الكربوهيدرات وسكر الدم

FaRs

كاتب جديد
الكربوهيدرات (أو الكربوهيدرات) والبروتينات والدهون هي العناصر الغذائية الرئيسية في الطعام التي تمد جسمك بالطاقة. السكريات والأطعمة النشوية هي أمثلة على الكربوهيدرات. يمكن للكربوهيدرات رفع معدل السكر في الدم عند الرجل والمرأة أكثر من العناصر الغذائية الأخرى. لهذا السبب من المهم أن تكون على دراية بكمية الكربوهيدرات التي تتناولها.
تسمى السكريات الطبيعية الموجودة في الأطعمة مثل الحليب والفواكه بالكربوهيدرات البسيطة. يمكن أيضًا إضافة الكربوهيدرات البسيطة إلى بعض الأطعمة عند إعدادها ، مثل الشراب الثقيل الذي يضاف إلى الفاكهة المعلبة. تبدأ الكربوهيدرات البسيطة ، التي تتحلل بشكل أسرع من الكربوهيدرات المعقدة ، في رفع مستويات السكر في الدم بعد وقت قصير جدًا من تناولها.
تستغرق الكربوهيدرات المعقدة ، مثل النشويات ، وقتًا أطول لتتحلل في الجسم. ونتيجة لذلك ، تستغرق الكربوهيدرات المعقدة وقتًا أطول للتأثير على نسبة السكر في الدم ، مما يؤدي إلى ارتفاع كمية السكر في الدم بشكل أبطأ.
الألياف هي النوع الثالث من الكربوهيدرات. إنه جزء من الأطعمة النباتية ، مثل الخضار والفواكه والمكسرات والفاصوليا والحبوب الكاملة ، والتي لا يمكن هضمها. تساعد الألياف على منع الإمساك. كما أنه يساعدك على الشعور بالشبع بعد تناول الطعام وقد يخفض مستويات الكوليسترول.
الأطعمة التي تحتوي على المزيد من الكربوهيدرات هي:
  • النشا - الخبز والحبوب والبسكويت والحبوب والأرز والمعكرونة
  • الخضروات النشوية - البطاطا والذرة والبازلاء والفاصوليا
  • جميع عصائر الفاكهة والعصائر
  • الحليب واللبن
  • الأطعمة السكرية - الحلوى والصودا العادية والهلام
  • حلويات - كعك ، بسكويت ، فطائر ، آيس كريم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع مماثلة

أعلى