فحص ومراقبة مستويات السكر في الدم.

FaRs

كاتب جديد
فحص ومراقبة مستويات السكر في الدم.
افهم أهمية الاختبار المنتظم ومراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام. تعلم كيف!
فحص ومراقبة مستويات السكر في الدم.

من المهم معرفة كيف تؤثر جرعات الأنسولين وخطة العلاج على مستويات الجلوكوز في الدم لديك حتى تتمكن من تعديل خطتك عند الضرورة.
الاختبار والمراقبة
جلوكوز الدم

من الممكن الحفاظ على تتبع وثيق لمستويات الجلوكوز في الدم عن طريق اختبار ومراقبة الدم بنفسك. يمكنك شراء جهاز قياس السكر من الصيدلية المحلية أو مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يتطلب فحص مستويات الجلوكوز في الدم الحصول على قطرة صغيرة من الدم لوضعها على شريط جلوكوز الدم. تحدث إلى مربي السكري أو طبيبك أو الصيدلي حول الطرق المختلفة المتاحة وأيها مناسب لك.
في جنوب إفريقيا ، تُقاس مستويات الجلوكوز في الدم بالملليمتر لكل لتر. تنطوي الإدارة الجيدة على مراقبة منتظمة لغلوكوز الدم - أي اختبار مستويات الجلوكوز في الدم لديك وتعديل العلاج وفقًا لذلك. يعتبر النطاق الطبيعي لدى الأشخاص الذين ليس لديهم مرض السكري بين 4 و 6 مليمول / لتر. تُعتبر مصابًا بداء السكري إذا كان جلوكوز الدم (اختبار الدم الذي تم إجراؤه قبل تناول وجبة الإفطار) يزيد عن 7 مللي مول / لتر أو أكثر من 11 مللي مول / لتر في أي وقت آخر (غير صيامي).
سينصحك طبيبك بالمستويات التي يجب أن تستهدفها ، ولكن من المقبول بشكل عام أن الحفاظ على مستويات الجلوكوز بين 4 و 8 ملي مول / لتر سيقلل بشكل كبير من خطر مضاعفات مرض السكري. ومعدل سكر الدم الطبيعي
نقص السكر في الدم أو انخفاض نسبة السكر في الدم
يحدث نقص السكر في الدم عندما يسيطر مرضى السكري على أدويتهم أو لا يأكلون لفترات طويلة من الوقت.
نقص السكر في الدم هو حالة تنخفض فيها مستويات الجلوكوز في الدم منخفضة جدًا (بشكل عام أقل من 3.5 ملمول / لتر). تشمل الأعراض التهيج والخدر في الذراعين واليدين والتعرق والارتباك والجوع الشديد والرعشة والدوار. يجب معالجته على الفور عن طريق تناول أو شرب سكر بسيط مثل حلويات الجلوكوز ، أو مشروب بارد سكري ، يليه شطيرة أو أي شكل آخر من الكربوهيدرات. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تصبح هذه الحالة شديدة وتؤدي إلى فقدان الوعي.
افهم المزيد عن مرض السكري وكيفية العيش حياة صحية وصحية كمريض بالسكري.
اترك تفاصيلك أدناه للحصول على المزيد من نصائح نمط الحياة ، وتحديثات حول الأبحاث الطبية ، وموارد أخرى لمساعدتك وعائلتك على عيش حياة سعيدة صحية في وجود مرض السكري.






HBA1C
يرتبط الهيموجلوبين وينقل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء. اعتمادًا على مدى ارتفاع أو انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم ، يرتبط الجلوكوز أكثر أو أقل بالهيموجلوبين خلال حياة خلايا الدم.
HbA1c عبارة عن مقياس للنسبة المئوية للهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء المرتبطة بالجلوكوز ، مما يوفر متوسطًا لمستويات الجلوكوز في الدم خلال الأشهر 2-3 الأخيرة. إذا تم رصد HbA1c على فترات منتظمة ، فسيوفر هذا ملخصًا جيدًا لمدى جودة التحكم في مرض السكري لديك خلال تلك الفترة.
يجب فحص HbA1c بانتظام (كل ثلاثة إلى ستة أشهر لدى جميع مرضى السكري) ، حيث يمكن أن توفر مستويات HbA1C المرتفعة تحذيرًا مبكرًا من المضاعفات المستقبلية المحتملة. في حالة حدوث مستويات مرتفعة ، يجب أن يوصي طبيبك بتدابير علاجية مناسبة لحالتك لتحقيق تحكم أفضل. يجب على الطبيب بعد ذلك مراقبة مستويات HbA1C بشكل متكرر (شهريًا على سبيل المثال) حتى يتم تحقيق تحكم أفضل.
وقد أظهرت الدراسات أنه من خلال الحفاظ على مستويات السكر في الدم التي يمكن التحكم فيها ، فمن الممكن تأخير أو حتى منع المضاعفات المحتملة على المدى الطويل لمرض السكري.
من المقبول بشكل عام أن تحافظ على HbA1C أقل من 8٪. اقترحت جمعية مرضى السكر في جنوب إفريقيا الإرشادات التالية:
4 - 6٪ غير المصابين بمرض السكر.
<7٪ من مرضى السكري الذين يتم التحكم فيهم جيدًا 7٪ - 8٪ من مرضى السكري المقبولين> 8٪ من ضعف السيطرة على مرضى السكر ، يحتاج إلى عناية.
نقص السكر في الدم أو ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم
يمكن أن ينتج ارتفاع جلوكوز الدم عندما لا يكون الطعام والنشاط والأنسولين و / أو الأدوية الأخرى متوازنة. قد يحدث ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم عندما تكون مريضًا أو حاملًا أو تحت ضغط. تشمل الأعراض العطش و / أو جفاف الفم والجلوكوز في البول وكميات كبيرة من البول وزيادة التبول المتكرر ، بالإضافة إلى الضعف والخمول وعدم وضوح الرؤية وفقدان الوزن.






Group-2-1.png

OMART-logo-WHITE.png
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع مماثلة

أعلى