][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
[frame="10 75"]


كيف حالكم جميعا ان شاء الله بالف خير

اخواني في الله مشرفي أعضاء و زوار المنتدى الغالى
كثيرا ما نلقي باللوم على الشباب اليوم لما وصلوا اليه من انهيار أخلاقي و تفشي الفاحشة بينهم و ابتعاد عن ديننا الكريم
و غالبا ما نشير باصابع الاتهام اليهم و نرسل لهم وابل العبارات التي نعظهم بها و نخبرهم ان الطريق الدي هم فيه هو الهاوية بعينها



لكـــــــــــــــــــن
هل لنا أن نتكلم بصراحة و نعبر عما يدور في خلجات الانفس الدافئة؟؟
هل لي أن اطرح بعض التساؤلات الغربية نوعا ما ؟؟

ألا يعيش هؤلاء الشباب داخل أسرة مسلمة ؟
ألا يدرس هؤلاء الشباب في مدارس مسلمة مع اخوان لهم في الدين؟
ألا يواجهون مجتمعآ عربيآ مسلمآ (وان كان بالاسم فقط)؟

اذن
هل نلقي اللوم كله على عاتقهم و ننسى دور الاب الذي لا يعرف في غالب الاحيان الا الشخط و النتر و المن بكونه هو عائل الاسرة ماديا ومن دونه لتشرد الجميع ؟
هل نلقي باللوم كله على عاتقهم و ننسى دور الام المرأة الحنون التي تحولت الى عاملة منهكة القوى لا تعطي المنزل في غالب الاحيان حقه و تكتفي بالمربية الاجنبية؟
هل نلقي باللوم كله على عاتقهم و ننسى دور المدرسة التي أصبحت مكانا للرذيلة عوضآ عن التربية؟
هل نلقي باللوم كله على عاتقهم و ننسى دور المجتمع كجزء منه الاعلام الذي انسلخ من جلده و اصبح قنبلة تسري في الكيان؟
و الامثلة كثيرة في هذا السياق


اخواني
اليس شباب اليوم ضحية لتصرف اب جائر لا يعطي وقتا لابنه حتى يفهمه و يتفهم معاني الحياة الحقيقة و يحاوره؟
اليس الشباب ضحية تقليد أعمى للغرب من طرف الامهات اللائي ينادين بالتحرر و العمل خارج المنزل مع نسيان الهدف الاسمى و هو تربية الابناء؟
اليس الشباب ضحية اعلام ساقط يلهث وراء الربح المادي كيفما كان السبيل اليه؟


اسفة ان أطلت لكنها غصة وقفت في حلقي و أحببت معرفة أرائكم
سؤالي واحد لا غير
[frame="10 75"]

الشبــــــــــــــــــاب ضحية من ؟؟؟

[/frame]

[/frame]

 
المواضيع المتشابهة

عربي

كاتب جديد
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

مين السبب
السبب هو بالأول الأعلام الفاشل
الموبايل
عدم التوعيه
اهتمام ارباب الأسرة بمشاكلهم
واهمالهم تربية اولادهم
مثلا الأم بدلا من تربية الابن تربية صالحه
تبحث عن منكير وبدكير و و و الخ
لأرضاء الزوج
الزوج يركض وراء الأفاق حتى يحقق أحلامه
والأبن يذهب في تيار الحياة وين ما توديه السفينه توديه
 

فتى العاصي

كاتب جيد جدا
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

مشكورة سارة على الموضوع

الشباب هم عماد هذه الأمة الشباب بهم تنهض الامة كم نحن بحاجه إلى الشباب وخصوصا" في هذا الزمان

انا برأيي إنو إذا بدنا ننشأ جيل يحمل المسؤلية وما يكون ضحيه يجب انو نهتم به منذونعومة أظافره نفهموا ليش الله تعالى خلقنا نفهموا حب الله ورسوله والوالدين نفهموا الحلال من الحرام نزرع في نفسو الثقه فإذا زرعنا في نفس الشخص هذه الأفكار أكيد إذا كبر رايح يتم على نفس المبادئ والقيم وأكيد ماريح يتأثر بكل ما يجول حوله من أشياء نسأل الله السلامة هذا من جهه

من جهه اخرى لنفرض أن الشاب وعي دون أن يزرع في نفسوا هل الأشياء يلي ذكرتى نتيجة لجهل الأهل أو لعدم وعي طيب بهل وقت كيف ممكن في هذا الزمن نخرجوا من هذه الدوامه دوامة الجهل والتقليد الأعمى والجهل وما نخليه ضحيه لازم أول شيء إنذكروا بأن (( لاحاضر لأمه نسيت ما ضيها )) ماضيها المشرق الذي أنار العالم ماضيها الذي حكم أسقاع الأرض نوجهو بطريقة لبقه تتناسب مع تفكيره وأحلاموا

