ايونيك علامة هيونداي التجارية الجديدة للسيارات الكهربائية

Hadeer Dodo

كاتب جديد
ستعرض العلامة التجارية الفرعية Ioniq في البداية ثلاثة نماذج كهربائية بالكامل ، وكلها مستحقة في السنوات القليلة المقبلة
hyundai-s-push-to-ro-3_800x0.webp

مع استمرار العالم في كفاحه مع جائحة الفيروس التاجي ، تعمل هيونداي على تحقيق هدفها المتمثل في الاستمرار في المضي قدمًا في خططها لما قبل COVID-19. تتضمن إحدى هذه الخطط إنشاء علامة تجارية فرعية جديدة ستصبح المقر الرسمي لمركبات صانع السيارات الكهربائية بالكامل. ستعمل العلامة التجارية الفرعية ، المسماة Ioniq ، كمكمل للعلامة التجارية الفرعية الأخرى لشركة Hyundai ، Genesis ، وستوفر سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات. ثلاثة موديلات جديدة بالكامل تعمل بالكهرباء كأساس للعلامة التجارية الفرعية الجديدة. ستصل سيارة كروس أوفر EV متوسطة الحجم أولاً في عام 2021 ، تليها طراز سيدان في عام 2022 وسيارة دفع رباعي كبيرة في الجزء الأول من عام 2024. كل هذا جزء من لعبة هيونداي الطويلة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ، والتي تتضمن في المقام الأول بيع 560.000 طرازات EV بحلول عام 2025. إن لم يكن لشيء آخر ، فإن أفضل خطط هيونداي قبل وباء الفيروس التاجي جلبت العالم على ركبتيه لا تزال تتحرك ، مما يثبت أن المرونة جزء من الحمض النووي لشركة Hyundai مثل أي شيء رأيناه من صانع السيارات في الماضي.


تخطط شركة Hyundai لإطلاق قسم كهربائي بالكامل لبعض الوقت الآن. تطورت هذه الخطط إلى علامة تجارية فرعية تمامًا ، ولكن بعد ذلك حدث جائحة فيروس كورونا ، وتم تعليق الكثير من تلك الخطط الموضوعة على أفضل وجه في صناعة السيارات بأكملها أو تم إلغاؤها تمامًا. كما اتضح فيما بعد ، لم تتوانى Hyundai عن ما حددته ، بل إنها اختارت اسمًا قريبًا من قلبها لعلامتها التجارية الفرعية الجديدة.

Ioniq ، بالنسبة لأولئك الذين نسوا ، هو اسم الرفع الخلفي المدمج بخمسة أبواب من Hyundai والذي يتم تقديمه في المتغيرات الهجينة والهجينة والكهربائية بالكامل.

من غير الواضح أين تتناسب Ioniq مع خطط Hyundai للمضي قدمًا ، لكن النموذج عمره أربع سنوات فقط ، لذلك توقع أن يظل في تشكيلة Hyundai حتى عندما تظهر علامة Ioniq التجارية الفرعية في الحياة في عام 2021 مع عرضها الأول.

hyundai-s-push-to-ro-1_1600x0.webp

سيكون Ioniq 5 هو الأول من بين ثلاثة طرازات تخطط Hyundai لإطلاقها في السنوات الأربع المقبلة. استنادًا إلى مفهوم Hyundai 45 الذي كشفت عنه شركة صناعة السيارات الكورية في معرض فرانكفورت للسيارات 2019 ، فإن Ioniq 5 عبارة عن سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم وصلت بالفعل إلى مرحلة اختبار النموذج الأولي على الطريق في فبراير 2020. ولم يتم الكشف عن سوى القليل جدًا من التمويه الشديد. كروس أوفر ، على الرغم من أنه من الجدير الإشارة إلى أنه يفتقر إلى التصميم الحاد الذي كان أحد الصفات الأكثر تحديدًا لـ 45 Concept. حتى مع كل اللفافات ، بدا بغل الاختبار إلى حد كبير مثل نموذج أولي للإنتاج.

لا تزال تفاصيل مجموعة نقل الحركة لغزًا في هذه المرحلة ، ولكن يجب تقديمها بمحركات مزدوجة - واحد على كل محور. Ioniq 5 هو الأول من ثلاثة طرازات Ioniq التي ستستخدم في النهاية كنماذج أساسية للعلامة التجارية الفرعية الكهربائية بالكامل الجديدة. من المقرر أن تصل إلى السوق في عام 2021.

هذا النموذج هو هيونداي سيدان - لا توجد مفاجآت هناك - وهو يعتمد على مفهوم آخر تم إطلاقه مؤخرًا: نبوءة هيونداي. لم تقدم Hyundai ولا Ioniq تفاصيل عن 6 ، ولكن إذا كانت تستند إلى مفهوم Prophecy ، فتوقع أن تحمل السيارة السيدان ذات الأبواب الأربعة سقفًا مائلًا يمتد بالكامل إلى النهاية الخلفية. فكر في الأمر على أنه سيارة بورش باناميرا كورية ، وإن كانت أقصر قليلاً مع لمسات تصميم رائعة خاصة بها. سيظهر Ioniq 6 لأول مرة في عام 2022.

hyundai-s-push-to-ro_1600x0.webp

كشفت هيونداي عن صورة تشويقية للنماذج الثلاثة باستخدام إلهام مفهومهم. تجدر الإشارة إلى أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة في تلك الصورة - وهذا مصدر إلهام لسيارة Ioniq 7 - تبدو وكأنها تقاطع بين مفهوم Vision T Plug-In Hybrid SUV Concept و Grandmaster Concept ، وهما مفهومان حديثان من سيارات الدفع الرباعي كشفت عنه هيونداي في العامين الماضيين . إن شريط LED الأفقي الذي يمتد عبر العرض الكامل للقسم الأمامي لـ سيارة هيونداي الرياضية متعددة الاستخدامات هو إعداد جديد لم يكن موجودًا في أي من المفهومين المذكورين أعلاه. ربما تكون هذه طريقة Hyundai لإخبارنا أن Ioniq 7 ، مثل Ioniq 5 و Ioniq 6 ، لن تشبه أي شيء رأيناه من صانع السيارات الكوري. سيظهر Ioniq 7 لأول مرة في عام 2024 ، بعد عامين من طرح Ioniq 6 للبيع.

المصدر : هيونداي ايونيك الكهربائية
 
أعلى