كاديلاك Lyric 2023 الكهربائية الجديدة

Hadeer Dodo

كاتب جديد
النظرة الأولى: 2023 كاديلاك Lyriq

cadillac-lyriq-011.jpg

سيصل مدى أول سيارة كهربائية بالكامل من العلامة التجارية الفاخرة إلى 480 كم وتأتي في إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي

ها هي كاديلاك EVs. يُطلق على أول سيارة كهربائية بالكامل للعلامة التجارية الفاخرة اسم Lyriq ، وقد تم الكشف عنها للعالم هذا المساء خلال عرض تقديمي افتراضي من مقر جنرال موتورز في ميشيغان. إنه أيضًا أول طراز من جنرال موتورز يستخدم BEV3 ، منصة EV من الجيل الثالث التي تتميز ببطاريات Ultium الجديدة كليًا من شركة صناعة السيارات والتي تدعم تقنية 800 فولت وتسمح بشحن ما يصل إلى 350 كيلووات.

لن تصل تمامًا إلى هذا المستوى من الشحن في Lyriq ، ولكن هناك بعض خيارات الشحن ، بما في ذلك المستوى 1 والمستوى 2 حتى 19 كيلووات والشحن السريع للتيار المستمر بأكثر من 150 كيلووات. سيتوفر محركان: نموذج أساسي للدفع بالعجلات الخلفية ونموذج أداء الدفع الرباعي.

cadillac-lyriq-026.jpg

من المتوقع أن يكون نطاق الشحن الكامل لـ Lyriq في محيط 480 كيلومترًا (أو 300 ميل). سيوفر نظام بطارية Ultium الجديد ما يقرب من 100 كيلوواط / ساعة من الطاقة ، ويتميز بتركيب كيميائي فريد للبطارية باستخدام النيكل والكوبالت والمنغنيز والألمنيوم ، وهذا المعدن الأخير المستخدم في الكاثود للمساعدة في تقليل الحاجة إلى المواد الأرضية النادرة مثل الكوبالت . وفقًا لـ GM ، يتم تقليل محتوى الكوبالت بأكثر من 70 في المائة مقارنة ببطاريات GM الحالية.

علاوة على ذلك ، فإن البطارية معبأة في أكياس كبيرة مسطحة تسمح ببناء وحدة ذكية لتقليل التعقيد وتبسيط احتياجات التبريد. بالإضافة إلى ذلك ، تم دمج إلكترونيات البطارية في الوحدات النمطية ، مما يلغي ما يقرب من 90 في المائة من أسلاك حزمة البطارية مقارنة بالمركبات الكهربائية الحالية لجنرال موتورز. تسمح المنصة أيضًا بمركز ثقل منخفض جدًا ، كما أن Lyriq متوازن جيدًا مع توزيع وزن بنسبة 50/50 ، وفقًا لكاديلاك.

مثلما تعد تقنية نظام الدفع هي الأولى من نوعها لكاديلاك ، هناك عدد من التقنيات الأولى على متن الطائرة في Lyriq ، وأبرزها شاشة LED قطرية مقاس 33 بوصة تغطي مجال رؤية السائق وتوفر معلومات للسائق ، وأدوات تحكم في المعلومات والترفيه ومشاهد للكاميرا . وفقًا لكاديلاك ، تتميز بأعلى كثافة بكسل في صناعة السيارات ويمكنها عرض أكثر من مليار لون ، أي 64 مرة أكثر من أقرب منافسيها.

هناك أيضًا ما تشير إليه كاديلاك على أنه `` شاشة عرض ثنائية المستوى مُحسَّنة للواقع المعزز. '' وفقًا لمصطلحات الشخص العادي ، سيكون ذلك عبارة عن HUD من مستويين مع المستوى القريب الذي يعرض معلومات HUD النموذجية (السرعة ، الاتجاه ، إلخ) و a مستوى بعيد يعرض إشارات تنقل شفافة وتنبيهات أخرى. وسيأتي Lyriq مع أحدث إصدار من كاديلاك Super Cruise ، وهي ميزة مساعدة بدون استخدام اليدين والتي ستتمتع بقدرة تلقائية على تغيير المسار. وتماشياً مع موضوع اسمه ، سيحتوي Lyriq على نظام صوتي "qick" - وهو نظام صوت AKG Studio مكون من 19 مكبر صوت.

cadillac-lyriq-017.jpg

تمامًا كما فعلت نيسان مع أريا الكهربائية بالكامل قريبًا ، أعادت كاديلاك تخيل لغة التصميم الخارجي مع Lyriq ، مما يشير إلى الشكل الذي ستبدو عليه Caddy EVs في المستقبل. ومن أبرزها شبكة أمامية "بلورية سوداء" وإضاءة LED رفيعة رأسية في المقدمة ، وفي الخلف يوجد تصميم للمصابيح الخلفية المنقسمة يشتمل على مصابيح LED رفيعة. ميزة التصميم الأخرى المثيرة للاهتمام والتي تتميز بالبراعة والعملية هي جناح السقف المهووس ، وهو الأول من نوعه في كاديلاك.

Lyriq هي الأولى من بين عدد من سيارات كاديلاك الكهربائية "التي ستصدر قريبًا" ، وكلها جزء من الشركة الأم جنرال موتورز التي وعدت بما لا يقل عن 20 سيارة كهربائية بالكامل للبيع على مستوى العالم بحلول عام 2023. اعتبارًا من اليوم ، لديهم واحدة: شفروليه بولت. التالي بالنسبة لـ Caddy ستكون سيارة السيدان الرئيسية Celestiq ، وعلى الرغم من عدم ذكر اسمها ، فإننا نعلم أن هناك ثلاث سيارات SUV / CUV تتبع هذه السيارة الهالة: مدمجة مماثلة في الحجم لـ XT4 ؛ ثلاثة صفوف متوسطة الحجم على طول خطوط XT6 ؛ و EV بحجم إسكاليد. نحن نعلم أيضًا أن كاديلاك قدمت اثنين من ملفات العلامات التجارية - Optiq و Symboliq - على الأرجح كجزء من اصطلاح التسمية "iq" الخاص بها EV مستقرة. عند الحديث عن الأسماء ، هناك أيضًا شائعات تدور حول أن جنرال موتورز تفكر في كسر مجموعة EV بالكامل لإنشاء علامة تجارية جديدة حول تلك المركبات التي لا تصدر أي انبعاثات.

ينضم Lyriq إلى عدد متزايد من سيارات الدفع الرباعي / CUVs الجديدة كليًا والكهربائية بالكامل والتي ستصل قريبًا إلى كندا ، وهي قائمة تتضمن بالفعل Tesla Model Y ، و Ford Mustang Mach-e (التي ستصدر في أوائل العام المقبل) ، Polestar 2 ( متوفرة في الأشهر المقبلة) ، وإعادة شحن فولفو XC40 (المتوقع بحلول نهاية العام) ، ونيسان أريا التي تم الكشف عنها مؤخرًا (ستأتي لاحقًا العام المقبل) ومازدا MX-3 (في وقت ما من العام المقبل).
cadillac-lyriq-001.jpg

من المقرر إطلاق أول سيارة كهربائية من كاديلاك في الولايات المتحدة في أواخر عام 2022 كنموذج 2023. سيتم إصدار الأسعار والتوافر الكندي في وقت لاحق.
المصدر : كاديلاك ليريك 2023
 

مواضيع مماثلة

أعلى