعتاد البدو على دهنه على جلد ووجه الضيوف الأجانب، لكي يتكيفوا مع المناخ الصحراوي. حليب الماعز معروف بشكل خاص بخصائصه العلاجية، فهو فعال في مشاكل الجلد المختلفة مثل: حب الشباب، الصدفية، الاكزيما وعلاج الجروح في الفم.
 

مواضيع مماثلة

أعلى