تأكدي سارة شبابنا أذكياء شبابنا قادرين على إعطاء الكثيروإنو هم ضحية أبدا" بس هم لازمون شويت توجيه ليس أكثر

تقبلي مروري
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

مين السبب
السبب هو بالأول الأعلام الفاشل
الموبايل
عدم التوعيه
اهتمام ارباب الأسرة بمشاكلهم
واهمالهم تربية اولادهم
مثلا الأم بدلا من تربية الابن تربية صالحه
تبحث عن منكير وبدكير و و و الخ
لأرضاء الزوج
الزوج يركض وراء الأفاق حتى يحقق أحلامه
والأبن يذهب في تيار الحياة وين ما توديه السفينه توديه
اشكر لك حسن مرورك
واما معك فيما قلت اخي
عربي
الله يهدي الجميع
لك تحياتي :eh_s(17):
 

عاشق النجوم

كاتب محترف
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

مشكوره اخيتي لطرحك الرائع
اخيتي هناك عدة اسباب
اولها الاهل والدلع المفرط للابنائهم لانهم شباب
هنا العنصريه 0000؟؟؟
ثانيا الفتيات نفسهن من تبرج وارتداء للملابس
الخليعه التي تلفت الانتباه للاعمى
وليس فقط للذي يشاهد تلك الفئه من الصبايا
وتثالثا الاعلام وشاشات التلفاز والبلوتوث والنت
هذه الوسائل قامت بتفتيح العقول لاطفال صغار على حقائق واشياء
مستحيل حتى الايام تعلمهم مثل تلك الاشياء
ولا ننسى الاصدقاء وصحبة السوء
كل هذه الامور تقع على عاتق الاهل لمعالجتها بحكمه

اذا الشاب لا لوم عليه الا
اذا ابتعد عن طريق الصواب لينخرط في سوق الفساد
تقبلي مروري مع تحيتي وتقديري
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

مشكورة سارة على الموضوع

الشباب هم عماد هذه الأمة الشباب بهم تنهض الامة كم نحن بحاجه إلى الشباب وخصوصا" في هذا الزمان

انا برأيي إنو إذا بدنا ننشأ جيل يحمل المسؤلية وما يكون ضحيه يجب انو نهتم به منذونعومة أظافره نفهموا ليش الله تعالى خلقنا نفهموا حب الله ورسوله والوالدين نفهموا الحلال من الحرام نزرع في نفسو الثقه فإذا زرعنا في نفس الشخص هذه الأفكار أكيد إذا كبر رايح يتم على نفس المبادئ والقيم وأكيد ماريح يتأثر بكل ما يجول حوله من أشياء نسأل الله السلامة هذا من جهه

من جهه اخرى لنفرض أن الشاب وعي دون أن يزرع في نفسوا هل الأشياء يلي ذكرتى نتيجة لجهل الأهل أو لعدم وعي طيب بهل وقت كيف ممكن في هذا الزمن نخرجوا من هذه الدوامه دوامة الجهل والتقليد الأعمى والجهل وما نخليه ضحيه لازم أول شيء إنذكروا بأن (( لاحاضر لأمه نسيت ما ضيها )) ماضيها المشرق الذي أنار العالم ماضيها الذي حكم أسقاع الأرض نوجهو بطريقة لبقه تتناسب مع تفكيره وأحلاموا

تأكدي سارة شبابنا أذكياء شبابنا قادرين على إعطاء الكثيروإنو هم ضحية أبدا" بس هم لازمون شويت توجيه ليس أكثر

تقبلي مروري


معك حق اخي
فتى العاصي
غرس الوازع الديني في نفس الطفل
يجعله ينشأ نشأة سوية
كل الاحترام لكل ما نثرت على صفحتي من رأي سليم
دمت بكل خير :eh_s(17):
 

ورده حزينه

كاتب جديد
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

معك حق بكل كلشى احيانا بلوم الحضاره والانفتاح احيانا بلوم الاهل بلوم نفسنا عم نفهم حتى امور التطور غلط برايى اشيا كتيره اوله انك بتلقى الشب لما تحكيه بتلقى فاضى من جواه اهم شى عنده كم بنت بايميله وكم بنت بموبايله وكم واحده بده بتعرف ما بعرف عم حس ما فى شى عنده او حتى عند البنت لحتى ما تتهمونى بالعنصريه كل الى بهم البنت هلاء اللبس اخر موضه وكيف تكون حلوه وكيف تجمل نفسه وناسيه انه لازم تهتم بلى جواها اخلاقها وعقله بلوم الاهل بلوم المحتمع بلوم انفسنا عم شوف جيل ما عنده قضيه ولا موقف عايشه وكل واحد عم يقول يلا نفسى مقهوره وربى من الشباب سواء بنات او شباب وعم اقول بنفسى يا ترى ليش هيك وكيف وصلنا لهيك
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

