دليلكم في ديكور الصالون

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة

دليلكم في ديكور الصالون

من أهم التفاصيل التي تُشكل نمط ديكور منزلكم هو إختياركم المفضل لديكور الصالون. هذا المكان الذي يزوره في كثير من الأحيان أحباؤكم أيضا ، يجب أن يكون أنيقا بدرجة تُخاطب العين ، ويجب أن يعطيك الإحساس بالراحة في كل ساعة من اليوم. قمنا بتحضير دليل ديكور الصالون العملي من أجل الراغبين في إعطاء مظهر جديد للصالون الموجود من خلال تنظيمه مجددا أو للراغبين في تصميم الصالون من الصفر. إستفيدوا من أفكارنا وابدؤا صيفكم بصالون جديد.
دليلكم في ديكور الصالون

ما ذا يحتاج صالونك ؟
كما هو في الحال في كل عملية ديكور يجب عليكم الإجابة على الأسئلة التالية : "ماذا أحتاج؟" أو " ماذا سأحتاج؟". حسنا ، عندما تقول إحتياجات الصالون ، ما الذي تتحدث عنه بالضبط؟ أولا الخصائص الأساسية والمادية مثل موقع الصالون ، حجمه ومقدار الإضاءة يحدد الى حد كبير كيفية شكل عمل الديكور لصالونك. لا يمكنكم تصميم صالون صغير قليل الإضاءة بألوان غامقة ، كما لا يمكنكم تصميم صالون واسع بألوان فاتحة. البُعد الفيزيائي للصالون ، يحدد إختيار الأثاث والمفهوم الذي ستُشكلونه ، لهذا السبب عليكم أولا تحديد الإيجابيات والسلبيات الموجودة في صالونكم من الناحية المادية. بفضل هذا من خلال تسليط الضوء على الإيجابيات وتغطية السلبيات قدر الإمكان ، يمكنكم الحصول على الصالون الموجود في خيالكم بمساعدة أفكار الديكور. بعد تحديدكم بشكل واضح الشروط المادية ياتي الدور لطلباتكم. من خلال سرد طلباتكم ، يمكنكم إجراء مقارنة مع الظروف المادية الحالية ، وهكذا يمكنك البدء في العمل مع التغييرات الواقعية الممكنة. بعد تحديد العرض، مقدار الإضاءة وموقع الصالون داخل المنزل يمكنكم إختيار الأثاث حسب احتياجاتك. من اجل تصاميم بديلة توصلكم لعدة حلول بتصميم واحد يمكنكم أخذ الدعم من مصمم داخلي او من أمثلة ديكور الصالونات الموجودة في الإنترنت.
المتطلبات الفنية
ناتي لكيفية استعمال الصالون...إذا كانت لديكم عائلة كبيرة أو كان بيتكم يستقبل الزوار بشكل متكرر ، يجب عليكم تصميم الصالون بحيث يكون الجميع قريب من بعض. لهذا فإن أول قاعدة من اجل تصميم كهذا، تشكيل مركز داخل الصالون لوضع الأشياء الاخرى. يمكنكم وضع المركز أمام النافذة مقابل منظر أو النقطة التي تتواجد فيها الوحدة التلفازية كما نرى في كثير من الأحيان حسب المنطقة التي يوجد فيها المنزل و هيكل المنزل. في هذا النظام ، يمكن للأشخاص الجالسين التمركز بسهولة ، وبفضل الشكل الدائري اثناء الصحبة يمكنهم التحدث وجها لوجه ويكونون قريبين من بعض. بالطبع يجب مراعاة ترك فراغ بين الأثاث والأشياء الأخرى في ديكور الصالون كي لا يغلق الطريق. عدم تكديس الأشياء في منطقة واحدة ووضعها في نظام متماثل ، ينقذ صالونك من منظر مزدحم أو فوضوي. تشابه لون الأشياء مع لون الجدران يكون سبب لمنظر متعب أيضا. لهذا السبب ، يجب أن تحاول اختيار الألوان التي ستخلق التباين.
دليلكم في ديكور الصالون

إختيار الألوان عند تصميم ديكور الصالون
اول خطوة عند إختيار الألوان لديكور الصالون ، تحديد اللون الذي سيكون مسيطر على الديكور. تحتاج إلى إنشاء كارتل لون لتتمكن من اختيار الألوان المتوافقة. لذا يجب عليكم إختيار لونكم الأساسي الذي سيكون مسيطر. اللون الأساسي يساعدكم في تحديد اللون الذي ستفضلونه في لون الجدران ، لون الأثاث أو التغطية الأرضية. كما هو مفهوم من التسمية اللون المسيطر على صالونكم هو هذا ويتم تحديد الألوان الأخرى حسب هذا اللون الأساسي. يمكنكم الإستفادة من الألوان الفاتحة إذا رغبتم بمنظر جدي وبسيط لصالونكم. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في الصالون وتحب مشاهدة التلفاز ، فإن الألوان الفاتحة تساعد على عدم إرهاق عيونك. درجات الأبيض والرمادي ، درجات الأزرق الفاتح ودرجات الأخضر الطبيعي تساعدكم في هذا المعنى. إذا كنتم ترغبون بصالون حيوي دائما وملفت للنظر يمكنكم إستعمال درجات البرتقالي والأصفر، باستخدام الدرجات الداكنة لهذه الألوان معا، يمكنكم خلق جو واسع ونشيط لصالونكم. ناتي الى محبي الألوان الداكنة ، لمنظر وقور و أنيق في الديكور يمكنكم الإستفادة من اللون البنفسجي ، الأخضر، الأحمر و العنابي . عندما تفضلوا نوع كهذا ، يجب أن تختاروا ألوان فاتحة أكثر ، وانتبهوا الى عدم اختيار ألوان تشكل تباين.
دليلكم في ديكور الصالون
 

مواضيع مماثلة

أعلى