معرفة شخصية زوجك جيدا وتقبلي صفاته

هدير محمد نصر

كاتب جيد جدا



-علي-شخصية-زوجك-جيدا-وتقبلي-صفاته.jpg





فترة الخطوبة من أهم الفترات لفهم شخصية كلا الزوجين والتقارب بينهما ، وربما يفوتك التعرف علي بعض الصفات ، وكيفية التعامل معها ،والزوجة الذكية هي التي تتقن فنّ التعامل مع زوجها بحسب شخصيته وصفاته .
تعرّفي في ما يلي على أنواع شخصيات الرجال وكيفية التعامل معهم للحصول على حياة زوجية سعيدة:
– الزوج ذو الطبع الحاد:
هل زوجك عصبي ويغضب لأبسط الأسباب؟ من الصعب جدّاً التعامل مع هذا النوع من الرجال لذا ننصحك بعدم مناقشته وهو غاضب، إنّما الإنتظار حتّى يهدأ حتّى تتمكّني من مناقشته في الأمور العالقة.
– الزوج الذي لا يعبّر عن مشاعره:
يعتقد الآخرون أن هذا النوع من الأشخاص مجرّد من العواطف والحنان وتتميّز شخصيتهم بالغموض. عليك معاملة الزوج الذي يتمتّع بهذه الطباع بتحفّظ وإعطائه المجال ليفتح المواضيع والنقاشات هو بنفسه.
لاتضغطي عليه ولاتكوني مملة، لتجنّب المشاكل وتفّهمي طبعه. لا تنسي أن تعبّري له دائماً عن حبّك له بحنان وودّ.
– الزوج التقليدي:
إن كان زوجك متمسّكاً بالتقاليد عليك إحترام إختلافاته وعدم إهانته أو الإستهزاء به.
تعاملي معه بلطف ولا تعانديه حتّى تستطيعي أن تقنعيه بأفكارك.
– الزوج الحنون:
الحنان في شخصية الرجل ميزة فريدة من نوعها ، تعطيه طابعاً رومانسياً وراقياً. فهذا الزوج يشارك زوجته أحاسيسها ويتفهّم أفكارها ولكنّه إذا غضب، ثار كالبركان.
كوني قدر الإمكان متفهّمة معه وشاركيه أحزانه وأفراحه حتّى تكسبي قلبه.
– الزوج المغامر:
قد تشبه تصرّفات الزوج المغامر، صفات المراهق، إذ إنّه يفتقد للنضوج ويبحث عن المغامرات مع النساء وكأنه يعيش حياة العزوبية .
تأكّدي من أن هذا النوع من الرجال يعاني من نقص عاطفي ويحاول إيجاده في مكان آخر. لذا ننصحك الإهتمام بمظهرك دائماً، التعبير له عن حبّك وحنانك ومفاجأته بأمور رمزية تعبر عن مدى إهتمامك له
وأخيرا العلاقة الزوجية هي علاقة إحترام ومودة ورحمة بين الزوجين ، كوني لبقة في تصرفاتك ، وحتي لو إختفت شعلة الحب ، حافظي علي الاحترام بينكما.
 

مواضيع مماثلة

أعلى