طرق طبيعية للسيطرة على نسبة السكر في الدم

FaRs

كاتب جديد
إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فقد تجد صعوبة في إدارة سكر الدم (الجلوكوز) في وقت تناول الطعام.
عندما تنتهي من تناول وجبة أو وجبة خفيفة ، فإن نسبة السكر في الدم ستكون أعلى وقد تظل أعلى ، حتى بعد ساعتين من تناول الوجبة. قد تشعر بالدوار أو تجد صعوبة في التفكير أو التركيز ، أو تشعر بالتعب أو العطش. قد يكون لديك صداع أيضا.
يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى إغمائك. يمكن أن يعرضك السكر في الدم الذي يبقى مرتفعًا لفترة طويلة أيضًا لخطر الإصابة بمشاكل طويلة المدى مثل أمراض القلب أو الكلى ، وتلف الأعصاب.
mykenzie-johnson-4qjxCUOc3iQ-unsplash (1).jpg
نعم ، يمكن أن يساعد الدواء والنظام الغذائي المناسبان في التأكد من بقاء نسبة السكر في الدم تحت السيطرة. (إذا كنت تواجه صعوبة في إدارة أدويتك ، فتحدث إلى طبيبك على الفور.) ولكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به.
ابدأ بفطور جيد. إذا تخطيت الوجبة الأولى من اليوم ، فمن المرجح أن يكون سكر الدم مرتفعًا جدًا بعد الغداء والعشاء. ولكن لا تصل فقط إلى الكعك. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة إفطار من 500 سعر حراري مع ما لا يقل عن 35 ٪ من البروتين كان لديهم سكر دم أقل بعد الوجبات طوال اليوم من أولئك الذين تناولوا وجبة إفطار أقل من البروتين وأعلى في الكربوهيدرات.
ذلك لأن البروتين يساعد على إبطاء عملية الهضم. وهذا يجعل سكر الدم يرتفع ببطء بعد الوجبات. وتناول كميات أقل من الكربوهيدرات يعني أن جسمك يقلل من نسبة السكر في الدم.

تناول عشاءًا صحيًا. يصعب التحكم في سكر الدم عادة في وقت لاحق من اليوم. لهذا السبب يقول العديد من الخبراء أنه يجب عليك اختيار عشاء أو وجبة خفيفة بعد العشاء منخفضة في الكربوهيدرات ، وخاصة النوع المعالج. لا تتسبب الدهون والبروتين في ارتفاع نسبة السكر في الدم كما ترتفع الكربوهيدرات. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية موازنة وجباتك ، فاطلب من طبيبك إحالتك إلى اختصاصي تغذية متخصص في مرض السكري.
خطط عندما تأكل. إذا كنت مصابًا بداء السكري أو مقدمات السكري ، فإن تناول وجبات ووجبات خفيفة قريبة جدًا من بعضها قد لا يمنح مستوى السكر في الدم وقتًا للانخفاض بشكل طبيعي بعد تناول الطعام. تأكد من فصل وجباتك عن 4 إلى 5 ساعات. إذا كنت بحاجة إلى وجبة خفيفة ، فقم بذلك بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات من تناول وجبتك الأخيرة.


اذهب في نزهة على الأقدام بعد تناول الطعام. تظهر الأبحاث أن التنزه لمدة 15 دقيقة بعد العشاء يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم. حتى أفضل؟ يمكن أن يساعد في الحفاظ عليه لمدة تصل إلى 3 ساعات. عند ممارسة الرياضة ، يضخ جسمك المزيد من السكر لعضلاتك.
احصل على ما يكفي من الهدوء. التقليل من النوم ، حتى في ليلة واحدة ، يجعل جسمك يستخدم الأنسولين بشكل أقل كفاءة. وهذا يمكن أن يجعل نسبة السكر في الدم أعلى مما ينبغي.
راجع طبيب الأسنان بانتظام. إذا كنت مصابًا بمرض اللثة (المعروف أيضًا باسم التهاب اللثة) ، فقد يكون مستوى السكر في الدم أعلى مما لو كانت اللثة صحية. يمكن أن تتسبب اللثة الملتهبة أو المصابة في فرط نشاط نظام الدفاع في جسمك. وهذا يجعل من الصعب على جسمك السيطرة على الأنسولين وسكر الدم.
اشرب الكثير من الماء. عندما تصاب بالجفاف ، قد يكون الجلوكوز أعلى مما هو معتاد.
راقب مستوى التوتر لديك. عندما تكون تحت الضغط حقًا ، يطلق جسمك هرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين (المعروف أيضًا باسم هرمون "القتال أو الهروب"). يمكن أن يجعل ذلك جسمك أقل حساسية للأنسولين ويسبب تغيرات أخرى تجعل سكر الدم يرتفع. بينما لا يمكنك تجنب كل الإجهاد ، فإن إيجاد طرق للاسترخاء مفيد لسكر الدم لديك وصحتك العامة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع مماثلة

أعلى