أسباب تجعل السكر سيئا بالنسبة لك

FaRs

كاتب جديد

السكريات هي نوع من الكربوهيدرات البسيطة التي تحدث بشكل طبيعي في بعض الأطعمة والمشروبات. كما أنها مادة مضافة في بعض الأطعمة والمشروبات. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر إلى مشاكل صحية ، مثل زيادة خطر زيادة الوزن ، والسكري ، وتجاويف الأسنان ، والمزيد.
تحتوي العديد من المنتجات الغذائية الصحية ، مثل منتجات الألبان والخضروات والفواكه ، على السكريات بشكل طبيعي. يمنحهم السكر في هذه الأطعمة طعمًا أكثر حلاوة.
من المهم للناس أن يدرجوا هذه الأطعمة في نظامهم الغذائي ، لأنها تأتي مع مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى التي توفر فوائد صحية قيمة.
ومع ذلك ، يميل المصنعون إلى إضافة السكر إلى الأطعمة مثل الحبوب والكعك وبعض المشروبات. هذه السكريات المضافة ، أو السكريات الحرة ، هي التي تسبب مشاكل صحية.
على عكس الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكر بشكل طبيعي ، فإن أولئك الذين لديهم سكر مضاف لا يقدمون قيمة غذائية. كما أنها مصدر طاقة ضعيف ، لأن الجسم يهضم السكر المضاف بسرعة كبيرة. الاستهلاك المفرط قد يسبب مشاكل صحية بمرور الوقت.
تتناول هذه المقالة خمسة أسباب تجعل السكريات المضافة ضارة بالصحة.​
1. قلة القيمة الغذائية

امرأة تصب السكر في مشروب ساخن
شارك على موقع Pinterestلا يوفر السكر أي فيتامينات أو معادن.
السكر من السعرات الحرارية الفارغة.
إن إضافته إلى الأطعمة والمشروبات يزيد بشكل كبير من محتواها من السعرات الحرارية دون إضافة أي فائدة غذائية. عادة ما يهضم الجسم هذه الأطعمة والمشروبات بسرعة. هذا يعني أنها ليست مصدرًا جيدًا للطاقة.
تختلف المنتجات التي تحتوي على السكر بشكل طبيعي. على سبيل المثال ، تحتوي الفواكه ومنتجات الألبان على السكريات الطبيعية. يقوم الجسم بهضم هذه الأطعمة بمعدل أبطأ ، مما يجعلها مصدرًا دائمًا للطاقة.
تميل هذه المنتجات أيضًا إلى احتواء مغذيات أخرى. على سبيل المثال ، تحتوي أيضًا على الألياف ومجموعة من الفيتامينات والمعادن.
يستهلك متوسط البالغين في الولايات المتحدة حوالي 308 سعر حراري من السكريات المضافة يوميًا. هذا أكثر بكثير من توصيات جمعية القلب الأمريكية (AHA) بـ 100 سعر حراري من السكريات المضافة للإناث و 150 سعر حراري للذكور.
إن استهلاك السعرات الحرارية الفارغة يقوض الفوائد الصحية لاستهلاك الأطعمة والمشروبات الأخرى التي لها قيمة غذائية. يمكن أن يسبب أيضًا اختلالات ، حيث يمكن أن يؤدي نقص المغذيات إلى المزيد من المضاعفات الصحية.

2. زيادة الوزن​

خطر كبير من استهلاك السكر الغذائي الزائد هو زيادة الوزن.
في معظم الحالات ، الأطعمة والمشروبات السكرية عالية في السعرات الحرارية. سيؤدي استهلاك الكثير من هذه المنتجات إلى زيادة الوزن ، حتى مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. هناك أدلة قوية تظهر أن السكر الغذائي الزائد هو سبب زيادة الوزن.
بما أن الجسم عادة يهضم المنتجات التي تحتوي على السكريات المضافة بسرعة أكبر ، فإنه لا يعوض الجوع لفترة طويلة جدًا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تناول الطعام بشكل أكثر انتظامًا على مدار اليوم وزيادة السعرات الحرارية بشكل عام.
هناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أن السكر يمكن أن يؤثر على المسارات البيولوجية التي تنظم الجوع.
Leptin هو هرمون ينظم الجوع من خلال تحديد مقدار الطاقة التي يحتاجها الجسم. يمكن أن يؤدي اختلال وظائف الليبتين إلى زيادة الوزن والسمنة .
كشفت دراسة أجريت على الفئران من عام 2011 أن النظام الغذائي الغني بالدهون والسكر يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الليبتين. تحدث مقاومة الليبتين عندما لا يستجيب الجسم للبتين بشكل صحيح. وجد مؤلفو الدراسة أن إزالة السكر من النظام الغذائي عكس مقاومة الليبتين.
وجدت دراسة أخرى من عام 2014 أن المشروبات السكرية يمكن أن تكون مشكلة خاصة لمقاومة الليبتين.
من المهم ملاحظة أن السكر لا يسبب زيادة الوزن والسمنة في حد ذاته. السكر هو أحد الأسباب العديدة. زيادة الوزن أو السمنة هي نتيجة تفاعل معقد بين النظام الغذائي والنشاط البدني وعلم الوراثة والعوامل الاجتماعية والبيئية.
ومع ذلك ، يعد الحد من كمية السكر في النظام الغذائي أحد أبسط الطرق لمنع زيادة الوزن.


3. مرض السكري​

Drinking soda or other sugary drinks may increase a person's risk of developing diabetes.
شارك على موقع Pinterestقد يزيد شرب الصودا أو المشروبات السكرية الأخرى من خطر إصابة الشخص بمرض السكري.
هناك صلة بين تناول المشروبات السكرية وتطور مرض السكري من النوع 2 .
ليس صحيحًا أن السكر يسبب مرض السكري . يمكن أن يؤدي النظام الغذائي عالي السعرات الحرارية من أي نوع إلى مرض السكري من النوع 2.
ومع ذلك ، في معظم الحالات ، فإن الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر عالية في السعرات الحرارية. هذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.
المشروبات السكرية مشكلة بشكل خاص.
وجد التحليل التلوي للبيانات من 310،819 شخصًا أن أولئك الذين لديهم استهلاك مرتفع للمشروبات السكرية لديهم خطر أكبر بنسبة 26 بالمائة من مرض السكري من النوع 2 من أولئك الذين لديهم استهلاك منخفض. وقد حددت الدراسة "الاستهلاك المرتفع" بين مشروب ومشروبين سكريين يوميًا.
و جمعية السكري الأمريكية توصي تجنب المشروبات السكرية لمنع مرض السكري من النوع 2.
4. تجاويف الأسنان​

يمكن أن يسبب استهلاك السكر تسوس الأسنان ، مما قد يؤدي إلى تطور التسوس.
بعد تناول السكر والبكتيريا في الفم تشكل طبقة رقيقة من البلاك على الأسنان. تتفاعل هذه البكتيريا مع السكريات الموجودة في الأطعمة والمشروبات. يؤدي هذا التفاعل إلى إطلاق حمض يتلف الأسنان.
من الممكن أن يقوم الجسم بإصلاح بعض هذا الضرر نفسه. مع مرور الوقت ، فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر سيتسبب في ضرر دائم. هذا يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان. التجاويف هي ثقوب دائمة تتشكل على الأسنان.
يعد الحد من تناول الأطعمة الغنية بالسكر طريقة فعالة لمنع تسوس الأسنان.​

المصدر: ANOODLIFE






 

مواضيع مماثلة

أعلى