مدرب الحياة

مالك محمد

كاتب محترف

66.png


مدرب الحياة هو شخص يساعد الإنسان على تحديد أهدافه في الحياة مع وضع خطة عملية لتحقيقها ، وقد يبدو التدريب وكأنه مفهوم أجنبي بالنسبة للبعض ، ولكن للمنافسة كلاعب رياضي على مستوى عالمي فأنت بحاجة إلى الخبرة والدعم الحماسي والمنظور الموضوعي والبصيرة للمدرب ، وينطبق هذا أيضًا على الرؤساء التنفيذيين ورجال الأعمال وقادة الأعمال والمديرين التنفيذيين والمهنيين في مجال الأعمال ، حيث أن مدرب الحياة هو شخص مدرب بشكل احترافي لمساعدتك على زيادة إمكانياتك الكاملة وتحقيق النتائج المرجوة .

مهام مدرب الحياة

يمكن أن يختلف تعريف مدرب الحياة حسب أهدافك المحددة ، حيث يقوم مدرب الحياة بتشجيع العملاء وتقديم المشورة لهم حول مجموعة من القضايا المهنية والشخصية ، ويختلف التدريب على الحياة عن تقديم المشورة والاستشارات والإرشاد والتوجيه وإدارة العلاج .
سوف تقوم بتعيين مدرب لمساعدتك في مشاريع مهنية محددة وأهداف شخصية وعمليات انتقالية ، حيث يساعدك المدرب على النمو من خلال تحليل وضعك الحالي وتحديد المعتقدات المحددة وغيرها من التحديات والعقبات المحتملة التي تواجهها ووضع خطة عمل مخصصة مصممة لمساعدتك على تحقيق نتائج محددة في حياتك .
إن العلاقة بين العميل ومدرب أسلوب حياتهم هي شراكة إبداعية تسعى إلى تحديد وتوضيح وإنشاء رؤية لما يريده العميل ، استخدم خبرة المدرب لتعديل الأهداف حسب الحاجة ، تشجع العميل على اكتشاف نفسه ونموه بالإضافة إلى رعاية واستحضار الاستراتيجيات وخطة عمل تستند إلى ما يناسب أهداف العميل وشخصيته ورؤيته .
تعمل جميع جوانب هذه العملية معًا للسماح للعميل بزيادة إمكاناته قدر الإمكان ، ويظهر البحث أن التدريب على الحياة هو مزيج أكثر فاعلية بكثير من التدريب وحده ، وفي الواقع يمكن للتدريب بمفرده زيادة الإنتاجية بنسبة 22.4 ٪ ، ولكن عند الجمع بين التدريب على الحياة يتم تعزيز الإنتاجية بنسبة 88 ٪ .

سوء فهم مدرب الحياة

الآن بعد أن تم تعريف مدرب الحياة وما الذي يمكن للمرء فعله من أجلك ، فقد حان الوقت لدراسة العديد من المفاهيم الخاطئة والأساطير حول التدريب على الحياة .
يمكن لأي شخص أن يكون مدربًا مدى الحياة والمدربين لا يحتاجون إلى تدريب ، وهذا ليس صحيح ، لأنه يجب أن يمتلك مدربي الحياة العظيمة المزيج الصحيح من الخبرة والتوصيل الماهر ، وهذا يضمن أن يتمكنوا من تشجيع العملاء بشكل صحيح مع تحديد وحل المشكلات الأساسية التي تستحق الاهتمام في كل حالة .
يقول البعض أن التدريب على الحياة يشبه العلاج غير المرخص ، وغالباً ما يتساءل أولئك الذين يبحثون عن تعريف مدرب الحياة عن الفرق بين هذا العلاج والعلاجات الأخرى حيث يركز التدريب على الحياة على حاضرك ومستقبلك ، ويقبل التدريب واقعك الحالي ويتطلع إلى تحسين نتائجك للمضي قدمًا .
إن مدربي الحياة ليسوا محترفين في مجال الصحة وهم لا يشخصون ، وفي المقابل يركز العلاج على ماضيك ويتطلع إلى الخوض في الإجراءات والأنماط السابقة ، حيث أن التدريب على الحياة أمر تحليلي .
تقول بعض الأساطير أن التدريب مخصص فقط للأشخاص الذين يعانون من مشاكل أو الذين لا يستطيعون النجاح بمفردهم ، وفي الحقيقة نجد أن التدريب على الحياة مخصص لأي شخص يرغب في تحسين أدائه ، سواء كنت تحاول التقدم في العمل أو العمل اتصالات شخصية أكثر وضوحاً ، حتى الأشخاص الأكثر مهارة والناجحين يمكنهم الاستفادة من التدريب ، وهناك مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من المدربين الذين يمكنهم المساعدة في جميع مجالات الحياة المختلفة .
 

مواضيع مماثلة

أعلى