فهم طبيعة الرجل

هدير محمد نصر

كاتب جيد جدا
كيف تفهم طبيعة الرجل
كيف تفهم طبيعة الرجل

كيف تفهم طبيعة الرجل
تجنبى الصور النمطية للرجل

مثلما لا تريد النساء أن يكونوا نمطيين، فالرجال كذلك. يمكن أن يكون الرجال منطلقين أو متسللين، أو موجهاً نحو الأهداف أو يهيمون، وما إلى ذلك.


من أجل التعرف عليه اسأله أسئلة مفتوحة. ثم السماح له بمعظم الحديث، فهذا يساعد فى التعرف على الرجل والابتعاد عن الصور النمطية لمعظم الرجال.

دعيه يعبر عن نفسه

القوالب النمطية لكيفية تصرف الرجال ينبغي أن تجعل بعض الرجال غير مرتاحين للتعبير عن مشاعرهم، اعطيه الاطمئنان الذي يحتاجه ليعرف أنه لا بأس في التعبير عن ما يشعر به، فلن يكون هناك الكثير من القراءة أو الفهم الضروري طالما أنك تمنحيه الفرصة للشعور بالراحة في التعبير عن أفكاره ومشاعره معك.

كيف تفهم طبيعة الرجل

كيف تفهم طبيعة الرجل
الرجال أقل عاطفية

يعمل دماغ الرجل بشكل مختلف عن المرأة، هناك سبب لعدم إخبارك بما يشعر به. لأنه يفضل التعبير عن نفسه بطرق أخرى، التعبير عن المشاعر شيء غريب بالنسبة لمعظم الرجال، حيث أنها تحافظ على حياتهم الاجتماعية حول رؤية بدلا من الشعور، والعقل العاطفي للرجل يعمل بشكل مختلف عن المرأة.

الاتصال

التواصل جزء كبير من العلاقات وإذا كان هناك نقص في التواصل، يمكن أن يتحول الخلاف البسيط إلى حجة كبيرة، لذلك اشرحى لنفسك دائمًا وأسبابك لفعل الأشياء في أسرع وقت ممكن لتجنب أي سوء فهم.


نظرًا لأنه من طبيعة الإنسان أن يحل المشكلات بين يديه بدلاً من التحدث، لا تتحدثي إليه إلا عندما يكون في مزاج للقيام بذلك، إذا حاولتى مواجهة رجل أثناء وجوده في منتصف شيء ما، فهذه كارثة.

الرجال لديهم محدودية الانتباه

عندما تبدأ التحدث مع رجل، يمكنك جذب انتباهه لفترة طويلة. فالرجال مثل الأطفال، عليكى أن تجد طرقًا لإبقائه مستمتعًا بما تقوله، يمكنك القيام بذلك عن طريق تغيير نغمة الصوت والتأكيد على الأجزاء المهمة من خطابك، إذا كنتى تتحدثى طويلاً دون تغيير نغمة الصوت ومضمون رسالتك، فمن المحتمل أن يفقد الانتباه سريعاً.

كيف تفهم طبيعة الرجل

كيف تفهم طبيعة الرجل
الرجال ليسوا جيدين مع التفاصيل

الرجال يعتمدون على الحقائق، لذلك عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل، فإنهم يفوتون الكثير من الأشياء التي نعتقد أنهم يجب أن يعرفوها أو يتذكروها.


في بعض الأحيان، لا يقدرون الأشياء الصغيرة التي تقوم بها النساء لإرضائهم. هذا شيء تحتاج فقط إلى قبوله عن الرجال وحبهم دون قيد أو شرط على الرغم من عيوبهم.

قدمى بعض المجاملة

الرجال يحبون المجاملات، إذا كنتى معجبه بالطريقة التي تعامل بها مع الموقف، فأخبريه بذلك. إذا كنتى تحبى اختيار قميصه أخبريه، إذا جعلته يشعر بالرضا عن نفسه، فسوف يريدك أكثر. عندما تقدمى المجاملات لزوجك، فأنتى تقوي رباطك وتعلمه أنه يحظى بالتقدير.

كيف تفهم طبيعة الرجل

كيف تفهم طبيعة الرجل
امنحه الوقت

بالطبع تريدين قضاء بعض الوقت مع رجلك، لكن إذا لم تسمحى له باستكشاف هوايات وقضاء بعض الوقت مع أصدقائه، فستكون عقوبة الإعدام بالنسبة لعلاقتك.

لا تظنى أن الرجال لا يحبون الالتزام

قد تعتقدى أن أي شخص تقابله يشعر بالرعب من الالتزام، فهذا غير صحيح فهناك فقط 20 ٪ من الرجال الذين يخافون من الالتزام الحقيقي، كما هناك الكثير من النساء يخافن بنفس القدر من الجدية مع شخص ما.

أشياء تساعدك فى فهم الرجل
  • تعلمى كيفية فهم الأنا الذكورية: إذا كنتى تريدي أن تفهمى الرجال على مستوى أعمق، يجب أن تحاولى فهم الأنا الذكورية.
  • تتحسن في السماح له بالحصول على بعض المساحة: حيث تساعد هذه العملية على تحسين علاقتك على المدى الطويل.
  • تعرفى على المزيد حول كيفية تصرف الرجال في العلاقات طويلة الأجل: هذا يمكن أن يساعدك على فهم عملية التفكير لرجل موجود فيها لفترة طويلة.
  • تعرفى على كيفية مساعدة صديقك في التغلب على الاكتئاب: فيعتبر هذا هو جانب التحدي لفهم الرجال.
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع رائعه ومتنوعة بارك الله فيك
 

مواضيع مماثلة

أعلى