أسباب تدفع الرجل إلى إخفاء مشاعره

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ

أسباب تدفع الرجل إلى إخفاء مشاعره​

3931516-151969541.jpg




لطالما عُرفت المرأة بصراحتها الشديدة في التعبير عن مشاعرها، وذلك بعكس الرجل الذي تعلم منذ الصغر كيف يكتم مشاعره ويخفيها بحجة القوة.

ونظرًا لأن هذا الإخفاء يسبب مزيدًا من الإزعاج للمرأة، كان من الضروري علينا سيدتي إرشادكِ إلى بعض الأسباب التي تجعل الرجل يخفي مشاعره عنكِ:



التعبير يضخم المشكلة​

مشاكل عاطفية


مشاكل عاطفية
بالرغم أن الرجل لا يشعر بالملل خلال لحظة الإفصاح عن مشاعره الحميمية، إلا أنه يعتقد بشكل عام أن التحدث عن أي مشكلة سوف يعمل على تضخيمها بل وإعطائها حجمًا أكثر مما تستحقه أيضًا؛ لهذا السبب يفضل كتمان مشاعره عنكِ.


آلية بقاء الذكر​


من المعروف أن الرجل عندما يشعر بطغيان المشاعر بداخله يرتفع ضغط دمه ويأخذ وقتًا طويلاً حتى يعود إلى مستواه الطبيعي، وهذا الأمر يحدث معه أكثر من المرأة.
ولذلك نجدهم وبدون أن يدركوا الأمر يقومون فعليًا وغريزيًا بترك المشكلة حتى تهدأ من أجل الحفاظ على صحته.

مضيعة للوقت​


فبعكس المرأة التي ترتاح إثر التحدث عما يجول بعقلها وقلبها، نجد الرجل في المقابل يميل إلى الهدوء والصمت، وذلك لأنه يشعر بالملل من التحدث عن مثل هذه الأمور، وينظر إليها على أن الحديث فيها هو مضيعة للوقت وعمل لا فائدة منه؛ لذا يميل إلى الكتمان والصمت.
علاقات عاطفية


علاقات عاطفية


الاكتفاء بنظرات العيون​


ضعي في اعتباركِ أيضًا سيدتي أن الرجال بطبعهم يريدون مساحة آمنة ومحل ثقة ليتحدثوا عن مشاعرهم، لذلك يفضلون في هذا الإطار الاكتفاء بنظرات العيون بديلاً عن الكلمات وبعدها تعود ملامحهم إلى الجمود مرة أخرى.

أسلوب الأفعال لا الكلمات​

وفي النهاية،لا تنسي أن الرجل يعبر عن مشاعره بالأفعال لا بالكلمات التي تعتادين أنتِ عليها؛ لذا حاولي ملاحظة أفعاله تجاهك فإذا كان يقوم بأفعال تعبر عن حبه لكِ فهو بالفعل يحبك، أما إذا لاحظت أنه لا يقوم بأفعال ولا أقوال فعليك أن تراجعي موقفك معه.
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
سلمت يداك عكل شيء تقدمه مواضيع كلها جميله
 

مواضيع مماثلة

أعلى