دعاء الرياح الشديدة

مالك محمد

كاتب محترف

دعاء الرياح الشديدة

  • · إذا هبت الريح الشديدة لا يجب أن نسبها بل يجب أن نذكر الله ونطلب خيرها ونتعوذ من شرها، روى الإمام أبو داود في سننه وابن ماجه في سننه بإسناد حسن من حديث أبي هريرة قال: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (الريح من روح الله، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب؛ فإذا رأيتموها فلا تسبوها، واسألوا الله خيرها، واستعيذوا بالله من شرها).

تفسير الحديث:

  • · كما قال عليه الصلاة والسلام: عن ابن عباس رضي الله عنه، أن رجلًا لعن الريح عند النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: (لا تلعنوا الريح؛ فإنها مأمورة، وإنه من لعن شيئًا ليس له بأهل رجَعت اللعنة عليه) ؛ (رواه الترمذي، وصححه الشيخ الألباني).
  • · – روى الإمام مسلم في صحيحه من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصَفت الريح قال: (اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به).
  • · – روى الإمام الترمذي في سننه من حديث أُبَي بن كعب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تسبُّوا الريح، فإذا رأيتم ما تكرهون، فقولوا: اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح، وخير ما فيها، وخير ما أُمِرت به، ونعوذ بك من شر هذه الريح، وشر ما فيها، وشر ما أُمِرت به).
  • · – عن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتدت الريح يقول: (اللهم لقحًا لا عقيمًا)؛ (رواه ابن حبان بسند حسن، ورواه ابن السني بإسناد صحيح، وصححه الألباني)، معنى لقحًا يعني حامل للماء
دعاء الرياح الشديدة

دعاء الرياح الشديدة
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
جزاك الله عنا كل خير بانتظار كل جديد ان شاء الله
 

مواضيع مماثلة

أعلى