مشكوره اخيتي لطرحك الرائع
اخيتي هناك عدة اسباب
اولها الاهل والدلع المفرط للابنائهم لانهم شباب
هنا العنصريه 0000؟؟؟
ثانيا الفتيات نفسهن من تبرج وارتداء للملابس
الخليعه التي تلفت الانتباه للاعمى
وليس فقط للذي يشاهد تلك الفئه من الصبايا
وتثالثا الاعلام وشاشات التلفاز والبلوتوث والنت
هذه الوسائل قامت بتفتيح العقول لاطفال صغار على حقائق واشياء
مستحيل حتى الايام تعلمهم مثل تلك الاشياء
ولا ننسى الاصدقاء وصحبة السوء
كل هذه الامور تقع على عاتق الاهل لمعالجتها بحكمه

اذا الشاب لا لوم عليه الا
اذا ابتعد عن طريق الصواب لينخرط في سوق الفساد
تقبلي مروري مع تحيتي وتقديري


اشكرك اخي
عاشق النجوم
لمرورك الطيب
ورأيك السديد
لك تحياتي :eh_s(17):
 

HUNTER

كاتب جديد
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

السلام عليكم
وشكراً لكي أختي على هذا الموضوع الهام
الخطأ يقع على الجميع إبتدائاً من أنفسنا إلى المجتمع الذي نعيش فيه إلى الأهل إلى التعليم والإعلام
فالأب لا يعرف إلا إلقاء اللوم وزرع الأفكار الهدامه والسلبيه في نفس إبنه (أنت فاشل - أنت لاتصلح لشيء - ......
والأم المهمله الأنانيه التي تسعى وراء العلاقات العامه وسهرات المجتمع والجمال والرجيم ووو
والتربيه والتعليم الذي أصبح مخصخصاً وأصبح أصحاب رؤوس الأموال هم من يديرونه وأصبحنا نجري وراء التجارب التعليميه الغربيه وهدفه الأول المال لاتنشئه الأجيال
وتركنا أصحاب الأخلاق والعلم والأدب مهملين ونسين(الكتاب ) والأدباء العرب
والأسلوب التربوي المقيت في المدارس الحكومية والمنهاج المعقد المريض الذي يركز على البصم والسفاسف ويهمل اللب
ولاننسى الإعلام الذي أصبح المربي الأول فالطفل العربي يقضي ما بين 4 إلى 9 ساعات يومياً على لتلفاز الذي لا يزع فيه إلا الأفكار المريضه المضلله ويحاول إقناعنا شراء حاجات لسنا بحاجة لها أساساً
كلنا نعلم ماسبق ونعرف المشكله ونعرف السبب لكن السؤال الحقيقي ما الحل ماذا بإمكاننا أن نعمل نحن بإمكانياتنا البسيطه

أسف على الإطاله
 

عيون المها

كاتب جيد جدا
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

تسلمى حياتى على موضوعك المميز
وانا من وجهة نظرى كلهم بيكملو بعض
دائما الاهل بيكونوا حابين انه اولادهم يكونو احسن اولاد
وليش ميكون الابن مثلا صادق اولاد فاسدين
وهم الى بيلعبو بعقله
وبيضلو لطريق الشر
والاهل ما بيعرفو
على راي المثل
رافق السعيد تسعد واسالى ستها لخيوط عن باقى المثل لانى ما عرفته
ولكن بجد موضوع كتير هااااااااااااااااادف ومميز
وبهنيكى سارة على انتقاء المواضيع المميزة
هلا انا صرت اغار
سارقة محبتناوتسلميلنا يارب
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

معك حق بكل كلشى احيانا بلوم الحضاره والانفتاح احيانا بلوم الاهل بلوم نفسنا عم نفهم حتى امور التطور غلط برايى اشيا كتيره اوله انك بتلقى الشب لما تحكيه بتلقى فاضى من جواه اهم شى عنده كم بنت بايميله وكم بنت بموبايله وكم واحده بده بتعرف ما بعرف عم حس ما فى شى عنده او حتى عند البنت لحتى ما تتهمونى بالعنصريه كل الى بهم البنت هلاء اللبس اخر موضه وكيف تكون حلوه وكيف تجمل نفسه وناسيه انه لازم تهتم بلى جواها اخلاقها وعقله بلوم الاهل بلوم المحتمع بلوم انفسنا عم شوف جيل ما عنده قضيه ولا موقف عايشه وكل واحد عم يقول يلا نفسى مقهوره وربى من الشباب سواء بنات او شباب وعم اقول بنفسى يا ترى ليش هيك وكيف وصلنا لهيك


