معنى اسم الله الودود

مالك محمد

كاتب محترف

معنى اسم الله الودود ..

معنى اسم الله الودود .. تعرف عليه ..

0-93-711x400.jpg

معنى اسم الله الودود
عزيزى القارئ الله يسر للإنسان الكثير من الأشياء التى تدل على أنه تعالى ودود فقد قال تعالى ” واستغفروا ربكم ثم توبوا إليه إن ربى رحيم ودود ” قال تعالى ” إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا ” وقال تعالى ” سيجعل لهم الرحمن ودا ” فتعرف على معنى ذلك :

خلق الله البشر ليرحمهم ..

000-2-711x400.jpg

معنى اسم الله الودود
اسم الله الودود يعنى أن الله خلق الناس ليرحمهم فقال تعالى ” إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم ” سورة هود :119 , فقد خلق الله البشر ليرحمهم ويغفر ذنوبهم ويدخلهم جنة عرضها السماوات والأرض أما من انحرفوا عن الطريق المستقيم فيستحقوا العقاب .

فمثلا الجامعة يتخرج من قادة وعلماء وشباب قادر على العمل والعطاء لنفع الناس وإذا قصر أحد الطلاب فى مهمامه فيتحمل عواقب ذلك ولله المثل الأعلى فليس كمثله شئ .

خلق الله البشر ليحسن إليهم ..

9-28.jpg

معنى اسم الله الودود
عزيزى القارئ الإنسان إذا أحب يضعف أمام محبوبه ويتذلل له وفى التاريخ قصص كثيرة عن أشخاص الحب أضعفهم مثل مجنون ليلى وغيره أما حب الله سبحانه وتعالى إحسان لمن يحبه ولذلك الله ودود فهو يحب عباده وينصرهم ويكرمهم ويحفظهم ويرحمهم ويلقى بقلوبهم السكينة وخلقهم فى أحسن تقويم فقال تعالى ” قد خلقنا الإنسان فى أحسن تقويم ” سورة التين .

نعم الله عليك ..

قال تعالى ” إن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الله لغفور رحيم ” فذلك هو الله الودود الذى خلق لك عينين فلو خلق لك عين واحدة لرأيت الأشياء فى بعدين فقط وليس كما تراها بالعينين وجعل لك أذنين لتكتشف مصدر الصوت ووتعرف على الأصوات أكثر فالله ودود وجعل فى جسمك العديد من الأجهزة فخلق لك القلب , الكليتين , المعدة , الرئتين وغيرهم من الأعضاء التى تساعدك على الحياة فذلك ود من الله الودود .

الله خلق الأشياء كاملة ..

عزيزى القارئ الله ودود ولذا خلق كل شئ كامل فإذا نظرت إلى خلق الإنسان فتجد أن أعضائه هى منذ أن خلق فخلق الله كامل لا يحتاج إلى تطوير أما خلق البشر فدائما يحتاج إلى تطوير فإذا نظرت إلى آلة مصنعة منذ مائة عام وانظر إليها اليوم ستجد الكثير من التغييرات عليها , على سبيل المثال الحكومة البريطانية عندما صنعت القطار الأول كان هناك شخص يمشى أمام القطار ليحذر الناس منه لأن سرعة القطار فى ذلك الوقت كانت أقل من سرعة الإنسان .

خلق الله للنباتات ود ..

خلق الله أعداد هائلة من النباتات لكى ينتفع بها الإنسان سواء فى الطعام أو الشراب أو الزينة والعطور أو إطعام الحيوانات وتتنوع النباتات بين الخضروات والفواكه التى خلقها الله لإكرامنا فهو الودود وقال تعالى ” فواكه وهم مكرمون ” سورة الصافات .

الله ودود فى خلق الولد ..

عزيزى القارئ كلا منا يحب أولاده حب شديد فهم يملأون البيت بالسعادة ويكونون سند لكم فى الكبر وشرع الله الزواج لما فيه فوائد عديدة للإنسان وقال تعالى ” خلق لكم من أنفسكم أزواجا ” سورة الروم :21 فذلك هو الود عندما أعطى الله المرأة الجمال والأخلاق والصفات التى يسكن إليها الرجل وأعطى الزوج القوة والكرم والأخلاق والصفات التى تحبها المرأة وأودع فى قلبهما حب للأولاد .

خلق الماء العذب ..

عزيزى القارئ خلق الله للماء العذب من الود , فتخلية المياه المالحة مكلفة فتخيل لو أن الماء كله ماء مالح فما المجهود والمال الذى تحتاجه لتحلية الماء الذى هو أساس الحياة .

معانى إسم الله الودود .. تعرف عليها ..

المعنى الأول ..

أن الله تعالى تودد إلى الخلق بألوان مختلفة من النعم بداية من خلق الإنسان فى أحسن صوره إلى إعطائه الزوجة والأولاد والطعام وغيرها من مقومات الحياة فكل ذلك لأن الله ودود .

المعنى الثانى ..

أن الله جعل الود بين العباد , فالمودة بين الآباء والأمهات والأبناء وتجد الأصدقاء بينهم محبة والجيران وعلاقات مختلفة تقوم على المحبة وذلك لأن الله ودود فألقى فى قلوب العباد المحبة , قال تعالى ” سيجعل لهم الرحمن ودا ” .
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
جزاكي الله عنا كل خير شكرا على المواضيع الرائعة
 

مواضيع مماثلة

أعلى