معك حق اختي
نأخذ قشور المجتمعات الاوروبية
وننسى الجوهر
وهذا يؤثر سابا علينا وعلى مجتمعاتنا العربية الاسلامية
اشكرك لتجاوبك مع طرحي
ودمت بكل خير
 

حارس القمر

كاتب جديد
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

موضوع يستحق التثبيت في نظري,,,

مشكورة اختي سارة,,,
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

موضوع يستحق التثبيت في نظري,,,

مشكورة اختي سارة,,,
طاب المكان بطيب قدومك اخي
عاشق القمر
اشكرك واتمنى لك قضاء اوقات سعيدة معنا
لك تحياتي:eh_s(17):
 

البراء111

كاتب جيد
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا الك اختي العزيزة على الموضوع القيم
الشباب هم اساس الامة ومستقبلها
ودائما تبقى الانظار عليهم والتخطيط لهم والايقاع بهم
والشباب في وقتنا هم ضحيت المجتمع الفاسد
وانعدام المجتمع المسلم الا ما رحم ربي
تقبلي مروري
 

الشيخ بن نايف

كاتب محترف
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

السبب في الضياع أولاً التلفاز يا أختي سارة
الدش هو الغزو الفكري البطيئ الذي غزى الناس بأكملها دمر الشباب والفتيات
ثانياً الأسرة الأب بالنسبة للولد الأب غارق في همومه ومشاكل الدنيا تاركاً الولد يلهو معع من يحب من الشباب الفاسدين وغيرها .........إلخ .
الأم بالنسبة للفتاة فهي الركيزة الأولى لتربية البنت وتتحمل الأم كامل المسئولية تجاه الأسرة كلها بتربية البنت
موضوع أكثر من رائع
يسلمو إيدينك أختي سارة على رووووووووعة ما نثرتية لنا
تقبلي مروري
 

الصبر طيب

كاتب جديد
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

كما قلت اختي الفاضلة غصة في القلب ما نراه اليوم من ضياع وفساد لشباب امتنا

بداية دعونا نرجع الى الزمن الذي صلح فيه المجتمع والذي بدا ببداية بعثة الهادي الى ربه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وكلنا يعرف كم اولى ديننا الحنيف تلك الفئة من اهتمام حتى وكلنا يعرف ان بعض قادة المسلمين الذين عينهم النبي على جيوش جرارة كانوا صغار السن ونذكر منهم اسامة رضي الله عنه وكان عمره 19 سنة ولننتقل الان لواقعنا ماذا يفعل ابن 19 سنة؟؟؟
نلقي اللوم على الاب ويحق لنا ان نلقيه فهو له اثر كبير ولكن اليس كثير من الاباء هم ايضا ضحية ابائهم وبذلك تطول السلسلة ومن هنا برأي اللوم واقع على المجتمع ككل فالمجتمع ككل بعيد عن طريق الاسلام وبذلك فان الشباب ضحيه المجتمع كاملا
شباب الغرب واقولها كونني اعيش بالغرب ليسوا باحسن حالا من شبابنا وكذلك يعيشون الضياع ولكن توجيه مجتمعهم لهم مع انه غير اسلامي تجدهم مع الزمن اصبحوا اكثر مسؤولية وانناجا من شبابنا فشبابنا للاسف اخذوا من الغرب ما يضرهم ولا ينفعهم ونسوا اهم شئ وهو العلم الذي به تسموا الامم

اللهم اصلحنا واصلح شباب المسلمين جميعا يارب العالمين
 

RETARETA

كاتب جيد جدا
رد: ][][ من السبب في الضيااااااع ؟؟ ][][

في الحقيقة تتعدد الأسباب وراء ضياع الأبناء

الأخوة تكلموا عنها لذلك لن أطيل في الشرح

عدم اهتمام الأهل

رفاق السوء

الدلال الزائد

الانحلال الأخلاقي بشكل عام

عدم زرع الوازع الديني في أنفسهم منذ الصغر

التكنولوجيا الجاهزة التي يساء استخدامها

وكتير عوامل

الشباب هم ضحية أنفسهم بالدرجة الأولى

ما بينفع نلوم حد

لأنو لو بطبعو قابل ينجر في طريق الفساد

مافي شي ممكن يوقفو أو يمنعو حتى لو كان خضع لتربية مثالية وعندو أهل ورفقة مثاليين

تحياتي للطرح المميز

تقبلي مروري وردي
 
أعلى